البشرة والجمال

ماهي الزيوت التي تبيض الوجه

ماهي الزيوت التي تبيض الوجه حيث يحتاج الجسم لمزيد من العناية والاهتمام ومن أفضل مواد الاهتمام المواد الطبيعية وخاصة الزيوت نظرا لمساهمة بعض الزيوت في تغذية البشرة قبل أن تقوم بتفتيحها، وهذا الأمر يحتاج للاستعانة بالكثير من المتخصصين لتحديد أنواع الزيوت المناسبة عوضاً عن المستحضرات الكيميائية التي لها الكثير من الآثار الجانبية التي تؤثر على البشرة وتظهر التجاعيد، والآن سنتعرف من خلال موقعنا ست الكل على ماهي الزيوت التي تبيض الوجه .

ماهي الزيوت التي تبيض الوجه
ماهي الزيوت التي تبيض الوجه

ماهي الزيوت التي تبيض الوجه ؟

1-  زيت الزيتون البكر :

يعد هذا النوع من الزيوت ثروة طبيعية للبشرة نظرا لوجود الكثير من العناصر والفيتامينات والأملاح والأحماض التي تحتاج إليها البشرة لتظل بصحة جيدة وتتمتع بحيوية خاصة هذا إلى جانب الترطيب والملمس الناعم المميز مع إزالة التصبغ بالخلايا ويؤكد خبراء التجميل أن زيت الزيتون البكر يحارب أي ملوثات للبشرة ويحد من انتشار الحبوب والبثور التي تشوه مظهر البشرة وتترك بعض البقع الداكنة.

2- زيت الجوجوبا :

يتميز هذا النوع من الزيوت الطبيعية بأنه يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا والفطريات في البشرة وبهذا يحارب أي التهابات والعوامل الضارة للبشرة من تغيير أي لون أو خطوط تتسبب في تجاعيد أخرى بالبشرة، ويعمل زيت الجوجوبا على توفير الترطيب الكامل للبشرة هذا إلى جانب توفر حمض الميريستيك وهو هام في حالات حروق الشمس وتغير لون الجلد.

3- زيت اللوز الحلو :

يحتوي هذا الزيت على حمض اللينوليك وحمض الأوليك وتلك الأحماض فعالة في حماية البشرة وعضلات الجسم أيضا فزيت اللوز الحلو يعتني بالجسم عناية خارجية بتغذية البشرة وتفتيح لونها وعناية داخلية بتسكين الآلام واسترخاء العضلات، ويستخدمه الكثير من مراكز التجميل والتدليك لأهميته الصحية.

4- زيت جوز الهند :

يعد زيت جوز الهند من الزيوت التي تحتوي على الأحماض المضادة للفيروسات والجراثيم والفطريات وهذا يجعله مميز لمن يعانون من ظهور الحبوب والبثور في البشرة هذا إلى جانب مضادات الأكسدة التي تمنع أي شقوق أو علامات بالبشرة ومتوفر به فيتامين E الذي يعطي انتعاش خاص للبشرة ويمنع علامات الشيخوخة والتجاعيد.

5- زيت الأفوكادو :

هذا الزيت غني بالكثير من الفيتامينات الهامة للبشرة مثل فيتامين أ و ب و د  والكثير من الفيتامينات التي تحفز إنتاج الكولاجين، هذا إلى جانب توفر عنصر البوتاسيوم الهام في حالات الإصابة بالأكزيما مع تجديد الخلايا بعد العلاج.

6- زيت لب المشمش :

تستخدم الكثير من السيدات هذا الزيت في تدليك البشرة سواء الوجه أو الجسم وهذا لأنه يمنح البشرة الترطيب المناسب والنعومة والتغذية إلى جانب محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة بالبشرة هذا إلى جانب عدم وجود أي خطورة من استخدامه للحوامل والمرضعات.

7- زيت زهرة الربيع :

يعالج زيت زهرة الربيع الأمراض الجلدية المتعددة وأهمها الصدفية والأكزيما وغيرها الكثير من أمراض البشرة، مع القضاء على الحبوب أو البثور السوداء ويفضل استخدامه وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لضمان الوصول للنتائج المرغوبة.

يؤكد خبراء التجميل أن تلك الزيوت ليس لها أي آثار جانبية ولكن يوجد بعض الحالات ذات البشرة الحساسة لهذا يفضل الاستعانة بطبيب أو متخصص لمعرفة نوع الزيوت المناسبة للبشرة لضمان نتائج فعالة بدون أي مشكلات في البشرة أو الجسم.

الوسوم

اترك رد