البشرة والجمال

أسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء

أسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء ربما عندما تقوم السيدة بتصفيف شعرها بشكل يومي تتساقط بعض الشعيرات، وهنا يكون الأمر في المعدلات الطبيعية لتساقط الشعر والتي يؤكد عليها خبراء العناية بالشعر أنها تتراوح في ما بين 100إلي 150 شعرة علي الأكثر.

أسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء
أسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء

ولكن في حالة أن تساقط الشعر بأعداد تتزايد عن ذلك لتصبح بكثرة، فإن الأمر هنا يكون محل مشكلة كبيرة بالنسبة بالنسبة للسيدة حيث تكون قد دخلت في إطار المشكلات المرضية.

أسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء :

ينصح موقع ست الكل كافة السيدات اللاتي يعانين من تساقط الشعر بكثرة أن يبحثن من جانبهن علي الأسباب الفعلية التي تكمن وراء المشكلة، حيث تمثل تلك ألسباب البداية الحقيقية للتغلب علي المشكلة ومن ثم الوصول إلي الطريقة المثلى لحلها، وفي ما يلي سوف نلقي الضوء علي أهم الأسباب المرضية التي تؤدي إلي هذه المشكلة :

1- متلازمة تكيس المبيايض :

يعد هذا المرض من أشهر الأمراض التي تصيب النساء وبشكل خاص من هم يعانون من زيادة في الوزن، وهو عبارة عن إضطراب في عمل المبيضين لدى السيدة ويساهم بشكل كبير في مشكلة تأخر الإنجاب، هذا فضلاً عن كونه يؤثر بالسلب علي الشعر ويعمل علي تساقطه من الرأس وظهوره في مناطق أخرى غير مرغوب فيها علي الإطلاق.

2- خلل وإضطراب وظيفة الغدة الدرقية :

تؤكد الكثير من الدراسات أن حدوث أي إضطراب في وظيفة الغدة الدرقية سواء بالزيادة أو بالنقص من شأنه أن يؤثر علي طبيعة الشعر، حيث تعمل علي حدوث حالة من الضعف العام في بنية فروة الرأس مما ينجم عنه ضعف بصيلات الشعر وبالتالي تساقطه بكثرة.

3- الإصابة بعدوى بكتيرية :

تعد العدوى البكتيرية التي تنجم عن إصابة فروة الرأس بنوعيات معينة من الفطريات من أهم الأسباب التي تؤدي إلي تساقط الشعر بكثرة، حيث تعمل تلك الفطريات علي نشوء بيئة غير صالحة لنمو الشعر تظهر في صورة بعض البثور صغيرة الحجم وما تلبث إلا ويكبر حجمها في ما بعد.

ومن أهم أعراضها وجود حكة وإلتهابات شديدة في فروة الرأس و ظهور ندبات ومناطق في الرأس تكون خالية تماماً من الشعر، هذا كما يظهر في عدوى الثعلبة أو مرض القوباء.

سبب تساقط الشعر المفاجيء :

في كثير من الأحيان تكون السيدة مهتمة جداً بشعرها وتحافظ عليه وتعطيه الإهتمام اللازم لنموه وجعله يظهر بمظهر صحي لامع، ولكن للأسف تتفاجيء السيدة بأن شعرها يتساقط بشكل غير عادي وبدون أي مقدمات، وهذا ما يطلق عليه خبراء العناية بالشعر ( تساقط الشعر المفاجيء).

أسباب تساقط الشعر المفاجيء :

1- لعل أولى أسباب تساقط الشعر المفاجيء هو الضغط النفسي الذي ينجم عن التعرض لضغوطات الحياة المختلفة والتقلبات المزاجية والعصبية والتوتر، الأمر الذي ينجم عنه تأثر شديد للشعر بهذه الحالة النفسية التي تمر بها السيدة وتظهر في تساقط الشعر المفاجيء.

2- مرور المرأة بتغيرات هرمونية مثل تلك التي تتعرض لها في أثناء فترات الحمل والولادة حيث تلك التغيرات الهرمونية وفقد المرأة لكثير من العناصر الغذائية وعلي رأسها عنصر الحديد وعنصر الزنك والكالسيوم، فإنها كلها أمور تعمل علي تساقط الشعر.

3- إستخدام منشطات من أجل الحمل، فإنها تؤثر علي طبيعة وسمك الشعر وتؤدي به إلي أن الشعره تكون رقيقة للغاية مما يعمل علي تساقطها.

4- فقدان الوزن بشكل مفاجيء نتيجة إتباع أنظمة غذائية غير سليمة مما يؤدي إلي وجود حالة من الضعف العام في كافة أعضاء الجسم وأولهم الشعر.

5- تناول بعض الأدوية دون إتباع إرشادات الطبيب أو تحت رعايته وخاصة المضادات الحيوية.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock