البشرة والجمال

7 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

7 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية من الطبيعي أن كل بشرة تختلف عن غيرها في درجة الاهتمام بها وبالخصوص البشرة الدهنية فهي لها عناية خاصة مميزة عن غيرها من البشرات فلذلك يجب الحفاظ عليها جيداً وتحتاج للرعاية التامة مما يعطيها نضارة وذلك لأن البشرة تحتاج لتنظيف يومي في الصبح للتخلص من الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية خلال فترة الليل.

7 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية
7 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية :

يجب أن تقوم باستخدام الغسول المناسب للبشرة واستخدام مقشر كل أسبوع مرة أو مرتين للتخلص من الخلايا الميتة، كما يجب أن تستخدم التونر المناسب بعد التقشير لإغلاق المسام واستخدام الكريمات المرطبة بشكل مستمر في النهار، واستخدام الكريمات الليلية، وشرب كمية كبيرة من المياه وتناول الغذاء الصحي واستخدام واقي شمسي جيد.

أهم الماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية :

1- قناع الموز للبشرة الدهنية :

يعمل كمهدئ للبشرة من خلال أخذ موزة وملعقة من العسل أو الليمون ودمجهم جيدا مع بعض أو وضعهم في الخلاط، ووضعه علي اليد لمدة 15 دقيقة قبل الشطف والتجفيف جيداً واستخدم مرطب مناسب.

2- قناع الطين الأخضر للبشرة الدهنية :

يعد من أفضل الأقنعة للبشرة وهو عبارة عن ملعقة من الطمي الأخضر وملعقة من زيت لب المشمش و 3 قطرات من الزيت العطري وخلطهم جيدا مع بعض وإضافة بعض قطرات الماء الدافئ ويوضع لمدة 10 دقائق حتى يجف على البشرة وشطفه بالماء جيداً ثم تجفيفه.

3- ماسك الطحين للبشرة الدهنية :

يعتبر الطحين من أفضل الأقنعة للبشرة الدهنية فهو يمتص الزيت والأوساخ من البشرة من خلال وضع 2 ملعقة من طحين الأرض وملعقة ماء ورد وقطرات من عصير الليمون ومن الممكن أن تضيفي ماء إذا لزم الأمر ويطبق مرتين أو ثلاثة في الأسبوع .

4- قناع البرتقال للبشرة الدهنية :

يستخدم  هذا القناع لجعل البشرة الدهنية رطبة من خلال تجفيف القشور في الظل و طحنها على شكل مسحوق وخلط المسحوق بالماء أو اللبن وهو يطهر البشرة ويفتحها وتطهير المسام .

5- قناع الفاكهة للبشرة الدهنية :

تمد الفاكهة البشرة بالفيتامينات خصوصاً البشرة الدهنية عند وضع الفاكهة عليها مثل البرتقال والطماطم والليمون والجريب فروت والبابايا، تعطي البشرة فيتامين سي فيجب وضعها على الأماكن الدهنية بعيدا عن الجزء الجاف وهي على شكل حرف تي .

6- قناع الطماطم للبشرة الدهنية :

تفيد الطماطم البشرة بطريقة كبيرة ومفيدة فهي تساعد البشرة على إزالة الزيوت بالبشرة وتقلل من حجم المسام الكبيرة فهي دواء طبيعي للبشرة مما يساعد البشرة على جعلها نقية ويتم ذلك من خلال هرس الطماطم ووضعها على المنطقة الزيتية لمدة 15 دقيقة وتكرر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وتجعل بشرتك خالية من الحبوب والزيوت.

7- ماسك عصير الليمون :

يسيطر عصير الليمون علي البشرة الدهنية وبالرغم من أنه يهيج البشر ولكن يحافظ علي البشرة الدهنية لأنه غني بفيتامين سي الذي يعطي للبشرة نضارة كبيرة وفعال في حل المشاكل وهو مفيد للغاية للبشرة الدهنية كما يعمل على تبييض البشرة ويجعلها خالية من الشوائب والعيوب التي تعطي مظهر سيئ للبشرة ويمكن وضع عصير الليمون على أي قناع للبشرة الدهنية وهو يعمل على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب والثور فهو يعالج البشرة الدهنية وإزالة المعاناة الخاصة بها.

ومن خلال هذه الأقنعة تصبح بشرتك خالية من الأوساخ و العيوب والمشاكل وخصوصاً الليمون الذي ينظف البشرة جيداً ويتخلص من طبقة الزيت ويمكنك استخدام الليمون على الجسم إذا شعرت أن جسمك يوجد به زيوت فتضع نصف ليمونة في حوض الاستحمام لإزالة الزيت المفرط في الجسم .

الوسوم

اترك رد