البشرة والجمال

أقوى الطرق لتبييض الوجه بالنشا

أقوى الطرق لتبييض الوجه بالنشا وتعتبر النشا من أبرز المكونات التي تساعد على تبييض البشرة بمختلف أنواعها، فتدخل النشا في صناعه الكثير من مستحضرات التجميل التي تعمل على تفتيح البشرة وتبييضها، وبحلول فصل الصيف تعمل أشعة الشمس الحارقة على تغيير لون البشرة من اللون الفاتح إلى اللون الداكن وهو الأمر الذي يزعج ويضايق الكثير من السيدات.

أقوى الطرق لتبييض الوجه بالنشا
أقوى الطرق لتبييض الوجه بالنشا

فيلجأن لشراء مستحضرات التجميل الباهظة التي لا تأتي بالنتائج المرجوة وفيما يلي نقدم لكم حلاً مثالياً يلجأ إليه الكثير من الناس لتبييض البشرة وتنقيتها وهي طريقة آمنه تماماً لا خوف منها وتعتمد هذه الطريقة على النشا فيعتبرها البعض الحل المثالي للتخلص من الاسمرار وتبييض البشرة بسرعة، وهي طريقة أقوى الطرق لتبييض الوجه بالنشا .

طريقة تبييض الوجه بالنشا :

يساعد هذا الماسك في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب التي تؤرق الكثير من الفتيات  وإليكم مكونات الماسك :

1- عدد 1 ملعقة كبيرة من النشا.

2- عدد 2 ملعقة من عصير الليمون الطازج إذا كانت البشرة دهنية

3- إحضار عدد 2 ملاعق من العسل في حالة إن كانت البشرة جافة.

4- عدد 1 ملعقة من الكركم.

5- عدد 1 ملعقة من بيكربونات الصوديوم.

6- إحضار ماء الورد.

طريقة تحضير الماسك :

أولاً نحضر كل هذه المكونات ونقوم بمزجهم جيداً حتى يصبحوا متجانسين تماماً، بعد ذلك نقوم بتوزيع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطفه بالماء الدافئ ولا تنسي عزيزتي ترطيب بشرتك بعد هذا القناع، وعليك بتكرار هده الوصفة أكثر من مرة حتى تحصلي على أفضل النتائج.

ماسك النشا ومسحوق الأرز لتبييض الوجه :

يساعد هذا الماسك على التخلص من علامات التقدم في العمر والبقع الداكنة ومكوناته كالآتي :

1- عدد 2 ملعقة كبيرة من مسحوق النشا

2- 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز

3- عدد 2 ملعقة كبيرة عسل النحل الطازج

4- عدد 2 ملاعق كبيرة اللبن المجفف او العادي.

طريقة تحضير الماسك :

نقوم بخلط المكونات السابقة معاً حتي يتماسك الخليط ويكون متجانساً تماماً،  بعد ذلك نقوم بتوزيع الماسك بشكل متساو على البشرة ونتركه حتى يجف تماماً ولكن ننصح بأن يتم وضع هدا الماسك على بشره نقيه ونظيفة تماماً وأخيراً يتم شطف الماسك بالماء الفاتر وللحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار هذا الماسك مراراً وتكراراً لأنه يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة ويسهم في التخلص من البقع الداكنة فيها وينعم البشرة ويفتحها.

فوائد النشا للبشرة :

نقدم لكِ عزيزتي الفوائد التجميلية التي تشتمل عليها النشا كما نقدم لك أفضل الماسكات التي تدخل النشا في تكوينها والتي تساعد على تبييض البشرة :

1- تشتمل النشا على نسبه عالية من البروتينات التي تحفز الكولاجين في البشرة وهو المسئول عن التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة والتقدم في العمر.

2- تشتمل النشا على الفيتامينات والعناصر المفيدة للبشرة ومن أبرزها فيتامين A الذي يقوم بدوره في القضاء على المناطق الداكنة والكلف والبقع الغامقة اللون ويكون الناتج هو تفتيح متكامل للبشرة.

3- تمنح النشا النضارة للبشرة وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من المعادن والمواد المؤكسدة التي تمنع علامات الشيخوخة فضلاً عن الأحماض الأمينية.

4- تمتص النشا الزيوت الزائدة في البشرة وبالتالي تقلل من ظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء فهي مناسبه وبشده للبشرة الدهنية المختلطة.

5- تنقي المسام من الأوساخ المتراكمة فيها.

6- تشتمل على فيتامين E الذي يرطب البشرة ويحميها من ظهور علامات التقدم في السن ويوحد لونها أيضاً.

ماسك الموز والنشا :

ويساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة بشكل فوري ويخلصها من لونها الشاحب ومكونات الماسك كالآتي :

1- عدد 1 ثمرة موز.

2- عدد 2 ملاعق كبيرة من النشا.

3- عدد 1 ملعقة من ماء الورد.

طريقة التحضير :

طريقة التحضير تكون بخلط المكونات كلها مع بعضها البعض حتى تتجانس تماماً، وينصح بوضع الماسك في الثلاجة لمدة نصف ساعه وحتي يتم ترطيب البشرة بشكل جيد وبعد ذلك نقوم بتوزيعه عليها بحركات دائرية لمدة 6 دقائق، وينصح بتكرار هذا الماسك للحصول على أفضل النتائج.

الوسوم

اترك رد