البشرة والجمال

وصفات منزلية لتفتيح البشرة

وصفات بيتية لتفتيح البشرة وقد يعاني الكثير منا من مشكلة الاسمرار والتي من الممكن أن تصيب أي منطقة في البشرة وتكون ناتجة عن الاحتكاك في الملابس الضيقة أو كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل التي تؤدي إلى تغير لون البشرة ومن السهل اللجوء للوصفات المنزلية لتفتيح تلك المناطق، وهذا ما سنتناوله الآن عن طريق شرح مجموعة وصفات بيتية لتفتيح البشرة .

وصفات منزلية لتفتيح البشرة
وصفات منزلية لتفتيح البشرة

وصفات منزلية لتفتيح البشرة :

من السهل أن يلجأ الشخص إلى أي من الوصفات التالية وتطبيقها على الأماكن السوداء في الجسم ومع كثرة المتابعة سيحصل على نتيجة مرضية ومن بين الوصفات المنزلية الرائعة للتفتيح ما يلي :

1- خليط العسل لتفتيح البشرة :

يتم خلال تلك الوصفة بالعمل على جلب كمية كافية من عسل النحل الطبيعي ووضع القليل من النعناع الطازج وقليل من زيت الخروع على أن يتم ضرب جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا في الخلاط الكهربائي من أجل الحصول على خليط متناسق ويتم تطبيقه على المناطق الغامقة لمدة ربع ساعة ويشطف بعدها بالماء.

2- خليط الليمون ونشا الذرة :

ويعد الليمون من المواد الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على تفتيح المناطق الغامقة والخليط عبارة عن نصف كوب من عصير الليمون الطازج مع ثماني ملاعق من نشا الذرة ويتم خلطهم بشكل جيد ويتم وضع الخليط على المناطق السوداء على أن تترك لمدة كافية حتى يجف الخليط تماما ويتم الاستحمام بعدها بماء دافئ ولابد من تكرار تلك الوصفة أكثر من مرة على مدار الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

3- قناع الحليب للتفتيح :

يتم خلال تلك الوصفة العمل على تجفيف قشرة ثلاثة ثمرات من الموز ويتم طحنها بشكل جيد وبعدها يتم وضع كمية من الحليب عليها وثلاثة ملاعق من عصير الليمون الطازج وفي حالة البشرة الدهنية يفضل حليب منزوع الدسم وأربعة ملاعق من الحليب البودرة ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض خلط جيد ويتم تطبيقها على البشرة ولابد من تكرار تلك الوصفة العديد من المرات نظرا لفائدتها الكبيرة للبشرة في التفتيح.

وصفات لتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

4- خليط الشوفان وعصير الليمون :

يتميز الشوفان بكونه من المكونات الطبيعية جدا التي تستخدم في تفتيح وتبييض المناطق الغامقة في الجسم بسرعة ويتم خلال تلك الوصفة خلط كمية مناسبة من الشوفان تكفي المناطق الداكنة على أن يتم خلطها مع عصير الليمون الطبيعي ويتم تطبيقها على تلك المناطق وتترك لمدة ربع ساعة ويتم شطف المنطقة جيداً بالماء والصابون.

5- خليط الفازلين مع زيت اللوز :

يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقتان من الفازلين ووضع ملعقتين من الجلسرين السائل عليهم ونفس الكمية من زيت اللوز ويتم خلط المكونات بشكل جيد مع بعضهم البعض وبعدها يتم تطبيق الخليط على البشرة ويفضل تطبيق ذلك الخليط بعد الاستحمام ليستفيد الجسم والبشرة كلها من ذلك الخليط.

6- خليط الكركم لتفتح المناطق الداكنة :

في وعاء نظيف يتم وضع كوب من الكركم مع أربعة ملاعق من الحناء على أن يتم خلط المزيج جيداً ويتم تطبيقه على الجسم ونترك الخليط حتى يجف تماماً ويتم غسله بعدها ومن المفضل تجربة تلك الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

7- الحناء لتبيض وتفتيح البشرة :

1- في إناء نظيف يتم وضع عدد خمس ملاعق من الحناء ووضع 8 ملاعق من السكر عليها وعدد 5 ملاعق من القرنفل المطحون وملعقة من الكركم الناعم ويتم تطبيق الخليط على الجسم قبل الاستحمام بربع ساعة ويتم بعدها الاستحمام بالطريقة العادية للتخلص من الخليط.

2- على الرغم من كون جميع المكونات المستخدمة في تلك الوصفات طبيعية إلا أنها من الممكن أن لا تتناسب مع جميع أنواع البشرة لذا لابد من الحذر عند الاستخدام.

الوسوم

اترك رد