البشرة والجمال

6 ماسكات لتفتيح البشرة سريعة المفعول

سنقدم اليوم 6 ماسكات لتفتيح البشرة سريعة المفعول إذ أنه، ومع بداية فصل الصيف تتغير البشرة ولونها بسبب أشعة الشمس ويعاني الجميع من هذه المشكلة وأيضا من ارتفاع أسعار كريمات الحماية من الشمس، ويعاني البعض من الغبار والأتربة التي تتكون علي البشرة، وسوء التغذية ويحتار البعض في الحلول المناسبة والتي توفر الكثير للتغلب علي مشاكل البشرة وخصوصاً في هذا الفصل ويبقى الحل المكونات الطبيعية والوصفات الطبيعية التي تجعل البشرة مليئة بالنضارة.

6 ماسكات لتفتيح البشرة سريعة المفعول
6 ماسكات لتفتيح البشرة سريعة المفعول

ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول :

يتم تحضير الخلطات الطبيعية من بعض المكونات البسيطة التي توجد في أي منزل، ولا تأخذ وقت في التحضير دون اللجوء إلى صالون التجميل وإهدار الأموال الكثيرة من أجل شيئ يمكنك الحصول عليه بسعر ضئيل ومن أهم الماسكات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة سريعة المفعول في آن واحد.

1- ماسك العسل والليمون :

هو من الماسكات التي لها فعالية كبيرة في تفتيح البشرة وإرجاع نضارتها وهي تتكون من ملعقة عسل كبيرة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وتقوم بخلط العسل والليمون معا حتي تحصل علي خليط متجانس وتوضع على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة وتقوم بغسله بعد ذلك بالماء الفاتر وسوف تحصل علي نتائج فعالة ويجب تكراره من مرتين إلي 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة فائقة الجمال.

2- ماسك الطحينة :

يتكون من أربع ملاعق صغيرة من الطحينة و 4 ملاعق كبيرة من الكركم المطحون وكمية مناسبة من الحليب، ثم تقوم بمزج الكركم مع الطحينية ونحركها جيدا ثم تقوم بإضافة الحليب حتى تحصل على مخلوط عجينة تقوم بوضعه على البشرة من 15 إلي 20 دقيقة حتي يجف تماما وتقوم بفركه بلطف وغسله بالماء الفاتر.

3- ماسك الطماطم :

يتكون من معلقتان كبيرتان من الطحين وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم فتقوم بخلط الطحين مع الطماطم للحصول علي عجينة ثابتة على الوجه وتقوم بوضعها علي الوجه لمدة تصل الي ربع ساعة ثم تقوم بغسله بالماء الفاتر وينصح بتكرار الماسك أكثر من مرة في الأسبوع.

4- ماسك الحليب والنشا :

يتكون من ملعقة كبيرة من حليب البودرة ومعلقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من بودرة الأطفال ومعلقة كبيرة من ماء الورد ووضع أي كريم مرطب مناسب للبشرة أو عشر قطرات من زيت اللوز، تقوم بعد ذلك بخلط النشا مع الحليب البودرة وبودرة الأطفال مع مزج الكريم المرطب أو زيت اللوز معا حتي يصبحا في تجانس تام، وتقوم بتنظيف البشرة جيدا ثم وضعه علي البشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة وتقوم بفركه بالأصابع برفق وغسله بالماء الفاتر ثم الماء البارد ويتكرر مرتين في الأسبوع علي الأقل.

5- ماسك الأفوكادو والجزر :

يتكون هذا الماسك من حبة أفوكادو حبة مسلوقة من الجزر حبة من البيض والقليل من العسل وكوب من القشطة، وتقوم بطحن حبة الافوكادو جيدا مع حبة الجزر ثم تضيف القشطة والعسل والبيض وتقوم بتحريك المكونات جيدا حتى تمزجهم معا ويتكون خليط متجانس يمكنك وضعه على البشرة وتقوم بدهن الخليط علي الوجه جيدا ونقوم بتركه لمدة تصل إلى 15 دقيقة، وتقوم بغسله بالماء البارد وينصح بأن تستخدم الماسك عند الحاجة فقط وليس باستمرار.

6- ماسك طحين الأرز والحليب :

يتكون من نصف كوب من الأرز النيء و 3أو 4 ملاعق كبيرة من الحليب ونقوم بطحن الأرز جيداً للحصول على عجينة تدهن العجينة على البشرة جيداً لمدة 20 أو 30 دقيقة ويغسل الماسك بالماء الدافئ.

ويجب قبل استخدام أي وصفة من هذه الوصفات عليك استشاره الطبيب جيداً لأن البشرة الحساسة يلزمها مجموعة من الوصفات الخاصة والعناية عن غيرها من أنواع البشرة الأخرى.

الوسوم

اترك رد