البشرة والجمال

كيف أتخلص من القشرة وتساقط الشعر

كيف أتخلص من القشرة وتساقط الشعر تعد قشرة الشعر أحد المسببات الرئيسية لتساقط الشعر والقشرة هي عبارة عن طبقة بيضاء اللون تتكون أعلى سطح فروة الرأس وتتفتت وتظهر في صورة رقاقات صغيرة تنتشر في الشعر ككل وتبدأ في التساقط تلقائياً أو من خلال تصفيف الشعر.

**كيف أتخلص من القشرة وتساقط الشعر
**كيف أتخلص من القشرة وتساقط الشعر

يقدم موقع ست الكل من خلال هذا المقال مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية التي من خلالها يمكن التغلب علي القشرة بمفردها، ومجموعة من الوصفات للتخلص من تساقط الشعر والقشرة معاً.

كيف أتخلص من القشرة وتساقط الشعر ؟

تعد قشرة الشعر من المشكلات التي تنتشر بين الرجال والنساء علي السواء، هذا فضلاً عن كونها تظهر في مراحل الشباب بشكل أكثر وضوحاً ويرجع الكثير من خبراء العناية بالشعر أن السبب فيها يرجع إلي عدم الإهتمام بالشعر وعدم نظافته بشكل دوري فضلاً عن كثرة إستخدام الكريمات والزيوت المختلفة.

كيف أتخلص من قشرة الشعر ؟

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يوصي بها الكثير من خبراء العناية بالشعر، منها ما يلي :

1- طريقة اللبن الرايب ( الزبادي) والليمون :

تقوم الطريقة علي إحضار كوب من اللبن الرايب أو الزبادي المنزوع الدسم ويتم إضافة عصير عدد 2 ليمونه ومن ثم مزجهم جيداً ووضعهم بشكل مباشر علي فروة الرأس وتدليك الرأس بهذه الخلطة قدر المستطاع، ويفضل تركها منذ الليل إلي الصبح مع تغطية الشعر بكيس أو فوطة مبللة بماء دافيء.

وفي الصباح يتم غسلها بنوع الشامبو المناسب للشعر، وتكرر مرة واحدة في الإسبوع إلي أن يتم القضاء بشكل نهائي علي  مشكلة القشرة.

2- طريقة عصير الليمون :

يعد الليمون من أكثر الحمضيات التي تعمل علي خلق نوع من التوازن في فروة الرأس التي تكون مصابة بالقشرة، نتيجة أنه يعمل علي إذابة الدهون التي تنجم عن قشرة الشعر ومن ثم يقضي علي مشكلة القشرة نهائياً.

وتقوم هذه الطريقة عن طريق إستخدام عصير الليمون مركز وبدون تخفيف أو إضافة ماء له بحيث يتم تطبيقه بشكل مباشر علي فروة الرأس وتدليكها به، ويظل علي الشعر مدة ثلاثين دقيقة ومن بعدها يتم شطف الشعر جيداً بالماء والشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الإسبوع، هذا وقد أكد غالبية خبراء العناية بالشعر مدى جدوى وفائدة وفاعلية هذه الوصفة في القضاء نهائياً علي مشكلة القشرة.

3- طريقة الخل للقضاء علي مشكلة القشرة :

يعد الخل الأبيض أحد أهم الحمضيات مثل الليمون وإن كان الخل الأبيض يكون أكثر تركيزاً من الليمون لذا ينصح بأن يتم تخفيفه بقليل من الماء قبل أن يتم وضعه وتطبيقه علي فروة الرأس.

والجدير بالذكر ان فائدة الخل تظهر في كونه يعمل من جانبه علي قتل كافة الفطريات والبكتريا التي تساهم في وجودها قشرة الشعر ومن ثم القضاء نهائياً علي مشكلة قشرة الشعر.

كيف أتخلص تساقط الشعر
كيف أتخلص تساقط الشعر

4- علاج القشرة وتساقط الشعر :

في السطور القادمة سوف نطرح مجموعة من الوصفات الطبيعية التي أثبتت كفائتها في علاج مشكلة القشرة والقضاء عليها  وعلي مشكلة تساقط الشعر أيضاً بشكل نهائي:

5- جذور العرقسوس لعلاج قشرة الشعر وتساقطه :

وفي هذه الطريقة يتم مزج معلقة كبيرة من جذور العرقسوس مع كوب متوسط الحجم من اللبن حتى يصير الخليط كريمي ومن ثم يتم وضعه علي فروة الرأس وينصح خبراء العناية بالشعر أنه من أجل مضاعفة الفائدة من الوصفة فإنه يفضل أن يضاف للخلطة ربع معلقة من الزعفران.

وينصح أن تترك الوصفة علي الشعر منذ المساء إلي الصباح الباكر ومن ثم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock