ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

هل تساقط الشعر بسبب فيتامين د

هل تساقط الشعر بسبب فيتامين د
0

هل تساقط الشعر بسبب فيتامين د لقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث في ما يخص البحث عن الأسباب التي تؤدي إلي حدوث مشكلة تساقط الشعر، والجدير بالذكر أن تلك الدراسات قد توصلت إلي العديد من الأسباب التي تكمن وراء هذه المشكلة ولكن قد وجد أن أحد أهم هذه الأسباب علي الإطلاق هو نقص الفيتامينات بشكل عام ونقص فيتامين د بشكل خاص.

هل تساقط الشعر بسبب فيتامين د
هل تساقط الشعر بسبب فيتامين د

موقع ست الكل يقدم لكل سيدة تهتم بجمال شعرها وصحتها وتحاول جاهدة من جانبها أن تبحث عن السبب الرئيسي الذي يكمن وراء مشكلة تساقط الشعر لديها، نقدم لكي عزيزتي ملف كامل عن فيتامين (د ) ومدى خطورة تناقصه في الجسم وما أهم العوامل التي تؤدي إلي تناقصه هذا فضلاً عن إلقاء الضوء من جانبنا علي أهم العلاجات التي تم طرحها بخصوص هذا الشأن، فتابعوا معنا .

هل تساقط الشعر بسبب فيتامين د ؟

يعد فيتامين ( د) أحد أهم الفيتامينات التي لها دور كبير في جسم الإنسان وهو فيتامين مسؤل عن تنظيم وتكوين الكالسيوم في جسم الإنسان، والجدير بالذكر أنه يتواجد في جسم المرأة والرجل علي حد سواء، ولكن للأسف نجد أن الدراسات وألبحاث العلمية تؤكد من جانبها ان السيدات هن الأكثر معاناه من تناقص هذا النوع من الفيتامين.

ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن وراء ذلك يتمثل في أن المرأة تمر بمراحل مثل الحمل والولادة فبالتالي تكون معدلات إستهلاكها لهذا النوع من الفيتامين أكثر من الرجل فبناءاً علي ذلك نجدها دائماً تعاني من هذا النقص والذي يترتب عليه الكثير من النتائج السلبية التي تظهر أهم معالمها في مشكلة تساقط الشعر.

شاهدي أيضاً :  وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

فيتامين د والشعر الأبيض :

والسؤال الذي تطرحه الكثيرات من السيدات خاصة اللاتي قد وصلن إلي ما يعرف بسن اليأس، ( هل هناك علاقة بين تناقص فيتامين ( د) وبين ظهور الشعر الأبيض لدى السيدات ؟

في الواقع أن الغالبية العظمى من الأطباء يؤكدون أن هناك علاقة وثيقة في حين نجد أن خبراء العناية بالشعر يؤكدون علي عدم وجود تلك الصلة، والجدير بالذكر أن السادة الأطباء يبنون وجهات نظرهم على مجموعة من الأبحاث والدراسات العلمية التي تم إجراؤها علي عدد كبير من السيدات اللاتي وصلن إلي سن اليأس ووجد أنهن يجمعون في ما بين تناقص فيتامين ( د) من ناحية وظهور الشعر الأبيض من ناحية أخرى.

وبناءاً علي ذلك إذ ينصح موقع ست الكل كل متابعيه من السيدات أن يحرصن من جانبهن أن يقوموا بإجراء كافة التحاليل الطبية والفحوصات التي توضح مدى تناقص فيتامين ( د) من عدمه في أجسامهن، وفي حال إن وجد أن هناك تناقص فعلي فمن الضروري إتخاذ اللازم علي الفور والتحرك في سبيل علاج هذا التناقص حتى لا يتطور المر أكثر ليصبح أكثر من مجرد مشكلة تساقط شعر.

النتائج المترتبة علي إهمال تناقص فيتامين ( د) :

ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن هناك الكثير من خبراء العناية بالشعر يؤكدون من جانبهم أن الإهمال في علاج تناقص فيتامين ( د) يؤدي إلي الكثير من المشكلات، ولعل أهمها هو حدوث الصلع.

ومن هنا قد تم التوصل إلي العديد من العلاجات التي يمكن من خلالها التوصل لنهاية لهذا التناقص في فيتامين ( د)، ولعل أشهر هذه العلاجات هي تناول المواد الغذائية التي تحتوي من جانبها علي فيتامين ( د) ألا وهي البيض واللبن و كافة أنواع الجبن وكافة أنواع الخضروات الورقية كالسبانخ والملوخية والجرجير.

شاهدي أيضاً :  اسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه من الجذور طبيعيا

والجدير بالذكر أنه يمكن الإستعانة أيضاً ببعض الكبسولات العلاجية التي تحتوي علي فيتامين ( د).

قد يعجبك ايضا

اترك رد