البشرة والجمال

ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول

ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول وتعد العناية بالبشرة من أهم الأمور التي لابد أن تهتم بها المرأة لتظهر دائما ذات مظهر جذاب ومتميز وحرصا على عدم ظهور التجاعيد المبكرة، ويعد من أحد عوامل العناية بالبشرة محاولة تفتيح لونها خاصة مع مرور الوقت أو التعرض المستمر لأشعة الشمس لهذا من الممكن القيام بتفتيح البشرة من خلال ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول دون اللجوء إلى مركبات كيميائية للتفتيح.

ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول
ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول

ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول :

إذا كنتي ترغبين في ماسك يعمل على تفتيح بشرتك في أقصر وقت فلابد أن تقومي بعمل ماسك الزبادي وقشر البرتقال الجاف فهو ذات مفعول سريع في تفتيح لون البشرة.

1- ماسك الزبادي وقشر البرتقال الجاف :

نظرا لتوفر فيتامين C في البرتقال الذي يعد من أهم المواد التي تزيل التصبغ من البشرة ويمكن استخدام هذا الماسك لجميع أنواع البشرة.

مكونات ماسك الزبادي وقشر البرتقال الجاف :

1- قدر من قشر البرتقال المجفف في الشمس.

2- ملعقة كبيرة من الزبادي.

طريقة التحضير لهذا القناع :

1- لابد من تجفيف قشر البرتقال على مدار يومين في الشمس.

2- ثم نقوم بطحن قشر البرتقال حتى يصبح ناعما.

3- نأخذ ملعقة من هذا المسحوق الناعم ونضعه في وعاء صغير ثم نضيف إليه الزبادي ويتم خلطهم جيدا حتى يصبح مثل العجينة.

4- ثم نقوم بوضع هذا الماسك على البشرة ولكن لابد من تنظيفها قبل الماسك، ويظل هذا القناع على الوجه فترة لا تقل عن 15 دقيقة متواصلة.

5- يتم شطف البشرة بهدوء بالماء الدافئ دون فرك حاد للبشرة.

6- يفضل عمل هذا الماسك يوم بعد يوم قبل النوم مباشرة.

يتميز هذا القناع بأنه يظهر أفضل النتائج عقب استخدامه مباشرة وإذا كانت المرأة ترغب في تفتيح أكثر فتقوم بتكرار استخدام هذا الماسك ولكن ينصح خبراء التجميل أغلب السيدات ببعض الأمور عقب هذا الماسك التي تعد عوامل هامة لنجاح الماسك فترة طويلة وتجنب البقع أو تغير اللون أو إرهاق البشرة وجفافها.

أهم النصائح الهامة للحصول على البشرة الصحية :

أهم النصائح الهامة للحصول على البشرة الصحية
أهم النصائح الهامة للحصول على البشرة الصحية

لابد من اتباع تلك النصائح عقب تطبيق ماسك الزبادي وقشر البرتقال الجاف وهذا للاستفادة من النتائج على مدار أطول فترة ممكنة وتلك النصائح كالآتي :

1- لابد من تنظيف بشرتك عقب العودة من الخارج حتى لا تتركي مجال لتوغل الأتربة وغيرها من الملوثات التي من الممكن أن تؤثر على لون البشرة.

2- يتوجب أن تكوني حريصة على ترطيب بشرتك باستمرار لتعويضها ما تفقده من زيوت طبيعية وهذا حرصا على نضارتها ولونها في أفضل صورة.

3- يعد الكريم الواقي من الشمس من أهم الأمور التي تحتاجين إليها حينما تضطرين للخروج والتعرض لأشعة الشمس فهذا يجنبك اسمرار البشرة ومشكلات أخرى كثيرة.

4- يعتبر الحرص على تناول كوب حليب بارد قبل النوم من أهم العوامل التي تساهم في تبييض البشرة وعدم ظهور اسمرار أو علامات بها.

5- التغذية المناسبة للبشرة من أكثر عوامل نضارتها وحمايتها من مشكلات التصبغ وتغير اللون فلابد من توفير الغذاء المتكامل الذي يحتوي على الفيتامينات اللازمة للجسم مع الحرص عن إيجاد بدائل للأطعمة التي تسبب بعض الحساسية في الجلد أو ظهور أي حبوب وهذا لتجنب أي بقع بسبب تلك المشكلات الجلدية السائدة، يفضل أيضا الابتعاد عن الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل التي قد تغير لون البشرة.

الوسوم

اترك رد