البشرة والجمال

علاج تساقط الشعر من الأمام عند النساء

علاج تساقط الشعر من الأمام عند النساء في حالة إن كانت مشكلة تساقط الشعر في مقدمة الرأس من الأمام فغن الأمر بالفعل يعد أمر مزعج للغاية ويسبب حالة من الإحراج للمرأة، ولكن ليس هناك داعي للقلق علي الإطلاق حيث أن موقع ست الكل سوف يقدم لكل سيدة تعاني من هذه المشكلة مجموعة من الوصفات الطبيعية الغير مكلفة والتي يمكن أن نجدها في داخل المنزل، فتابعوا معنا تلك الوصفات الحصرية من خلال السطور القادمة.

علاج تساقط الشعر من الأمام عند النساء
علاج تساقط الشعر من الأمام عند النساء

علاج تساقط الشعر من الأمام عند النساء :

قبل أن نتطرق لعلاج تساقط الشعر من الأمام يجب أن نتعرف في بداية الأمر علي كافة الأسباب التي تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة.

أسباب تساقط الشعر من الأمام :

1- هناك الكثير من العادات التقليدية التي نقوم بها دون وعي من جانبنا أن لها بالغ الآثر السلبي علي الشعر ولعل أهمها هي تضفير الشعر وشده بقوة إلي الخلف ورفعه بشكل مبالغ فيه، حيث أن تلك الأمور تعمل علي سحب الشعر وتكسيره ومن ثم تساقطه في منطقة الأمام.

2- يجب أن نعترف بأهمية العامل الوراثي في تلك الأمور، حيث تؤكد الكثير من الدراسات أن الجينات الوراثية التي تنتقل من الأباء إلي الأبناء لها دور رئيسي في تساقط الشعر من الأمام أو ما يطلق عليه الصلع المؤقت.

3- الإصابة بقشرة الشعر وظهورها بكثافة في المنطقة الأمامية والإهمال في علاجها مما ينجم عنه سد المسام ومنبت الشعر وعدم وصول الغذاء إلي بصيلات الشعر مما ينجم عنه ضعف الشعر في تلك المنطقة وبناءاً عليه يخف ويتساقط وتظهر المشكلة.

4- التعرض المباشر لمياة حمام السباحة أو مياة البحر  دون وضع غطاء الرأس مما ينجم عنه تأثر الشعر بالأملاح ونسبة الكلور ويؤدي إلي تساقطه.

5- إستخدام مجففات الشعر بكثرة وبخاصة عندما يكون الشعر مبلل، حيث يكون الشعر فعلياً ضعيف لكونه مبلل بل وتأتي تلك المجففات لتعمل علي زيادة ضعف الشعر وتساقطه.

6- الإكثار من إستخدام صبغات الشعر التي تمتلأ من جانبها بالكثير من المواد الكيماوية الضارة التي تؤثر سلبياً علي جذور الشعر وتؤدي إلي تقصفه وتساقطه.

أهم الوصفات لعلاج تساقط الشعر من الأمام :

1- خلطة الثوم وزيت الزيتون :

يعد كل من الثوم وزيت الزيتون من أهم ما يمكن إستخدامه في سبيل التغلب علي مشكلة تساقط الشعر من الأمام.

طريقة الوصفة : 

قومي عزيزتي بإحضار مجموعة من فصوص الثوم ( خمس فصوص كبيرة الحجم) وقومي بوضعها في أربعة ملاعق من زيت الزيتون ومن ثم قومي بتدفئتهم بشكل مباشر علي نار هادئة.

قومي بهرس فصوص الثوم جيداً داخل الزيت وخلطهم بشكل جيد ومن ثم إستخدام جزء من الخلطة ووضعها علي المناطقة الأمامية من الشعر التي تعاني من التساقط، ومن ثم العمل علي تركها علي الشعر لمدة 15 دقيقة.

ولا تنزعجي عزيزتي من الرائحة فإنها ستختفي فور غسيل الشعر بنوع الشامبو المناسب لنوع الشعر.

2- وصفة عشبه الروز ماري :

تعد عشبه الروز ماري أو إكليل الجبل من أكثر الأعشاب التي لها تأثير إيجابي للغاية في علاج مشكلة تساقط الشعر بوجه عام.

طريقة الوصفة :

نقوم بإحضار الروز ماري ونطحنه ونغليه في قدر من المياة ونتركه إلي أن يبرد ومن ثم يمكن تطبيقه بشكل مباشر علي الشعر ومن الممكن أيضاً أن يتم وضعه في زجاجة بها رشاش ويتم رش الشعر بها من وقت إلي أخر، والجدير بالذكر ان هذه الوصفة لها تأثير رائع في إنبات الشعر المتساقط في المنطقة ألمامية من الرأس وتساهم في علاج المشكلة بشكل جذري.

الوسوم

اترك رد