البشرة والجمال

وصفة سريعة لتبييض الوجه الدهني

وصفة سريعة لتبييض الوجه الدهني ونتناول اليوم فى موقع ست الكل وصفة سريعة لتبييض الوجه الدهني حيث تعاني السيدات صاحبات البشرة الدهنية من الكثير من المشاكل من بينها الحبوب وظهور الكثير من المشاكل نتيجة للإفرازات الدهنية الزائدة على الوجه، ومن السهل على المرأة التي تعاني من الوجه الدهني من وضع الكثير من الوصفات التي تعمل على تفتيح البشرة في أسرع وقت.

وصفة سريعة لتبييض الوجه الدهني
وصفة سريعة لتبييض الوجه الدهني

وصفات سريعة لتبييض الوجه الدهني :

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تناسب صاحبات البشرة الدهنية والتي تساهم في تفتيح البشرة والتي من بينها ما يلي :

1- وصفة الحليب مع عصير الليمون :

تعد من الوصفات الجيدة جدا في تفتيح البشرة ويتم خلال تلك الوصف خلط هذة المقادير  زيت اللوز مع الحليب المجفف وعصير الليمون ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة أو حتى تجف المكونات تماما ويتم غسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.

2- خليط العسل مع القرفة :

ملعقة من العسل وقليلا من القرفة ويتم خلط المكونات جيدا مع بعضها البعض ويتم دهن الوجه بها ويترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة أو حتى تجف المكونات ويتم غسل الوجه بعدها بالماء والصابون.

3- خليط النشا مع ماء الورد :

ربع كوب من الماء وكمية من النشا وأربعة ملاعق من ماء الورد ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض خلط جيد ويتم تطبيق الخليط على الوجه على أن يترك لمدة نصف ساعة على الأقل ويتم تنظيف الوجه بالماء الفاتر بعدها للتخلص من الخليط.

4- خليط العسل مع بياض البيض :

يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقتان من عصير الليمون ونفس الكمية من العسل الأبيض مع بياض بيضة واحدة فقط ويتم خلط المكونات حتى تتجانس مع بعضها البعض، ثم يتم فرد الخليط على الوجه ويترك لمدة ثلاثة ساعات أو حتى يجف الخليط بشكل تام ويتم غسل البشرة بعدها بالماء والصابون من أجل التخلص من الخليط وتنظيف الوجه.

5- خليط الليمون مع بياض البيض :

تعد من الوصفات الجيدة أيضا لتفتيح البشرة الدهنية في وقت سريع حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط بياض بيضة واحدة فقط مع كل من نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الأكسجين ويتم خلطهم خلط جيد ونضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه بعدها بالماء والصابون.

6- بياض البيض مع الشوفان :

يتم خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة مطحونة من الشوفان وكمية من عصير الليمون ويتم خلط المكونات جيدا ويتم وضعها على الوجه ولا يترك الخليط أكثر من 10 دقائق على الوجه ويتم غسل الوجه جيداً بعدها.

7- وصفة الدقيق مع الحليب :

يتم خلط عدد ستة ملاعق من الدقيق الأبيض مع كمية من الحليب خالي الدسم وعصير ليمونه واحدة ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض خلط جيد ويتم فردها على الوجه ونتركها على الوجه حتى تصبح جافة تماما يتم في البداية غسل الوجه بالماء الدافئ على أن يتم غسلها بالصابون فيما بعد.

وصفات مختلفة لتفتيح البشرة الدهنية
وصفات مختلفة لتفتيح البشرة الدهنية

وصفات مختلفة لتفتيح البشرة الدهنية :

يمكنكم اللجوء إلى الكثير من الوصفات الأخرى من أجل تفتيح البشرة الدهنية والتي من بينها :

1- ماء جوز الهند :

يعد من المواد الطبيعية الهامة التي يمكن لصاحبات البشرة الدهنية تفتيحها من خلالها هي تطبيق كمية كافية من ماء جوز الهند على البشرة حتى تجف تماماً.

2- الليمون :

يتم فرك ليمونه على الأماكن الداكنة من البشرة يوميا حتى يتم تفتيح تلك المناطق.

3- البطاطا :

يتم وضع كمية مناسبة من عصير البطاطا على الوجه على أن يتم تركها لمدة 10 دقائق ويتم غسلها فيما بعد.

والجدير بالذكر فإن الكثير من تلك الوصفات من الممكن أن لا تناسب الكثير من السيدات خاصة صاحبات البشرة الحساسة.

الوسوم

اترك رد