البشرة والجمال

خلطة زيوت لتفتيح الجسم

خلطة زيوت لتفتيح الجسم حيث تعتبر أي فتاة مقبلة على الزواج من أكثر الأمور التي تشغل بالها في ذلك الوقت هو الحصول على جسم مثالي وأبيض وكذلك الوضع لأي امرأة متزوجة فهي دائمًا تبحث عن الجمال والبحث عن الخلطات التي تساعدها على ذلك، فنحن من خلال ذلك المقال سنساعدك على الوصول لجسم مثالي من خلال خلطة زيوت لتفتيح الجسم .

خلطة زيوت لتفتيح الجسم
خلطة زيوت لتفتيح الجسم

خلطة زيوت لتفتيح الجسم :

لابد قبل البدء في أي عملية تفتيح لابد أولًا أن نقوم بتقشير البشرة بشكل أمن وذلك من خلال استخدام الملح والليمون وزيت الزيتون ودهن الجسم به فهذه الخلطة سوف تساعدك على تقشير الجسم بسرعة.

طريقة التحضير :

نحضر القليل من الجلسرين ونضع عليه القليل من بوردة الأطفال وفي نفس الوقت أخلطي ماء ورد على ماء عادي ونشا وضعيهم على النار حتى يتم تجانس المكونات.

ويتم وضع الخليطيين مع بعض في وعاء بلاستيكي لنحصل على الخلطة السحرية في تبيض الجسم.

طريقة استعمال الخلطة :

1- نقوم بوضع الخليط المعد مسبقًا ووضعه على الجسم وتركة لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

2- بعد أن يجف الخليط على الجسم أو بالأخص على الأماكن الداكنة في الجسم نقوم بشطف الجسم بالماء الفاتر حتى يتم التخلص من الخليط.

3- ويكرر هذه التجربة لمدة ثلاثة أيام متتاليه وسوف تجدي النتيجة بنفسك.

أهم الزيوت لتفتيح الجسم :

الكثير من النساء تعاني من تغير لون الجسم عن لون البشرة، أو تغير بعض المناطق في الجسم للون الداكن وذلك بسبب عدة وسائل منها كثرة التعرض للشمس في بعض الأماكن عن المناطق الأخرى، أو العرق في بعض الأماكن، وهذه الأمور تجعل جعل بعض الأماكن داكنة اللون عن باقي أجزاء الجسم.

ولذلك هناك العديد من الزيوت التي تعمل على توحيد لون البشرة مثل

خلطة زيوت لتفتيح البشرة
خلطة زيوت لتفتيح البشرة

1- زيت الليمون :

يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة فهو بذلك يعمل على تفتيح لون البشرة وفي تفس الوقت يحمي البشرة من التعرض للشيخوخة المبكرة التي تبحث عنها جميع السيدات.

ويتكون ذلك من خلال دهن المناطق الداكنة من الجسم بالليمون وتكرر هذه التجربة عدة مرات وبعد ذلك يتك شطف الجسم بالماء ومع الوقت ستظهر النتيجة على الجسم.

2- زيت الورد :

هو أحد أنواع الزيوت المعدة من ماء الورد ويتم وضعه على الجسم أو الأماكن الداكنة اللون في الجسم ويترك على الجسم لمدة نصف ساعة ثم يشطف وتكرر التجربة للحصول على أفضل النتائج، ومن الممكن أن نضيف زيت اللوز إلى زيت الورد للحصول على نتائج أفضل في عملية تفتيح الجسم.

3- زيت اللوز :

يعد زيت اللوز من أحد الزيوت المنتشرة والمعروفة بإكساب البشرة والجسم اللون الفاتح وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تفيد البشرة والجسم بشكل كبير، كما أن زيت اللوز يساعد على تقشير الجسم بطريقة أمنة ويحميه من الالتهابات في نفس الوقت.

4- زيت اللافندر :

زيت اللافندر هو أحد أنواع الزيوت التي تباع عند العطار وله فوائد عديدة جدًا للجسم وللبشرة كما أنه يؤدي إلى الاسترخاء، ويوضع زيت اللافندر مع زيت البابونج على الجسم في المساء فهو بذلك يعمل على تفتيح الجسم والتخلص من البقع الدكنة التي على الجدل.

5- زيت خشب الأرز الأساسي :

زيت خشب الأرز هو أحد أنواع الزيوت التي تتناسب مع البشرة الدهنية التي تفرز العديد من الزيوت لأنه يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة، كما أنه يعمل على تفتيح الجسم والبشرة إذا دهن به الجسم كما أنه يعالج الجسم من الجفاف ويخفي من أثر التجاعيد على البشرة.

الوسوم

اترك رد