البشرة والجمال

كيف أتخلص من تساقط الشعر والقشرة

كيف أتخلص من تساقط الشعر والقشرة هل تعاني سيدتي من مشكلة تساقط الشعر ؟ هل تعاني من مشكلة القشرة ؟ إذا كانت الإجابة ( نعم ) إذن فإنك الآن في المقال الذي سوف يقدم لكِ حلول جذرية وفعلية لتلك المشكلات التي تسبب لكِ حالة من الإزعاج والتوتر.

كيف أتخلص من تساقط الشعر والقشرة
كيف أتخلص من تساقط الشعر والقشرة

موقع ست الكل قد جعل من موضوع تساقط الشعر والقشرة وكيفية التخلص منهم محوراً رئيسياً لهذا المقال، لذا ندعو كل سيدة تعاني من تلك المشاكل أن تواصل معنا قراءة هذا المقال الذي سوف يعود عليها بالعديد من الفوائد ويقدم لها الكثير من الحلول في هذا الشأن.

كيف أتخلص من تساقط الشعر والقشرة ؟

لقد ظهرت هذه المشكلات بكثرة شديدة من الونة الأخيرة عما كان عليه من قبل ولعل السبب في ذلك يرجع إلي :

إزدياد الوعي لدى المرأة وإختلاف نظرتها لنفسها التي نجم عنها ضرورة وحتمية أن تهتم بشعرها بإعتباره جزء لا يتجزأ من أنوثتها.

التقدم العلمي وزيادة الإهتمام الطبي الذي نجم عنه وجود الكثير من العلاجات الطبية التي يتم من خلالها علاج مثل تلك المشكل التي تهاجم شعر المرأة.

رفع مستوى المعيشة لدى بعض الطبقات مما أدى لإنصراف السيدات للإهتمام بمظهرهن والذي يعد الشعر أحد أهم العوامل التي يكتمل من خلالها مظهر السيدة في ما بين كل من حولها.

أفضل الوصفات للتخلص من قشرة الشعر :

عزيزتي حواء يقدم لكي موقع ست الكل مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية التي تؤدي الإنتظام فيها إلي التخلص بشكل تام من قشرة الشعر :

1- وصفة بيكربونات الصوديوم للتخلص من القشرة :

تقوم هذه الوصفة علي إحضار أربعة ملاعق كبيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم ومن ثم خلطها بأربعة ملاعق أخرى من الماء ومن ثم يتم وضعهم في زجاجة بها رشاش ويتم رش فروة الرأس بهذا المحلول مرتين في اليوم في الصباح والمساء وفور إنتهاء المحلول يتم إعادته مرة أخرى.

ويتم الإستمرار في إستخدام هذه الوصفة لمدة شهر كامل كحد أدني من أجل التخلص من قشرة الشعر نهائياً

2- وصفة العرقسوس للتخلص من قشرة الشعر :

إحضري عزيزتي عدد 2 معلقة كبيرة من العرقسوس الجاف وقومي بإضافة عدد 2 معلقة من خل التفاح إليه وقومي بعجن هذه الخلطة إلي أن يصبح لديك عجينة قومي علي الفور بتطبيقها علي فروة الشعر وتوزيعها جيداً مستخدمة في ذلك فرشاة الصبغة.

وتظل هذه الخلطة علي الشعر مدة 15 دقيقة ومن بعدها يتم غسل الشعر جيداً بالماء والصابون أو بنوع الشامبو المناسب للشعر، وإستمري في إستخدامها إلي أن تنتهي المشكلة بشكل تام.

أفضل وصفة للقضاء علي تساقط الشعر :

هناك العديد من الوصفات المجربة بشأن القضاء علي مشكلة تساقط الشعر، يقدم لك موقع ست الكل أفضل تلك الوصفات :

وصفة الزيوت الطبيعية المركبة :

تبدأ هذه الوصفة بإحضار مجموعة من الزيوت الطبيعية التي من المعروف عنها تأثيرها الرائع والفعلي في علاج مشكلة تساقط الشعر، ولعل أهم تلك الزيوت هي ( زيت الجرجير، زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الصبار) ويتم إحضار نسب متساوية منهم جميعاً ومن ثم خلطهم جيداً.

ويتم وضع هذه الخلطة في زجاجة ويمكن افحتفاظ بها لمدة تقترب من الشهرين دون أن تفسد علي الإطلاق، حيث تقومي سيدتي يومياً وفي المساء بدهان الشعر من الجذور وحتى الأطراف جيداً مع التركيز علي منبت الشعر، مع الأخذ في الإعتبار وضع فوطة مبلله بماء دافيء علي الشعر وتركه علي هذا الوضع حتى الصباح.

ويتم تكرار تلك الوصفة لمدة شهر وسوف تشاهدين نتيجة ممتازة.

 

الوسوم

اترك رد