ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

تجهيزات الأم والطفل قبل الولادة الطبيعية أو القيصرية

تجهيزات الأم والطفل قبل الولادة الطبيعية أو القيصرية
0

تجهيزات الأم والطفل قبل الولادة الطبيعية أو القيصرية وتعد الفترة المباشرة التي تسبق الولادة مباشرة فترة عجيبة بكل المقاييس، حيث تحتوي على الكثير من المشاعر فضلا عن الكثير من التجهيزات التي تتعلق سواء بالأم من ناحية أو بالطفل من ناحية أخرى.

تجهيزات الأم والطفل قبل الولادة الطبيعية أو القيصرية
تجهيزات الأم والطفل قبل الولادة الطبيعية أو القيصرية

والجدير بالذكر أن الأمر ربما يكون عادي بالنسبة للسيدة التي أنجبت من قبل، ولكن الأمر فعليا يكون محاط بالكثير من الإزعاج وعدم الترتيب بالنسبة للسيدة التي تنجب لأول مرة حيث أنها لا تكون لديها أي نوع من الخبرة في ما يخص التجهيزات التي يجب إعدادها قبل عملية الولادة سواء ما يخصها أو يخص الطفل.

موقع ست الكل يقدم لكم كافة المعلومات التي تتعلق بشؤون وتجهيزات الم والطفل قبل الولادة فتابعونا .

تجهيزات الأم والطفل قبل الولادة :

1- تجهيزات الطفل :

في ذلك الجزء من المقال سوف نتطرق لكافة التجهيزات التي يحتاج إليها الطفل منذ اليوم ألول وحتى عمر سنتين.

2- محتويات غرفة الطفل :

1- تحتوي غرفة الطفل على سرير وهنا يفضل أن يكون سرير خشبي أحرصي ألا تنخدعي بمظاهر السرائر وتقومي بشراء السرير الصغير الحجم حيث أن الطفل يكبر بسرعة ويكون بحاجة لسرير يتناسب مع مراحل عمره المختلفة.

2- دولاب الطفل، ويتم من خلاله حفظ كافة ملابس الطفل والتي تتكون من أنواع مختلفة أهمها القطع الصغيرة ( الجوارب، القفازات، معصم الرأس) ويجب هنا أن ننوه أنه ليس من المفيد أن تحرصي على زيادة أعداد تلك القطع القطنية الصغيرة حيث أن الطفل يكبر بسرعة ولا يعاد يحتاجها خصوصا إن كانت الولادة في نهاية فترة الشتاء.

3- ملابس الطفل، إحرصي على إقتناء صدريات الطعام والفوط الصغيرة وفوط للكتف وبعض الملابس الخاصة بالجلوس في البيت والبعض الأخر للخروج بالطفل خارج المنزل، إحرصي على إقتناء المناديل الخاصة بالتنظيف لإنك سوف تستخدميها بشكل كبير.

4- طاولة خاصة بتبديل الحفاضات، وهذه الطاولة تكون مهمتها مساعدة الأم بالإحتفاظ ببعض الشؤون الهامة التي لا غنى عنها بالنسبة للطفل ألا وهي ( بامبرز، مقص، بودرة البيبي، عطر الأطفال، الكريم الخاص بشعر الطفل وكريم أخر خاص بجسمه).

5- لا تنسي كيس خاص  بتجميع الملابس المتسخة وكيس آخر خاص بتجميع الحافضات التي تم إستخدامها، ومن ناحية أخرى فإحرصي عند تحضير تجهيزات الطفل أن تقومي بإقتناء المشاية فهي لا غني عنها مع بداية الشهر الرابع للطفل أو كما يحدد لكي طبيب الأطفال.

6- ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد إننا نوصي بضرورة وجود صندوق خاص بالإسعافات الأولية والتي لا غنى عن تواجدها ومن أهم محتويات هذه الشنطة ( بلاستر، مطهر، ميزان خاص بقياس درجة الحرارة).

3- تجهيزات إستحمام الطفل :

تعد عملية إستحمام الطفل من الأمور الأكثر أهمية بالنسبة للأم والتي تكون لها عناية خاصة للغاية، والتي يجب أن تحتوي على كرسي الإستحمام أو حوض الإستحمام ، إسفنجة الإستحمام، شامبو الأطفال، صندوق خاص بحفظ كافة أدوات الإستحمام الخاصة بالطفل، البورنص أو الفوط الكبيرة الخاصة بالطفل.

ومن أهم تجهيزات إستحمام الطفل جهاز قياس حرارة المياه من أجل قياس حرارة مياه الإستحمام لكي تتناسب مع الطفل.

4- تجهيزات الأم :

– أما عن تجهيزات الم قبل الولادة فهي تتلخص في شنطة الأم التي تضم بعض من قمصان النوم الفضفاضة والمريحة والتي يفضل أن تكون قطنية وثقيلة نوعا ما، فضلا عن حملات للصدر تكون مريحة من أجل الرضاعة، هذا بخلاف أغراض الحمام والتي تتمثل في مجموعة كبيرة من الفوط الصحية وشامبو وصابون.

شاهدي أيضاً :  أعراض الحمل بعد التلقيح بيومين ونصائح هامة للحامل أول مرة

– إحرصي على إقتناء ملابس داخلية قطنية وثقيلة وداكنة اللون وإحرصي أيضا أن يكون مفرش السرير الذي سوف تنامي عليه يكون لونه داكن حتى لايتأثر ببقع الدماء التي تنزل من المرأة في أثناء فترة النفاس التي تعقب الولادة مباشرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد