البشرة والجمال

كيف نحمي الشعر من التساقط

كيف نحمي الشعر من التساقط تعد مشكلة تساقط الشعر هي مصدر لقلق وإزعاج الكثير من السيدات حيث يمثل الشعر أحد أهم مظاهر جمال المرأة لذا فإنها تحاول بشكل دائم أن يكون بصحة جيدة ويتمتع بمظهر صحي من خلال الإهتمام به والبحث عن كل ما هو جديد من أجل حمايته سواء من الجفاف أو التقصف أو حتى التساقط.

كيف نحمي الشعر من التساقط
كيف نحمي الشعر من التساقط

ولا شك أن الشعر مثله مثل كافة أجزاء جسم الإنسان حيث يكون معرض أن يمر ببعض المشاكل ولعل أحد أهم تلك المشاكل هي مشكلة تساقط الشعر، ومن جانبه سوف يقوم موقع ست الكل من خلال هذا المقال بإستعراض الآلية التي يمكن لأي سيدة أن تتبعها من أجل أن تحمي شعرها من العديد من المشكلات وعلى رأسها مشكلة تساقط الشعر.

كيف نحمي الشعر من التساقط ؟

لعل أولى ما يجب أن تضعه السيدة نصب أعينها في هذا الصدد أن تحاول التعرف علي أهم الأسباب التي تؤدي من جانبها للتسبب في مشكلة تساقط الشعر ومن ثم تقوم بتجنبها علي الفور من أحل حماية شعرها من التساقط.

1- تجنب الصبغات والمواد الكميائية :

تعد الصبغات من الأمور التي تقوم بها العديد من السيدات من وقت لأخر بإعتبار أنها تغير مظهرهن، ولكن من المعروف أن الصبغات تحتوي من جانبها على قدر كبير من المواد الكيماوية والتي ترهق الشعر وتضعفه بشكل غير عادي وتؤدي به إلي التساقط.

لذا يجب علي كل سيدة ترغب في المحافظة علي شعرها من التساقط أن تتجنب قدر الإمكان التعرض لتلك الصبغات أو القيام بها.

2- إتباع نظام غذائي متوازن :

لا شك أن الشعر يتأثر بكل ما يدخل الجسم من مواد غذائية، ففي حالة أن تناولت السيدة غذاء غير صحي ولا يحتوي علي فوائد أو فيتامينات فإنه بالطبع ينعكس علي مظهر الشعر وطييعته، علي العكس تماماً إذا حاولت السيدة أن تتناول كل ما هو مفيد وغير ضار من المواد الغذائية التي تنطوي علي العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والزنك والماغنيسيوم، تلك العناصر التي لا غنى عنها في سبيل تقوية الشعر ومنع تساقطه.

حماية الشعر من التساقط
حماية الشعر من التساقط

3- البعد عن التوترات النفسية :

أي ضغط نفسي تتعرض له السيدة يكون له تأثير سلبي علي كل أعضاء الجسم وأولهم الشعر، فيجب أن يعلم الجميع أن الشعر كائن حي يعيش ويتنفس وينمو لذا يجب أن نوفر له المناخ والبيئة الآمنة والتي من خلالها يمكنه أن يتعايش بشكل آمن وينمو علي النحو الصحيح.

وبناءاً علي ذلك فمن المعروف أن التوترات النفسية والمزاجية التي تتعرض لها السيدة علي مدار فترات حياتها المختلفة وكذلك الحال بالنسبة للرجل، فإن الأمر فعلياً يكون ضار للغاية بصحة الشعر ويعمل علي تساقطه لذا فيجب علي كل من الرجل والمرأة أن يتجنبوا من جانبهم قدر الإمكان كل ما يسبب لهم الإزعاج والقلق والتوتر والدخول في مشاكل نفسية تؤثر بالسلب علي صحة الشعر.

4- التعرض للشمس و الأتربة والغبار :

لا شك أن التعرض المستمر للشمس وأشعتها يكون له بالغ الأثر السيئ علي الشعر حيث أنه من المعروف أن الشعر كائن ضعيف بطبيعته فكونه يتعرض لدرجات حرارة مرتفعة فإن هذا المر يؤدي إلي فقدانه لكثير من بريقه ولمعانه ويعمل علي إجهاده وضعفه وتساقطه.

لذا فإننا ننصح هنا بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس علي نحو دائم ومستمر حتى نحمي الشعر من مشكلة التساقط قدر الإمكان، وفي حالة إن تعرض الشعر للغبار والأتربة يجب الإهتمام بغسله بنوع الشامبو المناسب حتى يمكن أن نتجنب التساقط الذي ينجم عن إهمال غسيل الشعر.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock