البشرة والجمال

كيف أحافظ علي شعري من التساقط

كيف أحافظ علي شعري من التساقط تتعدد وتتنوع الأسباب التي تؤدي إلي مشكلة تساقط الشعر والتي تحاول كل سيدة من جانبها أن تتعرف علي تلك السباب في محاولة منها ان تتجنبها بغرض الإبتعاد بشعرها عن مشكلة تساقط الشعر.

كيف أحافظ علي شعري من التساقط
كيف أحافظ علي شعري من التساقط

موقع ست الكل سوف يلقي الضوء من جانبه علي كافة الأسباب التي تؤدي إلي حدوث مشكلة تساقط الشعر، من أجل أن تتعرف كل سيدة علي سبل المحافظة علي شعرها من تلك المشكلة المزعجه.

كيف أحافظ علي شعري من التساقط ؟

تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي أصبحت تؤرق الغالبية العظمى من السيدات بشكل عام، ومن ناحية اخرى لم تعد ترتبط بسن محدد بل إن الفتيات الصغيرات السن يعانون منها كما تعانين منها السيدات كبيرات السن.

والجدير بالذكر أن مشكلة  تساقط الشعر قد تزايدت بشكل واضح في خلال العصور الحديثة حيث نادراً ما كنا نجد سيدة من جداتنا علي سبيل المثال تشتكي من جانبها من تلك المشكلة، ولعل السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلي أن السيدات قديماً كانوا دوائماً يهتمون بالشعر وبإستخدام الوصفات الطبيعية التي تؤثر عليه وتمنحه القوة.

هذا بخلاف أنه كانوا نادراً ما نجد سيدة تقوم من جانبها بتعريض شعرها للصبغات والمواد الكيماوية كما هو الحال في الفترات الزمنية الحالية، فهذا الأمر قد غير كثيراً من تواجد المشكلة وإبرازها علي النحو الذي تتواجد عليه حالياً.

أسباب تساقط الشعر :

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي بالسيدة أنها تعاني بشكل واضح من مشكلة تساقط الشعر ولعل أهم تلك الأسباب ما يلي :

1- التعرض لمجففات الشعر حيث نجد أن الغالبية العظمى من السيدات يقوموا من جانبهم بغسيل الشعر ومن ثم إستخدام آلات التجفيف الكهربائية، ولا شك ان هذا الأمر من شأنه أنه يساهم بشكل كبير في تقصيف الشعر بشكل واضح.

2- إضافة الكثير من المواد الكيماوية للشعر في محاولة من الفتاة أن تحافظ علي صحة شعرها، والتي تظهر في صورة الكريمات والزيوت التي تستخدمها الفتيات بمعدلات كبيرة للغاية مما يؤثر سلبياً علي طبيعة الشعر ويؤدي به إلي حالة من الجفاف وبالتالي التساقط، وهنا يجب علي كل سيدة أن تراعي من جانبها ألا تفرط في إستخدام تلك المستحضرات.

3- في ما يخص المرأة المحجبة والتي يفرض عليها الحجاب أن تجعل من الشعر مربوط لفترات زمنية طويلة بحكم العمل خارج المنزل، وهنا يجب عليكي عزيزتي أن فور الرجوع غلي المنزل ان تقومي من جانبك بالعمل علي تهوية الشعر وذلك من خلال الجلوس أمام نافذة أو حتى أمام مروحة وفك الشعر وجعله منسدلاً حتي يتخلله الهواء.

4- وفي ما يخص المرأة العاملة الغير محجبة فإننا نجدها دائمأ وأبداً تعرض شعرها إلي أشعة الشمس بشكل مبالغ فيه وبالتالي فإن هذا الأمر يعود ببالغ الثر السيء علي طبيعة الشعر ويفقده الكثير من رونقه وصحته أيضاً.

أهم النصائح للمحافظة علي الشعر من التساقط :

1- لعل أولى النصائح التي نقدمها تلك التي تتمثل في البعد كل البعد عن الإستحمام بماء ساخن وبشكل خاص في فصل الشتاء حيث أن الماء الساخن يعمل من جانبه علي فقد الشعر لكثير من العناصر الهامة به مما يجعله ضعيف بشكل مبالغ فيه.

2- إحرصي دائماً أن تستخدمي نوع الشامبو والبلسم المناسب لشعرك حيث أن هذه النقطة تؤثر كثيرا في الحفاظ علي الشعر من التساقط.

3- إستخدمي مشط مصنوع من الخشب وليس مشط مصنوع من البلاستيك حيث أن الخشب لا يصطدم بالشعره في حين إننا نجد أن البلاستيك يرسل إشارات كهربية تصادمية مع الشعر فيضعفه.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock