ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

وصفات طبيعية للحمل والإنجاب

وصفات طبيعية للحمل والإنجاب
0

وصفات طبيعية للحمل والإنجاب هل تعاني سيدتي من تأخر الحمل ؟ هل متزوجة منذ فترة زمنية كبيرة ولا تزالين لم تنجبي ؟ هل ذهبتي إلى العديد من الأطباء ولكن ليس هناك أي نتيجة؟، موقعنا موقع ست الكل سوف يقدم لكي عزيزتي مجموعة من الوصفات الطبيعية للحمل والإنجاب، فتابعينا .

وصفات طبيعية للحمل والإنجاب
وصفات طبيعية للحمل والإنجاب

وصفات طبيعية للحمل والإنجاب :

1- وصفة العسل مع حبة البركة والمكسرات :

نقوم بإحضار مقدار كيلو من العسل النحل الخام وهنا يجب أن ننوه أن يجب أن يكون من الأنواع الممتازة والعالية الجودة حتى نضمن فاعلية الوصفة بمشيئة الله، ومن ثم نقوم بإضافة ما يقرب من 2 معلقة كبيرة من غذاء ملكات النحل، وهنا يجب أن يكون من النوع الشحم المتماسك فلا تشتري النوعية السائلة لأنها غير مجدية على الإطلاق.

نقوم بإحضاء جميع أنواع المكسرات المتعارف عليها ولكن بنسب قليلة بمعنى معلقة صغيرة من كل نوع، ومن ثم نقوم بطحنها جيدا حتى تصبح ناعمة، ونحضر أيضا عدد 2 معلقة من حبوب اللقاح أو حب الرشاد هو متوافر لدى كافة العطارين.

ومن ثم نقوم بمزج كل تلك المكونات جيدا، ونخلطهم ونضعهم في برطمان ومن ثم تقوم السيدة التي ترغب في الحمل والإنجاب بتناول ثلاث ملاعق يوميا من هذه الوصفة بعد الأكل مباشرة، والجدير بالذكر أن هذه الوصفة ليست فقط للحمل بل إنها مفيدة للغاية لكافة أعضاء الجسم.

2- وصفة الكمون وبذر الفجل والعسل :

وفي هذه الوصفة نقوم بإحضار كمية من الكمون ما يقرب من 6 ملاعق كبيرة و6 فصوص ثوم ويتم فرمهم ناعم جدا، وعدد 6 ملاعق من اليانسون وكذلك الحال بالنسبة لبذر الفجل ومن بعد ذلك نقوم بمزجهم جيدا مع برطمان من العسل الخام حجمه يقترب من نصف كيلو تقريبا، ويقوم الزوج بتناول مقدار معلقتين من هذه الوصفة على الريق مباشرة كل يوم.

والجدير بالذكر ان هذه الوصفة يتم إستخدامها مع كل الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية، ويعانون من نوعيتها حيث تساعد هذه الوصفة على زيادة ألعداد بشكل كبير فضلا عن كونها تعمل على تحسين نوعية الحيوانات المنوية إلى الأفضل.

3- وصفة حبة البركة والحلبة والمر :

هذه الوصفة يطلق عليها كل من إستخدمها إسم وصفة ( الخصوبة) ولعل السبب في ذلك كونها لها تأثير كبير في حدوث الحمل والإنجاب لدى كل من أقدم عليها واستخدمها، وهذه الوصفة تتم من خلال مجموعة من المقادير المتساوية وهي كأس من حبة البركة وكأس من الحلبة ونفس المقدار من المر ومن عشبة أخرى تدعى عشبة ( تفة برضوي).

وتتم الوصفة من خلال إحضار كل تلك المكونات والقيام بغسلهم جيدا ومن ثم العمل على تنشيفهم جيدا بإستخدام أشعة الشمس لمدة يومين أو أكثر حتى يصبحوا ناشفين تماما، ومن ثم نقوم بطحنهم جيدا وهنا من الممكن إستخدام ( الهون) وهو أداة طحن قديمة متعارف عليها أو من الممكن طحنهم في أي ألة من ألات المطبخ.

ومن ثم يتم خلطهم بالعسل النحل ويراعى أن يكون من أفضل الأنواع ويتم عجنهم وتشكيلهم على هيئة كور صغيرة الحجم، ومن الممكن أن يتم الإحتفاظ بهم في داخل الفريزر، حيث يقوم الزوج والزوجة بالتناول منهم بشكل يومي ولكن في ما يخص الزوجة من الفضل أن يتم تناولها لهذه الوصفة مع اليوم الأول لنزول الدورة الشهرية.

ويجب هنا أن يستمر كلا الزوجين على هذه الوصفة مدة تقترب من الثلاث شهور حتى تأتي الوصفة بثمارها المذهلة والمبهرة بمشيئة الله، فكلما إنتهت يسوي الزوجين مقدار أخر.

4- وصفة الحليب والمكسرات :

نقوم بوضع اللوز على كوب من الحليب الدافئ مع إضافة ملعقة عسل طبيعي عليهم كما يمكنك تناوله أخر يوم في الدورة الشهرية ولمدة 3 أيام فهذا المشروب يساعد على الخصوبة كما إنه يعمل على تنشيط المبيضين .

5- وصفة أوراق شجر البرقوق :

نقوم بوضع أوراق شجر البرقوق على كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك يمكنك تناوله كل صباح فهو مفيد جدا في علاج حالات العقم والإجهاض الناتجة عن اضطرابات المبيض كما إنه يعمل على تنشيط هرمون البروجيسترون .

قد يعجبك ايضا

اترك رد