البشرة والجمال

أفضل خلطة زيوت للجسم للكويتيات

أفضل خلطة زيوت للجسم للكويتيات يتعرض الجسم والبشرة للكثير من العوامل الخارجية والتي من بينها البقع الداكنة أو الجفاف أو حتى ظهور الحبوب على الوجه لذا لابد من توفير العناية الكاملة للجسم من خلال الكثير من الخلطات والتي تعطي الجسم بالنهاية المظهر الجيد والنعومة.

أفضل خلطة زيوت للجسم للكويتيات
أفضل خلطة زيوت للجسم للكويتيات

أهم خلطات وزيوت للجسم للكويتيات :

يمكنكم توفير العناية الكاملة للجسم من خلال العديد من الزيوت الطبيعية الهامة والتي من بينا ما يلي :

1- زيت الليمون :

يعد زيت الليمون من بين الزيوت الطبيعية الهامة جدا والتي تساعد الجسم على التخلص من الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة والتي من بينها البقع الداكنة وكذلك يعمل على تبييض الوجه وتوحيد اللون ولكن ينصح الكثير من الخبراء من عدم التعرض إلى الشمس بعد وضع زيت الليمون على الوجه حيث أنها تجعل البشرة أكثر حساسية.

2- زيت بذر الجزر :

كما يعد هو الأخر من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تبييض الوجه وإزالة التصبغ من على الوجه ويعمل على إخفاء التصبغات من على الوجه خلال فترة قياسية.

3- زيت الصندل :

كما يعمل زيت الصندل والذي يتم استخراجه من خشب الصندل على زيادة نعومة البشرة كما يعمل على أخفاء الكثير من المشاكل التي قد يعاني منها الجلد والتي من بينها البثور والحبوب كما يعمل على توحيد لون البشرة ويعمل على تفتيح البشرة أيضاً.

4- زيت البخور :

واحد من بين الزيوت الطبيعية الهامة التي تعمل على التخلص من البقع الداكنة على الوجه والبشرة بأكملها ويتم استخدامه من خلال خلط الزيت مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة قصيرة.

5- زيت اللافندر :

أو كما يعرفه البعض تحت اسم زيت الخزامي ويعمل على ترطيب وتبيض الجسم والبشرة بشكل كبير كما يعمل على معالجة الطفح الجلدي الناتج عن التعرض إلى حبوب الشباب ويتم من خلال خلطه مع زيت أكليل الجبل على أن يتم وضعه على البشرة لمده ربع ساعة.

6- زيت أبرة الراعي :

وهو أيضا من الزيوت التي يتم استخدامها مع البشرة للحصول على نتيجة فعالة من التخلص من الكثير من مشاكل البشرة والتي من بينها تفتيح الجلد والتخلص من مشاكل وعيوب البشرة ويتم وضعه على الوجه من خلال خلطة مع جل الصبار الطبيعي من أجل الحصول على نتيجة جيدة خلال فترة قصيرة.

7- زيت البرغموت :

يعد من الزيوت الطبيعية الهامة جداً من أجل التخلص من البكتريا ويعد من الزيوت المطهرة والمنظفة للوجه كما يعمل على القضاء على البكتيريا التي تتسبب في حدوث حبوب الشباب كما يعمل على تفتيح البشرة الداكنة كما يعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة ولابد من عدم التعرض إلى أشعة الشمس بعد استخدام ذلك الزيت على الوجه إلا بعد فترة حتى لا يتعرض الوجه للمزيد من المشاكل.

8- زيت الكاموميل :

يعد من الزيوت التي تدخل في الكثير من مستحضرات التجميل كما يعد من بين أقوى الزيوت التي تعمل كمضادة للالتهاب ويمكنكم تطبيقه على الوجه مع العديد من الزيوت التي لها قدرة على الترطيب والتفتيح من بينها زيت اللافندر مع كمية من زبدة الشيا وتطبيقه أكثر من مرة على الوجه.

والجدير بالذكر فان تلك الزيوت الطبيعية من الممكن أن تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل للبشرة الحساسة لذا لابد من التعامل معها بحذر شديد وعدم تقريبها من العيون حتى لا تتأثر بالكثير من المشاكل والجدير بالذكر أيضاً لابد من الرجوع إلى الطبيب حال حدوث مشاكل نتيجة وضع تلك الزيوت على البشرة لفترة.

الوسوم

اترك رد