ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل 7 ماسكات للوجه الدهنية سريعة المفعول

ماسكات للوجه الدهني
0

أفضل 7 ماسكات للوجه الدهنية سريعة المفعول, حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية من نوع خاص فمشاكلها كثيرة للغاية مثل مشاكل ظهور الحبوب والبثور والقشور وغير ذلك من المشاكل الأخرى، فتواجد الزيت في البشرة أمر مهم جداً حيث يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد التي تؤرق الكثير من الناس، ولكن كثرة الزيت في البشرة تؤدى إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء التي تغير من مظهر الوجه الدهني وتجعله يفقد بريقه، ولحسن الحظ هناك الكثير من الخلطات وماسكات للبشرة الدهنية للنضارة التي تسهم في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية وتحافظ عليها نضرة وخاليه من المشاكل، وإليكم مجموعة من ماسكات للوجه الدهنية سريعة المفعول كما يمكنك تجربة خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب .

ماسكات للوجه الدهني
ماسكات للوجه الدهني

ماسكات للوجه الدهني طبيعية:

ماسك الخل للبشرة الدهنية:

  • ماسك الخل للبشرة الدهنية,الخل هو من أهم المواد التي تساعد على تنظيف البشرة، فكل ما عليك عزيزتي هو غمس قطنة بالخل وتوزيعها على وجهك قبل الذهاب إلى النوم مباشرة ثم اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء البارد، وعند حلول الصيف يمكنك تجميد الخل ووضعه على وجهك وقت ما تشائي او قومي بتجربة خلطات تبيض البشرة الدهنية السمراء .

محلول الملح للبشرة الدهنية:

  • من أكثر المواد الفعالة المستخدمة في علاج البشرة الدهنية وتخليصها من مشاكلها المتعددة والمؤرقة، فكل ما عليك هو وضع ملعقة من الملح داخل زجاجه رزاز مليئة بالماء الدافئ، وقومي برش وجهك منها يومياً واتركيه دون شطفه، قومي بتكرير العملية بانتظام وستلاحظين الفرق.

ماسك التفاح للبشرة الدهنية:

  • وهذا القناع ينصح به كبار خبراء التجميل فكل ما عليك هو خلط نصف كوب من التفاح المهروس ونحضر دقيق الشوفان المطبوخ بالإضافة إلى  بياض بيضه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، قومي بخلط كل هده المكونات معاً ووزعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى تجف تماماً وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد وبادري بتكرار هذه الخلطة حتى تحصلين على أفضل النتائج.
  • هناك طريقة أخرى لعمل ماسك التفاح وهي ماسك التفاح والعسل للوجه و كل ما عليك هو إحضار تفاحه مهروسة، وأضيفي إليها عدد 4 ملاعق من العسل الخالص وقومي بتطبيقه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بإزالتها واغسلي وجهك بالماء البارد وبادري بتكرار هذه الوصفة لتحصلين على أفضل النتائج.

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية:

  • وهو من أفضل الماسكات كل ما عليك هو مزج عدد ثلاث ملاعق من نشا الذرة وأضيفي إليها الماء الفاتر واخلصيهم جيدتً حتى تحصلين على مزيج متجانس، بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على وجهك واتركيه حتى ينشف تماماً ثم قومي بغسله بالماء الدافئ، وحتى تحصلي على النتائج المرجوة قومي بتكرار هذا الخليط يومياً.

طريقة عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنية:

  • الطماطم هي واحدة من أفضل العناصر الموصي بها للبشرة الدهنية، فكل ما عليك هو تحضير عصير الطماطم واغمسي قطنه بالعصير ثم قومي بتوزيعه على وجهك جيداً واتركيه حتى يجف تماماً، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوب فيها.

الحليب للوجه تجربتي:

  • لا شك في أن الحليب من الأشياء الغنية بالعناصر المفيدة لكل أنواع البشرة وعلى وجه التحديد البشرة الدهنية، فكل ما عليك عزيزتي هو إحضار ملعقتين من الحليب وإحضار عدد 3 قطرات من زيت اللافندر ذو الرائحة النفاذة وامزجيهم جيداً، بعد ذلك قومي بإحضار قطنه وطبقي الخليط على وجهك لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ويعتبر هذا القناع مزيل طبيعي للمكياج، على الجانب الآخر، هناك طريقة أخرى وهى إحضار مكعبات الثلج في إناء ثم أضيفي الحليب إليه وقومي بفرك وجهك بالحليب والثلج معاً وقومي بتكرير هذه العملية مراراً وتكراراً للحصول على أفضل النتائج.

العسل للبشرة الدهنية الحساسة:

  • قومي بإحضار العسل واللوز والحليب بمقادير متساوية واخلطيهم سوياً حتي يكونوا كالعجينة ودلكي وجهك بهذا المزيج جيداً وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد واحرصي على تكرارها باستمرار لتتخلصي من مشاكل البشرة الدهنية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد