البشرة والجمال

ماسك لتبييض الوجه وازالة البقع

نتناول اليوم ماسك لتبييض الوجه وازالة البقع إذ أنه في فصل الصيف تبحث كل فتاة وسيدة على أداة تعمل على حمايتها من أشعة الشمس الضارة وتحميها من وجود البقع الداكنة التي تجعل بشرتها غير نقية ذو شوائب، وتعد الخلطات والماسكات الطبيعية التي تتكون من مواد توجد في كل منزل هي الحل الأمثل فهي تعمل على إزالة الشوائب والتصبغات التي تسببها أشعة الشمس والتي تسببها أيضا نقص التغذية ويلجأ البعض الكريمات التجميلية ولكنها باهظة السعر فتظل الخلطات الطبيعية هي العامل القوي في تبييض الوجه سريعاً وإزالة البقع الداكنة.

ماسك لتبييض الوجه وازالة البقع
ماسك لتبييض الوجه وازالة البقع

أهم الماسكات لتبييض الوجه وازالة البقع :

يعد الكركم هو المكون الأول لأي خلطة خاصة بتبييض الوجه لأنه له العديد من الفوائد الجمالية التي تساعد في تحسين ملمس الجلد وتعطيك لون فاتح وبشره ناعمة كما يعمل الكركم على إنتاج مادة الميلانين وهي المادة المسؤولة عن اسمرار بالبشرة كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة مما يجعل البشرة نقية.

1- ماسك الكركم والليمون :

يتكون هذا الماسك من 2 ملعقة من الليمون كبيرة وملعقة صغيرة من بودرة الكركم وتقوم بعد ذلك بمزج المكونات معا حتى تصبح عجينة متماسكة نضعها على بشرتك بعناية ويترك لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم تقوم بشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر وتدليك البشرة بشكل دائري أثناء الغسيل ويكرر هذا الماسك مرتين أسبوعياً ويفضل قبل الذهاب إلي النوم وسوف تحصلين على بشرة نقية خالية من الشوائب ويعمل الكركم مع الليمون على تبييض البشرة جيدا ويكافح الشيخوخة وعلاج قوي للبشرة الدهنية.

2- ماسك الكركم والحليب :

يتميز الحليب بأنه يعمل على تنظيف البشرة جيدا ويخلص البشرة من الجلد الميت وعندما تقومين بخلط الكركم مع اللبن يعمل على التخلص من حب الشباب وإزالة كل تصبغات البشرة، كل ما عليك أن تقوم بخلط ملعقة صغيرة من الحليب مع نصف معلقة كركم ومزجهم جيدا ووضعها علي البشرة حتي يجف تماماً ويشطف بماء فاتر وإذا لاحظت أي بقع صفراء بسبب الكركم يمكنك استخدام قطنة وفرك الوجه جيداً.

3- ماسك الكركم والزيوت :

عندما تقوم بخلط الكركم مع مجموعة من الزيوت فسوف تحصل على نتيجة هائلة وخصوصا اذا كانت بشرتك جافة وإذا كنت تشعر بالحكة وتشققات البشرة يمكنك استخدام هذا الماسك من خلال زيت جوز هند وزيت لوز وزيت خروع، فتقوم بوضع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع أي نوع من الزيوت التي تحب أن تختارها سواء لوز أو جوز هند أو خروع فكلها مغذية للبشرة، يوزع الخليط بعد ذلك علي البشرة جيدا وتدلك برفق تام لبضع دقائق قليلة ويجب تركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تقوم بغسله جيدا بماء فاتر وتقوم باستخدامه 3 مرات أسبوعياً.

4- ماسك زيت الزيتون والملح الخشن :

تتكون هذه الخلطة من الملح الخشن وزيت الزيتون والليمون وتقوم بخلط المكونات معا حتى يتكون خليط متجانس على البشرة يساعدها على إزالة البقع الداكنة وتصبغات الشمس ويفتح البشرة ويزيل الخلايا الميتة من البشرة ويتم وضع الخليط لمدة تصل إلى 15 دقيقة على بشرتك ثم غسل الوجه بعد ذلك بماء فاتر.

5- ماسك الخيار وماء الورد :

تقوم بوضع الخيار على الوجه وماء ورد وتضعها قليلا ثم نقوم بغسلها بماء فاتر حتي تجعل البشرة نقية لا مثيل لها خالية من الشوائب وتعمل على تفتيح البشرة.

6- ماسك الليمون والملح :

يتكون هذا الماسك من ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة من الملح ونخلطهم جيدا معا حتى يتكون خليط متجانس ويتم وضعه علي البشرة مباشرة لمدة 15 دقيقة ومن بعد ذلك غسله بالماء الفاتر ويكرر الماسك أسبوعيا.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock