البشرة والجمال

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء تحلم كل فتاة بشعر صحي ولامع وبراق لا يعاني من تقصف أو ضعف أو تساقط وإن كانت تعاني من إحدى هذه المشكلات فإنها تلجأ لكافة الوسائل التي من خلالها تقضي علي المشكلة التي تعاني منها.

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء
طرق علاج تساقط الشعر عند النساء

موقع ست الكل يلقي الضوء من خلال هذا المقال علي مجموعة من الطرق التي يمكن لكي سيدتي أن تستخدميها للقضاء علي مشكلة تساقط الشعر، فتابعينا في السطور القادمة.

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء :

يعد الشعر لدى كل سيدة أحد أهم رموز أموثتها لذا فإنها دوماً تعمل علي أن يكون في أبهى صوره، والجدير بالذكر إننا نادراً ما نجد إمرأة لا تعاني من مشكلة تساقط الشعر ولعل هذا يرجع لطبيعة المرأة كونها تمر بمراحل في حياتها تجعل من شعرها معرض بشكل كبير إلي التقصف والضعف والتساقط أيضاً.

طرق مجربة للقضاء علي تساقط الشعر :

1- وصفة الصبار وعشبة النيم :

يعد الصبار من أكثر العشاب والنباتات التي تدخل في العلاجات والمنتجات التي تستخدم في العناية بالشعر بوجه عام و في منع تساقط الشعر بوجة خاص، وتقوم هذه الطريقة علي تكوين مسحوق مكون من كل من الصبار وعشبة النيم والأملج، وجميعها تتوفر لدى العطار.

حيث يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيداً ومن ثم تطبيقها علي منبت الشعر وحتى أطرافه وتستمر هذه الوصفة ما يقرب من ثلاثين دقيقة علي الشعر ومن بعدها يشطف بالماء جيداً، وللحصول علي فاعلية وفائدة منها ينصح أن تكرريها مرتين في الإسبوع.

علاج تساقط الشعر عند النساء
علاج تساقط الشعر عند النساء

2- زيت الزيتون والعسل والقرفة لعلاج تساقط الشعر :

يعد زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية التي لها تأثير إيجابي علي صحة الشعر حيث يعمل علي تقويته، وفي هذه الوصفة نحاول أن نجمع في ما بين كل من زيت الزيتون والعسل والقرفة أيضاً من أجل الحصول علي أقصى إستفادة ممكنة.

وفيها نحضر كميات متساوية من كافة المنتجات بمقدار 10 جرام منهم جميعاً ويتم خلطهم، والجدير بالذكر ان هذه الوصفة من الممكن أن يتم الإحتفاظ بها في عبوة صغيرة بالثلاجة حيث صلاحيتها تمتد إلي شهر كامل، ويمكنك عزيزتي أن تستخدمي فرشاة الصبغة من أجل أن توزعي الماسك جيداً علي سطح وجذور شعرك، وينصح أن تقومي بعمل هذه الوصفة في المساء ولا يتم غسل الشعر إلا في الصباح الباكر.

3- زهرة العطاس للقضاء علي تساقط الشعر :

تعد عشبة زهرة العطاس من أكثر الأعشاب التي تشتهر بفاعليتها في القضاء علي تساقط الشعر، حيث تحتوي علي العديد من العناصر التي تعمل علي تقوية بصيلات الشعر وعلاج تقصفها وبالتالي الحد من تساقط الشعر.

تقوم الوصفة علي إحضار زهرة الغطاس وغمسها في ماء دافيء ومن ثم إستخدام هذا المحلول كوسيلة لشطف الشعر بشكل يومي وذلك بغرض الحصول علي نتيجة أكيدة في خلال شعر من بدء إستخدام الوصفة.

4- وصفة البطاطا وإكليل الجبل :

تحتوي البطاطا علي كم هائل من العناصر الغذائية التي من شأنها أن تؤثر إيجابياً علي منبت الشعر وتعمل علي كثافته، وفي هذه الوصفة يتم إحضار ثمرات البطاطا وعشبة إكليل الجبل ويتم وضعهم في إناء وغليهم جيداً ومن ثم تصفية هذا المحلول والإحتفاظ به في زجاجة.

وهنا يمكن أن تستخدم السيدة هذا المحلول في شطف شعرها بشكل يومي أو من الممكن إستخدامه كقناع للشعر مع إضافة معلقة عسل أبيض له حتى تضاعف الفائدة منه ويتم تكراره مرتين في الإسبوع، وبالفعل هذه الطريقة من الطرق المجربة للحد والقضاء علي تساقط الشعر والتي أثبتت فعاليتها بشكل كبير.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock