البشرة والجمال

ماسكات تفتيح البشره الدهنية

ماسكات تفتيح البشره الدهنية وتعتبر البشرة الدهنية من أكثر البشرات التي تحمل الكثير من المشاكل ويبحث أصحابها عن العديد من الوصفات والماسكات الطبيعية التي تساعد على تفتيحها، وهذا لأنها تحمل العديد من المشاكل التي منها اسمرار الوجه ووجود بعض البقع الداكنة فيها، وذلك يكون بسبب وجود أثار حبوب الشباب التي توجد بكثرة في البشرة الدهنية وهذا بسبب وجود وتراكم الأتربة على البشرة، وهي من الأسباب القوية التي تترك أثار كبيرة للحبوب لذا أصحاب البشرة الدهنية يبحثون عن الوصفات التي تفتح البشرة، وسوف نقدم لكم اليوم العديد من ماسكات تفتيح البشره الدهنية، والتي تساهم في إزالة البقع الداكنة من البشرة دائماً.

ماسكات تفتيح البشره الدهنية
ماسكات تفتيح البشره الدهنية

ماسكات تفتيح البشره الدهنية :

1- وصفة العسل :

هي من الوصفات الطبيعية الهامة التي تساعد على ترطيب البشرة وهذا لان العسل يحتوى على العديد من مضادات الجراثيم التي تساهم في إزالة البقع وحب الشباب، والوصفة هي إحضار 1 ملعقة من الحليب المجفف وملعقة عسل ابيض ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وقليلاً من عصير الليمون، ويتم موج جميع المكونات بشكل جيد ووضعها على الوجه بلطف لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء بارد ويتم تكرارها يومياً لنتيجة متميزة.

2- ماسك البيض :

وهذا لان البيض يعتبر من أهم الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة وذلك لأنه يحتوي على بروتين وينقي البشرة ويرطبها، ومكوناته هو عصير ليمون وبياض بيضة ويتم خلط جميع المكونات جيداً ووضعها على الوجه ويغسل الوجه بالماء وهذا بعد أن يجف الماسك تماماً من على البشرة وهي من الوصفات الهامة التي تساعد على تفتيح البشرة الدهنية.

3- ماسك البرتقال :

البرتقال يعتبر من أهم العناصر التي تساعد على المحافظة على البشرة وهذا لأنه يحتوى على فيتامين سي بشكل كبير، وتوجد الكثير من الخصائص الهامة التي تساهم في تفتيح وتوحيد لون البشرة، وهذا يكون من خلال وضع 2 ملعقة من عصير البرتقال ووضع عليه القليل من الكركم المجفف، ويتم مزج جميع المكونات جيداً ووضعها على الوجه والرقبة وهذا يكون قبل الذهاب إلى النوم ومن الممكن أن يتم وضعها على اليد والساقين ويتم غسلهم بعد 30 دقيقة ويكرر هذا الماسك يومياً لأنه يساهم في تفتيح البشرة الدهنية وهذا ما يتم البحث عنه.

وسائل للعناية بالبشرة الدهنية
وسائل للعناية بالبشرة الدهنية

أهم الطرق والوسائل للعناية بالبشرة الدهنية :

1- تنظيف البشرة :

جميع أطباء الجلدية أنه من أهم الأشياء التي تساعد في الحفاظ على البشرة الدهنية، هو الاحتفاظ بها وتنظيفها ووضع عليها المنظفات التي تناسبه وهذا يكون صباحاً ومساءا لإزالة الدهون التي تتراكم على البشرة الدهنية، وغسل البشرة الدهنية بالماء البارد.

2- استخدام التونر المناسب لها :

لابد من استخدام التونر لأنه يساهم في التقليل من إفراز الزيوت بالوجه وهو يقلل من فتح مسامات البشرة وشدها، ويفضل وضعه على الجبين والانف والذقن وتجنب وضعه على الأماكن الجافة بالبشرة.

3- حماية البشرة من أشعة الشمس :

وهذا لأن الشمس من اكثر الأعداء للبشرة الدهنية، لذلك فلابد من حماية البشرة باستخدام واق مناسب ولابد من أن يكون خالي من الزيوت وهذا لان البشرة الدهنية تعتبر سميكة ويتم استخدام العديد من الواقيات التقليلية وهي التي تساهم في إغلاق المسامات.

4- استخدام الأقنعة الطبيعية للبشرة :

لابد من استخدام العديد من الأقنعة الطبيعة ومنها أقنعة الطين وهي مفيدة جداً لإيقاف الزيوت المنتشرة في البشرة الدهنية،ويتم تطبيق العديد من الوصفات الطبيعية التي تفرز العديد من الزيوت في البشرة وهي تجنب المناطق الجافة حتى لا يكثر جفافها.

الوسوم

اترك رد