البشرة والجمال

التخلص من القشرة وتساقط الشعر

التخلص من القشرة وتساقط الشعر تعد مشكلة قشرة الشعر من أكثر المشكلات التي تسبب نوع من الإحراج لكل من يعاني منها سواء رجل أو إمرأة، حيث أن تساقطها من الشعر علي الملابس يعد من الأمور المزعجة والتي تترك آثر نفسي سيء علي الفرد، ومن ناحية أخرى فإنها تفرض نوع من الإلزام علي الذي يعاني منها أنه يرتدي ألوان ملابس محددة، فنجده يبتعد كل البعد عن إرتداء الملابس ذات الأوان القاتمة كالأسود مثلاً حيث أنها تظهر وجود القشرة في حالة نزولها علي الملابس.

التخلص من القشرة وتساقط الشعر
التخلص من القشرة وتساقط الشعر

التخلص من القشرة وتساقط الشعر :

هناك كثير من السيدات يعانين من المشكلتان سوياً حيث يعانوا من قشرة الشعر وتساقطه في نفس الوقت، ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أنه إذا كان الشعر به قشرة فقط فإنها بدورها ومع مرور الوقت وفي حالة تركها بدون علاج فإنها ينجم عنها مشاكل أخرى ولعل أشهرها علي الإطلاق هي مشكلة تساقط الشعر.

ماهي قشرة الشعر وما أهم أسبابها ؟

في البداية دعونا نفسر ونعرف المقصود بقشرة الشعر؟، القشرة هي تلك الطبقة البيضاء التي نجدها تعلو سطح فروة الرأس وتتفتت إلي قطع رقيقية جداَ وتتساقط علي الكتف بمفردها في بعض الأحيان أو بفعل التصفيف للشعر.

أما عن أهم الأسباب التي تؤدي إلي حدوث القشرة فإننا لم نجد أسباب واضحة من قبل  الأطباء والمتخصصين ولكننا نجد أن خبراء العناية بالشعر قد أكدوا من جانبهم أن أسباب حدوثها متعددة للغاية ولعل أشهرها هي ترك الشعر لفترات كبيرة دون تمشيط أو طبيعة الشعر نفسه فإنها تظهر في الشعر الدهني بشكل أكبر من أنواع الشعر اقشرة الشعر.

وهناك من يرجع سبب قشرة الشعر إلي إتباع أنظمة غذائية قاسية فإنها ينتج عنها ظهور القشرة أعلى سطح فروة الرأس، والجدير بالذكر أن كثير من الدراسات العلمية التي تمت في هذا الشأن وأكدت أن الرجال هم أكثر إصابة من النساء بقشرة الشعر.

التخلص من القشرة
التخلص من القشرة

علاج تساقط الشعر والقشرة :

لا شك أن أي إمرأة تبدأ القشرة لديها في الظهور فإننا نجدها تعاني من القلق والإزعاج وتمر بمراحل نفسية سيئة وذلك بشكل خاص إن كانت سيدة غير محجبة فإن الأمر يسبب لها الكثير من الإحراج أمام الناس.

أما عن علاج القشرة فإن موقع ست الكل سوف يقدم لكل متابعيه من خلال السطور القادمة مجموعة من الخطوات في صورة نصائح هامة يمكن لكم أن تتبعوها ومن ثم تتخلصوا علي الفور من مشكلة قشرة الشعر وهي كالأتي :

1- إحرصي عزيزتي في بداية الأمر ألا تقومي بتمشيط شعرك من خلال أحد الأمشاط المصنوعة من البلاستيك فإنك بذلك تعرضي شعرك لمزيد من تعقد المشكلة وزيادتها لذا إستبدلي هذا المشط بنوع من الأمشاط الخشبية.

2- إحرصي علي إستخدام نوع شامبو مناسب لعلاج القشرة وهنا فإننا نوجه نصيحة هامة ألا وهي لا تعتمدي عزيزتي علي نوع واحد فقط من أنواع شامبو إزالة القشرة ولكن في ما بين فترة وأخرى حاولي سيدتي أن تقومي بإستخدام نوع أخر حيث أنه بعد فترة من إستخدام نوع محدد فإنه يفقد تأثيره وتكوني في حاجة لغيره.

3- تناولي الوجبات الغذائية المتوازنة والتي تحتوي علي مجموعة فيتامينات (b) حيث أنه من الفيتامينات التي تساهم في القضاء علي القشرة وكذلك عنصر الزنك.

4- إستخدمي بعض الوصفات الطبيعية المجربة في القضاء علي القشرة وأهمها الخل الطبيعي المركز حيث يمكنك إضافة معلقتين من الخل إلي فروة الرأس مع التدليك المستمر مما يساهم في التقليل من تواجد القشرة علي فروة الرأس.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock