البشرة والجمال

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية حيث تعاني الكثيرات من البشرة الدهنية وما تسببه من إفرازات وظهور بعض الحبوب والبثور التي سرعان ما تذهب وتترك علامات أغمق من اللون الرئيسي للبشرة لهذا من الطبيعي أن يبحثن عن أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية وهذا لتغذيتها إلى جانب التفتيح وقد ثبت بالفعل أن زيت الزيتون هو أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية وذلك نظراً لتوفر العديد من العناصر التي ترطب البشرة وتحميها.

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية
أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية :

يعد زيت الزيتون من أهم، وأفضل الزيوت لتفتيح لون البشرة الدهنية، ومن فوائده :-

يتميز زيت الزيتون بتوفر بعض الأحماض الدهنية الغير مشبعة وهي الأوميغا 6 وفيتامين هـ وأوميجا 3 مع توفر فيتامين أ الذي يحمي البشرة من التجاعيد إلى جانب الترطيب المناسب للبشرة.

طريقة استخدامه :

يتم وضع زيت الزيتون مع بعض قطرات عصير الليمون أو زيت اللافندر مع تدليك البشرة به مرة يوميا لضمان رطوبة البشرة وصحتها ونضارتها.

2- يساهم زيت الزيتون في التخلص من أي شوائب بالبشرة أو حبوب أو بثور.

طريقة الاستخدام :

نقوم بخلط ملعقتين زيت زيتون مع 4 ملاعق دقيق وهذا لعمل ماسك ثم تطبيقه على الوجه عشر دقائق ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

3- من يعانون من المسام الواسعة يحتاجون إلى تنظيف البشرة باستمرار لهذا يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تساهم في تنظيف البشرة مع الحرص على معدل الحموضة بالبشرة وهذا للتخلص من الشوائب والترسبات دون أي إتلاف بالبشرة.

طريقة الاستخدام :

يتم دهان البشرة بقليل من زيت الزيتون ثم تركه 5 دقائق ثم نقوم باحضار منشفة مبللة بماء دافئ ويتم تنظيف البشرة بها لتظهر نعومة البشرة ورونقها.

4- يوجد في زيت الزيتون مركبات طبيعية تغذي البشرة جيدا وهذا الأمر يساهم في عدم ظهور أي تجاعيد أو ترهلات أو تغيير في لون البشرة.

زيت لتفتيح البشرة الدهنية
زيت لتفتيح البشرة الدهنية

طريقة الاستخدام :

يتم هرس ثمرة أفوكادو مضاف إليها بعض من زيت الزيتون ويتم تطبيقهم كماسك للبشرة ونتركه فترة لا تقل عن عشرة دقائق ثم نغسل الوجه بماء دافئ.

5- يساهم زيت الزيتون في تقشير البشرة وهذا للتخلص من الخلايا الميتة وهذا بالطبع يجعل البشرة نضرة وذات لون أفتح وبدون أي مشكلات صحية، ويؤكد الكثير من المؤرخين أن زيت الزيتون كان من أهم المواد التجميلية لدى المصريين القدماء.

طريقة الاستخدام :

إذا كنتي ترغبين في تقشير البشرة بزيت الزيتون فقومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة آخرى من ملح البحر، ثم يتم تطبيقهم على البشرة ثم التدليك برفق للبشرة للتخلص من أي خلايا ميتة.

6- يفضل استخدام زيت الزيتون في التخلص من المكياج تماما خاصة في منطقة ما فوق العين إلى جانب التغذية السليمة للبشرة عقب استخدام تلك المساحيق.

طريقة الاستخدام :

يتم وضع القليل من زيت الزيتون على قطنة نظيفة ثم نزيل أي مكياج بالوجه حتى وإن كان في منطقة العين فهو لا يسبب أي حساسية للعين.

أكثر ما يميز زيت الزيتون أن متعدد الاستخدامات ولا يسبب أي أضرار صحية سواء للجسم أو البشرة فبعض السيدات يقمن بدهان البشرة بزيت الزيتون قبل الاستحمام بنصف ساعة لأن هذا ينظف البشرة من أي رواسب أو خلايا ميتة فتظهر البشرة أكثر نعومة ونضارة مع تفتيح لون البشرة وتغذيتها وعلى المدى البعيد لا تظهر أي خطوط أو تجاعيد بالبشرة.

يعد زيت الزيتون هو الزيت الوحيد الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس ولا يؤثر على البشرة في حالة التعرض للشمس عقب دهان الجلد به وهذا يرجع إلى مركبات هذا الزيت التي تساهم في تعزيز الجلد بفيتامين د الذي يحمي البشرة.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock