صحة المرأة

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط شعر المرأة هو تاجها وهذا الأمر مفروغ منه لدى كافة النساء ولكن قد تتفاجيء بعضهن بوجود تساقط لكميات من الشعر سواء أثناء تصفيفة اليومي أو أثناء غسيل الشعر وعلي الرغم أن خبراء العناية بالشعر يؤكدون أن تساقط الشعر يعد أمر طبيعي إذا كان في حدود العدد اليومي الذي يتراوح من مائة إلي مائة وخمسون شعره علي الأكثر.

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط
فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

ولكن في الواقع تتفاجيء السيدة أن تساقط الشعر يكون بمعدلات تفوق تلك المعدلات علي نحو يجعلها تتيقن أن هنا تتواجد مشكلة مرضية تتمثل في تساقط الشعر، ومن ناحية أخرى تحرص كل النساء علي إيجاد الحل من الطبيعة وبشكل خاص زيت الزيتون الذي يعرف عنه أن أحد أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل علي علاج مشكلة تساقط الشعر.

موقع ست الكل حرص من خلال هذا المقال أن يوضح لكل من يعاني من مشكلة تساقط الشعر كافة الفوائد التي تترتب علي إستخدام زيت الزيتون كأحد أهم الزيوت الطبيعية في علاج تلك المشكلة، فتابعوا معنا السطور القادمة.

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط :

ربما تتسائل الكثير من السيدات عن الفوائد التي تترتب علي إستخدام زيت الزيتون، وفي الواقع أننا سوف نتطرق لها لاحقاً في نفس المقال، ولكن دعونا الآن نوضح الكيفية التي يمكن من خلالها أن يتم إستخدام زيت الزيتون كأفضل علاج لمشكلة تساقط الشعر.

أن الطريقة تعتمد علي تدفئة قدر من زيت الزيتون وتتوقف الكمية علي حجم الشعر وكثافته وطوله، ومن ثم يتم تدليك الشعر كله من جذوره وحتى أطرافه بزيت الزيتون ومن ثم يتم لف الشعر وتغطيته بكيس من البلاستيك أو من خلال فوطة مبللة بماء دافيء وذلك لتعظيم الفائدة من آثر الزيت.

وينصح خبراء العناية بالشعر أن تتم هذه الطريقة منذ الليل وحتى الصباح الباكر ويتم تكرارها بشكل دوري يومي حتي تظهر النتائج التي ترغب فيها السيدة، كما ينصح خبراء الشعر بضرورة ألا يتم غسل الشعر كل يوم بل علي الأكثر يتم غسله بمعدل مرتين في الأسبوع فقط.

فوائد زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر :

1- لعل أولى فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يساعد الشعر في أن يحتفظ بالرطوبة في داخله علي النحو الذي يضمن للشعر عدم المرور بمراحل الجفاف التي غالباً ما تشكو منها السيدات والرجال علي حد سواء.

2- يعمل زيت الزيتون علي تطويل الشعر ومن ثم يساعد في تكثيفه ولعل ذلك من خلال أنه بيمنع تقصف الشعر ويجعل الشعر ذو مظهر أملس رائع بعيد التقصف ومن ثم يساهم في زيادة نمو الشعر من جذوره.

3- يساعد زيت الزيتون في حماية الشعر من الكثير من الأمراض التي يعرف عنها أنها تهاجم بصيلات الشعر ولعل أهم تلك الأمراض هي القشرة الدهنية والتي تعمل علي سد المسام ومن ثم تمنع نمو الشعر، هذا فضلاً عن أن زيت الزيتون يعمل من جانبه علي منع تطاير الشعر الذي يحدث بفعل التعرض لأشعة الشمس أو التعرض لدرجة حرارة عالية.

4- يعمل زيت الزيتون علي حماية الشعر من تواجد بعض الحشرات التي تصيب الشعر وتكون بمثابة مشكلة كبيرة وبشكل خاص للأمهات اللاتي تعانين من تلك المشكلة مع كثير من بناتهم ومن هنا ينصح أن يتم إستخدام زيت الزيتون كدهان للشعر بصفة يومية لكافة البنات اللاتي تعانين من القمل والصبئان وغيرهم من الحشرات التي تنتشر في شعر الأطفال في هذا السن الصغير.

5- يؤكد خبراء الشعر أن زيت الزيتون يقوم بنفس مفعول البلسم لذا فإحرصي عليه بعد كل إستحمام.

الوسوم

اترك رد