البشرة والجمال

أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه

أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه تنفق الكثير من النساء مبالغ طائلة علي شعرهن في سبيل أن يصبح شعر طويل وكثيف وذو مظهر لامع وبراق، وذلك من خلال شراء العديد من الأدوية والعلاجات التي تعمل علي منع مشكلة تساقط الشعر .

أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه
أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه

والجدير بالذكر أن الغالبية العظمي من المتخصصين في العناية بالشعر قد أكتشفوا أن معظم تلك العلاجات تكون وللأسف دون أي جدوى، وذلك لأنها تعتمد في مجملها علي مواد كيماوية بالفعل تضر بالشعر وتؤدي لضرره، هذا ويؤكد موقع ست الكل من جانبه علي كل سيدة تعاني من مشكلة تساقط الشعر وتبحث من جانبها علي حل سريع ومؤكد لعلاج تلك المشكلة أنه يجب عليها في المقام الأول أن تحدد أصل المشكلة وذلك من خلال تحديد الأسباب التي نجمت عنها المشكلة ومن ثم تحديد العلاج المناسب.

أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه :

سوف نتطرق في هذا الجزء من المقال لأفضل الأدوية الطبية والعلاجات التي قد اشتهرت في المجال الطبي أنها لها تأثير إيجابي وفعال في منع مشكلة تساقط الشعر والحد منها.

ولعل أفضل علاج طبي يعالج من جانبه مشكلة تساقط الشعر ويعمل علي تكثيفه هي تلك الكبسولات الشهيرة التي تحتوي علي فوائد متعددة تعود علي الشعر، علي سبيل المثال كبسولات المكملات الغذائية والتي تحتوي من جانبها علي الفيتامينات والمعادن.

ومن ناحية أخرى فإن كثير من الأطباء ينصحون بكبسولات الحديد والبيوتين حيث أظهرت التجارب والأبحاث العلمية أنهم لهم بالغ الأثر الإيجابي في الحد من مشكلة تساقط الشعر وبشكل خاص البيوتين، وذلك من خلال أنه يتم وضع بعض النقاط منه بشكل مباشر علي فروة الرأس.

والجدير بالذكر أن البيوتين يعد أحد أهم الفوائد التي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ومن ثم تعطي لتعزيز بصيلة الشعر من ناحية وتساعد علي تحفيز نموها من ناحية أخرى.

ما هو أفضل زيت لمنع تساقط الشعر ؟

هناك العديد من الزيوت طبيعية التي قد إشتهرت منذ القدم أن لها تأثير كبير للغاية في منع تساقط الشعر ولعل أفضل زيت لمنع تساقط الشعر هو زيت الجرجير حيث يعمل من جانبه علي تغذية الشعر وتقويته ومنع تقصفه مما يحول دون تساقط الشعر.

كما يعد زيت كل من الزيتون وزيت السمسم وزيت الخروع من أهم وأفضل الزيوت الطبيعية التي من المعروف أن تحتوي علي كم هائل من الفوائد للشعر ولعل هذا الأمر يمثل السبب الرئيسي الذي يجعل غالبية زيوت الشعر التي تتواجد في الأسواق لا تخلو مكوناتها من أحد تلك الزيوت الطبيعية.

خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله :

تلجأ الغالبية العظمى من السيدات إلي الوصفات الطبيعية وذلك نتيجة أنها ذات فوائد متعددة من ناحية هذا فضلاً عن إنها تكون في متناول اليد وغير مكلفة علي الإطلاق، وفي السطور القادمة سوف نقدم بعض الخلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله.

– خلطة عصير الثوم والبصل لتكثيف الشعر :

تقوم هذه الخلطة علي إستخلاص عصير كل من الثوم والبصل من خلال بشرهم أو تقطيعهم ناعم جداً ومن ثم رش القليل من الملح عليهم مما ينتج عنه نزول العصارة من كل من البصل والثوم ومن ثم يتم تطبيق هذا العصير علي فروة الرأس ومن ثم تركه مدة تقترب من الثلاثين دقيقة، ومن بعدها يتم شطف الشعر وغسله جيداً بكل من الشامبو والبلسم الذي يتناسب مع نوع الشعر.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن خبراء العناية بالشعر قد أكدوا أن الخلطات الطبيعية لها تأثير مساعد إلي جانب العلاجات الدوائية.

الوسوم

اترك رد