البشرة والجمال

طريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر

طريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر في حالة إن كانت السيدة تعاني من مشكلة تساقط الشعر فإنها تحاول أن تبحث عن طريقة سهلة يمكن من خلالها علاج المشكلة بحيث لا تلجأ للأطباء والدخول في متاهات العلاجات الطبية والدوائية التي ربما تضر الشعر أكثر مما تفيده، ومن ناحية اخرى تكون باهظة الثمن ولا تتناسب مع حالة الإقتصادية للغالبية من السيدات.

طريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر
طريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر

وإطلاقاً مما سبق فإن موقع ست الكل الذي يهتم دوماً بتقديم كل ما يهم المرأة قد حرص من خلال هذا المقال أن يقدم لكل سيدة مجموعة من الطرق البسيطة التي تكون في متناولها ومتوفرة في منزلها من أجل أن تستخدمها في علاج مشكلة تساقط الشعر.

طريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر :

تتعدد وتتنوع الوصفات التي يمكن لأي سيدة أن تستخدمها في علاج مشكلة تساقط الشعر ومن هذه الوصفات ما يلي :

1- وصفة الشاي الأخضر :

يعرف الشاي الأخضر بعظيم فوائده التي تعود علي الشعر من خلال أنه يعمل علي تحفيز منبت الشعر ومن ثم تقوية بصيلة الشعر ومنع تقصفها، حيث تسطيعي عزيزتي أن تقومي بوضعه بشكل مباشر كقناع علي الشعر أو من الممكن أن تقومي بغلي عبوات الشاي الأخضر ومن ثم تترك إلي أن تبرد ووتصفية الماء ووضعه في زجاجة ذات رشاش، ومن ثم رش الشعر يومياً بهذا المحلول المكون من الشاي الأخضر ليترك الشعر زاهياً لا معاً ذو مظهر صحي.

2- زيت النادرين وعصير البصل :

يتوفر هذا الزيت لدى العطار وهو يعد أحد أكثر الزيوت القديمة التي قد عرف أهميتها منذ القدم في علاج مشاكل فقد الشعر بشكل عام، حيث يعمل علي زيادة نمو الشعر من ناحية ويعمل علي تأخر ظهور علامات ومظاهر الشيب في الشعر من ناحية أخرى.

والجدير بالذكر انه يمكن إستخدام زيت النادرين منفرداً من خلال دهان الشعر به بشكل مباشر بمعدل مرتين في الإسبوع ولا يتم غسل الشعر بعد وضعه حيث يمنح الشعر قوة تصل لبصيلاته.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

كما يمكن إستخدام زيت النادرين مضاف إليه عصير البصل، والجدير بالذكر أن هذه الوصفة ينصح بها الكثير من خبراء العناية بالشعر وذلك لكونها عظيمة الفائدة للشعر، هذا ويتم الحصول علي عصير البصل من خلال بشره ناعم وإضافة القليل من الملح ليخرج عصارته كاملةً، ومن ثم يتم إستخدام تلك العصارة والتي تمثل عصير البصل وخلطها بزيت النادرين، ومن ثم تطبيق هذه الخلطة علي الشعر ككل من جذوره وحتى أطرافه وتظل علي الشعر مدة ثلاثين دقيقة ومن بعدها يشطف الشعر ويغسل جيداً بنوع الشامبو المناسب للشعر.

3- زيت الروز ماري لمنع تساقط الشعر :

يعد زيت الروز ماري أو إكليل الجبل أحد الزيوت الفرعونية القديمة التي كان يستخدمها الفراعنة في حماية الشعر من مشكلة التساقط، حيث أنه له فائدة كبيرة في إنبات الشعر وتحفيز بصيلاته وتقويتها، فقد وجد علي جدران معابد أجدادنا الفراعنة العديد من الرسومات لعشبة إكليل الجبل أو الروز ماري إعترافاً منهم بقيمتها في الحفاظ علي الشعر.

وتقوم الطريقة بإحضار عشبة الروز ماري من العطار ومن ثم وضعه في قدر من الماء ووضعه علي النار حتى تمام الغليان ومن ثم تركه حتى يبرد وتصفيته، ويتم بعد ذلك إستخدام تلك المياة سواء بشكل مباشر علي فروة الرأس وتدليكها من خلاله، كما يمكن وضعه في زجاجة بها رشاش حيث يتم إستخدامه كمحلول لفك تشابك الشعر بصفة يومية، والجدير بالذكر أن كافة السيدات اللاتي إستخدمن تلك الطريقة قد أكدوا فعاليتها وقدرتها علي تحسين حالة شعرهن.

الوسوم

اترك رد