ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أهم الخلطات والوصفات لتفتيح البشرة السمراء

أهم الخلطات والوصفات لتفتيح البشرة السمراء
0

نتعرف اليوم على مجموعة من أهم الخلطات والوصفات لتفتيح البشرة السمراء إذ أن عملية تفتيح البشرة السمراء من بين أكثر الطرق والوصفات التي تبحث عنها الكثير من السيدات والفتيات حيث أن التعرض للشمس والكثير من العوامل الأخرى من الممكن أن تؤثر على البشرة لذا فمن الممكن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية إلى تفتيح البشرة والحصول على بشرة فاتحة ونقية.

أهم الخلطات والوصفات لتفتيح البشرة السمراء
أهم الخلطات والوصفات لتفتيح البشرة السمراء

أهم الخلطات والوصفات لتفتيح البشرة السمراء :

يوجد الكثير من الوصفات والطرق الطبيعية التي من شانها تفتيح البشرة السوداء بطريقة أمنة جدا بدون الحاجة إلى اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي يدخل في تركيبها المواد الكيميائية التي من الممكن أن تؤثر بالسلب على البشرة نتيجة لكثرة الاستخدام ومن بين الوصفات الطبيعية التي تساهم في تفتيح لون البشرة ما يلي :-

1- وصفة الليمون للحصول على بشرة فاتحة :

حيث أن الليمون واحد من بين العناصر الطبيعية التي تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين ج الهام جدا في توحيد لون البشرة وتفتيحها والوصفة كالأتي :

مكونات الوصفة وطريقة الاستخدام :

1- ربع كوب من عصير الليمون الطازج.

2- ملعقتان طعام من عصير الطماطم الطازج أيضا.

3- يتم القيام بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.

4- بعدها يتم تطبيق المكونات على البشرة على أن تترك لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى ثلث ساعة.

5- يتم غسل البشرة بعدها بالماء الفاتر على أن يتم وضع الكريم المرطب بعدها المناسب لنوع البشرة.

2- خليط البطاطا مع العسل لتفتيح البشرة السوداء :

والجدير بالذكر فإن البطاطا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة جدا في تفتيح البشرة والتي تعمل على تغذيتها أيضا كما أن عسل النحل هو الأخر يحتوى على الفيتامينات الهامة جدا التي تساهم في تفتيح لون البشرة كما يعد من العلاجات الفعالة والسريعة جداً في التخلص من الكثير من مشاكل الجسم كله.

مكونات الوصفة والطريقة :

1- هرس ثمرة من البطاطا المسلوقة على أن يتم وضع ملعقة من النشا عليها وأخيرا ملعقة طعام كبيرة من عسل النحل ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض من أجل الحصول على عجينة متماسكة.

2- يتم فرد العجينة على الوجه والجسم كلة على أن يتم الفرد في حركات دائرية لمدة 10 دقائق على الأقل ويتم ترك المكونات على البشرة لمدة ثلث ساعة في المرة الأولى ويتم غسل البشرة والوجه بها.

3- في المرة القادمة يتم زيادة وقت القناع لمدة 5 دقائق أي أن الفترة ستصبح 25 دقيقة والمرة التالية 30 دقيقة حتى تحصلي على بشرة فاتحة وجذابة.

3- خليط الحليب مع الدقيق :

وتلك الوصفة من الوصفات الرائعة جداً التي تستخدم في تفتيح البشرة وتعمل أيضا على شد ترهلات البشرة والوجه ومن الوصفات الطبيعية المؤثرة جداً في جمال البشرة وحيويتها.

مكونات وطريقة عمل الوصفة :

1- يتم جلب وعاء نظيف ويتم وضع ملعقتين طعام من الدقيق وكمية من عصير الليمون الطازج على أن يتم وضع ملعقتين من الطعام من الحليب السائل ويفضل مع صاحبات البشرة الدهنية وضع حليب خالي الدسم.

2- يتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً حتى نحصل على عجينة تشبه الكريمة في القوام وفي حالة كانت العجينة متماسكة يتم وضع المزيد من الحليب عليها للحصول على الشكل المطلوب.

3- يتم فرك الجسم والوجه من خلال العجين على أن تترك على الوجه لمدة 20 دقيقة متواصلة على أن لا تزيد المدة عن نصف ساعة.

4- يتم التخلص من العجين من على الوجه من خلال الماء الدافئ ويتم بعدها وضع الكريم المرطب المخصوص بالبشرة .

5- يمكنكم اللجوء إلى تلك الوصفة لمدة شهر كامل يومياً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة وتصبح البشرة فاتحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد