صحة المرأة

كيف تحافظين علي شعرك من التساقط

كيف تحافظين علي شعرك من التساقط لكي تحافظي عزيزتي علي شعرك من مشكلة التساقط يجب عليكي في المقام الول أن تتعرفي علي الأسباب التي تؤدي إلي تساقطه وبناءاً علي ذلك تقومي بتجنبها فتتجنبي مشكلة تساقط الشعر.

كيف تحافظين علي شعرك من التساقط
كيف تحافظين علي شعرك من التساقط

موقع ست الكل يقدم من خلال هذا المقال لكل سيدة تهتم بجمالها وبمظهر وصحة شعرها الكيفية التي تتجنب من خلالها مشكلة تساقط الشعر .

كيف تحافظين علي شعرك من التساقط ؟

تعد مشكلة تساقط الشعر أحد المشكلات الرئيسية التي تواجه أعداد كثيرة من النساء ولعل ذلك يرجع للكثير من الأسباب والتي تظهر في خلل الهرمونات الذي ينجم بسبب مرضي أو بسبب فترات الحمل والولادة، أو بسبب الضغوط النفسية والتقلبات المزاجية التي تمر بها السيدة أو أنظمة غذائية غير متوازنة وغيرها من الأسباب التي سنتحدث عنها لاحقاً، ولكن دعونا الآن نتحدث عن الكيفية التي يمكن لكل سيدة أن تتبعها وبناءاً عليه تتخلص من مشكلة تساقط الشعر.

كيف تتجنبي مشكلة تساقط الشعر ؟

هناك مجموعة من الأساليب والطرق الحياتية البسيطة التي يجب أن تلزمها كل سيدة إذا أرادت أن تتجنب مشكلة تساقط الشعر ولعل أهمها :

1- تبحث عن السبب الرئيسي الذي يكمن وراء مشكلة تساقط الشعر فإذا كان مرضي علي سبيل المثال مثل خلل في بعض الغدد الصماء مثل الغدة الدرقية أو غيرها فعليها عمل التحاليل اللازمة ومن ثم القيام بعلاج هذا الخلل وبناءاً عليه سوف تنتهي المشكلة.

2- تتجنب بعض العادات الحياتية المتوارثة منذ أجيال متعاقبة ويتم ممارستها بدون أدنى وعي من جانب العديد من السيدات ليس مع أنفسهن فحسب بل مع بناتهن أيضاً، تلك العادات التي أشهرها شد الشعر ورفعه وربطة بقيود مثل الأستيك، فإن مثل تلك العادات السيئة تعمل علي كسر الشعر وتقصفها وضعفها وبالتالي إتاحة الفرصة لتساقطها وبكميات كبيرة.

حماية شعرك من التساقط
حماية شعرك من التساقط

3- العمل علي إنتقاء أدوات تصفيف الشعر ولعل أهمها الفرشاة أو المشط، ويجب هنا علي كل سيدة أن تتخير أداة ذو أسنان واسعة نوعاً ما وتبتعد كل البعد عن الأدوات ذات الأسنان الضيقة لأنها تعطي فرصة للشعر أن يتشابك ومن ثم يكون هناك فقد كبير في عدد الشعر الذي يتساقط.

4- إحرصي علي تعريض شعرك للشمس، ولكن يجدر بنا هنا أن ننوه ونلفت نظر كل سيدة أن التعرض للشمس يعد سلاح ذو حدين، بمعنى أنه من الضروري والمفيد تعرض الشعر لأشعة الشمس لكي يتم تهويته والإستفادة من فيتامين (د) وغيرها من الفيتامينات التي تبثها الشمس، ولكن من ناحية أخرى يجب ألا يتم التعرض للشمس بعدد ساعات كبيرة أو بشكل دائم حيث أن ذلك ينجم عنه تقصف في الشعر والعمل علي ضعفه وبالتالي ضرره أكثر من نفعه وتعرضه للتساقط.

5- العمل علي تدليك فروة الرأس حيث منبت الشعر، والجدير بالذكر فقد أكد الكثير من خبراء العناية بالشعر أن تدليك فروة الرأس له الكثير من الفوائد والأثار الإيجابية التي تعود بالنفع علي الشعر وتظهر في صورة تجنب مشكلة تساقط الشعر، والعمل علي زيادته وتكثيفه.

6- هذا فضلاً عن أن تدليك فروة الرأس من شأنها أنها تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في مكان منبت الشعر، وبناءاً عليه يزداد إنبات الشعر وتزداد كثافته.

7- إحرصي عزيزتي أن تتجنبي كل ما يؤدي بيكِ إلي التوترات والشد العصبي، حيث إبتعدي قدر الإمكان عن الضغوطات النفسية وما يعكر صفوك حيث أن الحالة النفسية السيئة من شأنها أنها تنعكس علي طبيعة الشعر ويظهر ذلك في صورة ضعف الشعر وظهوره بمظهر غير صحي والإنتهاء بمشكلة تساقط الشعر.

الوسوم

اترك رد