البشرة والجمال

كيف أعالج شعري من التساقط

كيف أعالج شعري من التساقط كثير من السيدات عندما يلاحظون تساقط في شعرهم بشكل يومي فإنهم يبدأون في الإنزعاج بشكل غير عادي، رغم أنه عدم تساقط الشعر أمر غير طبيعي ! حيث أنه من الأمور الطبيعية للغاية أن يتساقط الشعر بمقدار محدد وبشكل يومي يتراوح من 50 إلي 100 شعره في اليوم الواحد.

كيف أعالج شعري من التساقط
كيف أعالج شعري من التساقط

ولكن يجدر بنا هنا أن نشير إلي أنه قد فاق الأمر تلك المعدلات اليومية فهنا يكون بداية الخطر الذي يجب أن تنتبه إليه السيدة بشكل فعلي حيث أنها بالفعل تتعرض لمشكلة تساقط الشعر ويجب عليها أن تتخذ من جانبها مجموعة من الخطوات الأساسية في طريقها لعلاج تلك المشكلة وهذا ما سوف يستعرضه موقع ست الكل من خلال هذا المقال.

كيف أعالج شعري من التساقط ؟

هناك مقولة هامة تقول ( إن أي مشكلة صحية لدى الإنسان إبحث فيها عن الغذاء ) بمعنى أن أي مشكلة يتعرض لها الإنسان خاصة المشكلات الصحية فإن الغذاء يمثل حيز كبير من هذه المشكلة، وغذا كنا نرغب في غيجاد حلول ما علينا إلا أن نبدأ من علاج أسباب المشكلة الا وهو الغذاء أيضاً، ومن هذا المنطلق سوف نستعرض بعض العلاجات الغذائية التي تسهم بشكل فعال في علاج مشكلة تساقط الشعر من خلال السطور القادمة.

المكملات الغذائية :

لا شك أن الشعر مثله مثل أي عضو في جسم الإنسان حيث يحتاج إلي مجموعة من المكملات الغذائية التي تمنحه القدرة علي البقاء متمتعاً بمظهر صحي وقوي.

ولا شك أن المكملات الغذائية معظمها طبيعي ولكن ذلك لا يمنع أن هناك الكثير من المكملات الغذائية الطبية، ويجدر بنا أن نشير هنا أنه يجب علي أي سيدة ألا تتناول من جانبها أي مكملات غذائية سواء الطبيعية منها أو الصناعية بدون أن يكون ذلك تحت غشراف ومتابعة دقيقة من الطبيب الذي تتابع معه.

ولعل السبب في ذلك أنه في الغالب يكون هناك تأثرات دوائية متداخلة ناتجة عن وجود نوع من التضارب في ما بين المكملات الغذائية من ناحية وبعض الأدوية الأخرى من ناحية أخرى.

علاج شعري من التساقط
علاج شعري من التساقط

بعض المواد الغذائية المفيدة للشعر :

هناك الكثير من المواد الغذائية التي يكون لها تأثير مباشر علي صحة الشعر ومظهره ولعل أهمها تلك المواد التي تحتوي علي عناصر هامة مثل الحديد والزنك والبيوتين.

ومن المعروف أن نقص عنصر الحديد من شأنه أنه يسبب حالة من الضعف العام في الشعر وبالتالي يكون سبباً أساسياً في مشكلة تساقط الشعر، وكذلك الحال بالنسبة لكل من لعنصري الزنك والبيوتين حيث ان نقصهم يترتب عليه أن السيدة تعاني من وجود شعر ذو سمك رقيق للغاية وغير صحي.

وبناءاً علي ما سبق فإنه ينصح دائماً لكل سيدة تعاني من مشكلة تساقط الشعر ان تضع كافة المواد الغذائية التي تحتوي علي عناصر الحديد والزنك والبيوتين نصب أعينها وذلك في سبيل علاج مشكلة تساقط الشعر.

الزيت الدافيء :

لا شك ان هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يكون لها تأثير غيجابي علي طبيعة الشعر بل وتمثل خطوات رئيسية علي طريق علاج مشكلة تساقط الشعر، ولعل أهم تلك الوصفات هي وصفة الزيت الدافيء، والتي تقوم علي خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مثل زيت السمسم وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وخلطهم جيداً ومن ثم العمل علي تدفئتهم من خلال تعريضهم للنار بشكل مباشر لمدة لا تتعدى الثواني.

ومن ثم يتم عمل نوع من المساج أو التدليك لفروة الرأس من خلال إستخدام هذه الخلطة من الزيوت، علي أن تظل ثابته علي الشعر مدة زمنية تصل غلي ثلاثين دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً.

الوسوم

اترك رد