الحمل والولادةصحة المرأة

وصفات لعلاج تأخر الحمل

وصفات لعلاج تأخر الحمل لا يمكن أن ننكر أن حلم الانجاب هو حلم يراود كل فتاة منذ اليوم الأول الذي تتزوج فيه، فهو سلوك فطري قد غرسه الله سبحانه وتعالى في داخل كل فتاة وربما يتأخر الحمل لأسباب متعددة وهنا نجد أن هناك الكثيرات ممن يذهبون وعلى الفور إلى الأطباء.

وصفات لعلاج تأخر الحمل
وصفات لعلاج تأخر الحمل

ولكن في نفس الوقت نجد انه لازال هناك الكثيرات من النساء ممن يعتقدن في دور العلاج عن طريق الطبيعة والوصفات الطبيعية، وانطلاقا من ذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال المميز مجموعة من الوصفات لعلاج تأخر الحمل ونسأل الله أن تكون سببا في العلاج.

وصفات لعلاج تأخر الحمل :

لقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث في مجال الخصوبة وعلاقة الأعشاب بعلاج تأخر الحمل والإنجاب، ولكن يجب التنويه أنه لا يوجد دليل يوصي بالإعتماد على تلك الوصفات في حين أن كثيرات ممن إستخدموها أكدوا فاعليتها.

ولكن دعونا نترك الحكم لكم والآن نستعرض معكم مجموعة من أشهر الوصفات لعلاج تأخر الحمل.

1- الوصفة الأولى ( أعشاب ثمار كف مريم ) :

هي عبارة عن عشبه يتم الحصول عليها من خلال شجرة ضخمة يطلق عليها شجرة العفة، ويتم أخذ هذه الثمار سواء بتناولها بشكل مباشر أو من خلال غليها في كأس من المياه وتناولها في الصباح الباكر على الريق.

والجدير بالذكر ان اهمية هذه العشبة تكمن في أنها تعمل على إحداث نوع من التوازن في الهرمونات فضلا عن كونها تستخدم كمحفز للمبايض، ومن ناحية أخرى نجد أن هناك كثير من الأقاويل بخصوص فاعليتها في علاج كثير من حالات العقم وتأخر الإنجاب.

2- الوصفة الثانية ( عشب الكوهوش الأسود) :

لقد أجريت مجموعة من الدراسات على هذه العشبه وأثبتت أنها لها فاعلية كبيرة تحديدا مع الحالات التي إستخدمتها بشكل يتزامن مع إجراء عمليات طفل الأنابيب حيث أثبتت الفحوصات الطبية مدى تأثيرها الفعال في هذا الشأن.

هذا وقد أشارت بعض الأبحاث أنه يفضل تناولها في أثناء نزول الدورة الشهرية حيث إنها تساعد على تنشيط التبويض ومن ناحية أخرى قد أوصت بعض الدراسات بتناولها من جانب الرجال نظرا لدورها في تحسين نوعية الحيوانات المنوية والعمل على زيادة أعدادها أيضا.

3- الوصفة الثالثة ( البلميط المنشارى) :

وهو يوصى بتناوله من جانب الرجال حيث أكدت الدراسات أنه لديه فاعلية في ما يخص زيادة إنتاجية الحيوانات المنوية.

ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا أن ننوه أنه إلى جانب عالم الأعشاب ودوره في علاج تأخر الإنجاب إلا إننا نجد أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها العمل على علاج تأخر الحمل.

4- الوصفة الرابعة ( الرمان ) :

يعمل الرمان على تعزيز الخصوبة عند النساء وذلك عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الرحم وزيادة سماكة بطانة الرحم كما أنه يمكن أن يساعد على زيادة صحة الجنين وهذا بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن أن يساعد على تحسين الحيوانات المنوية لدى الرجال .

5- الطريقة الخامسة ( حمض الفوليك ) :

يعتبرحمض الفوليك هو فيتامين مهم للذين يحاولون الحمل حيث أنه يمكن أن يساعد على انقسام الخلايا كما يعمل على تعزيز التبويض و في الواقع فإن خبراء الصحة يوصون بأخذ هذا الفيتامين قبل وأثناء الحمل .

كيفية زيادة الخصوبة
كيفية زيادة الخصوبة

كيفية زيادة الخصوبة ؟

1- لعل أولى الطرق من أجل زيادة الخصوبة تلك التي تتعلق بالعمل على تناول كل أنواع الغذاء الصحية والتي تمتلأ بالعناصر الغذائية ومن أشهر تلك الأغذية هى المكسرات بأنواعها مثل اللوز وعين الجمل والفول السوداني والكاجو.

2- ومن أمثلتها أيضا الفواكه الطازجة وجميع أنواع البقوليات والخضروات الورقية الطازجة، هذا إلى جانب العمل على تفادي كافة ألطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة بالجسم خاصة الدهون المهدرجة والتي نجدها في كافة أنواع السمن الحيواني.

3- ويجب العمل على التقليل من تناول ألطعمة التي تعمل على زيادة الوزن حيث أنه من المعروف أنه هناك علاقة عكسية بين الخصوبة وزيادة الوزن، حيث أن زيادة الوزن تلعب دور كبير في الحيلولة دون فتح المجال نحو حدوث الحمل والإنجاب في الكثير من الحالات.

4- إحرصي عزيزتي على تناول بعض من المكملات الغذائية إن لزم الأمر ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

أطعمة تعمل على زيادة الخصوبة للرجل والمرأه :

1- الفلفل الحار : حيث يتكون الفلفل الحار بشكل رئيسى من مادة الكابسايسين وهى المسئولة عن إعطاء الفلفل اللذعة التى يتميز بها كما يعمل الفلفل الحار على تحفيز وإفراز بعض المواد الكيميائية التى ترفع معدل ضربات القلب .

2- الافوكادو : حيث يعتبر الافوكادو من أهم الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية حيث يحتوى على كميات كبيرة من حمض الفوليك والذى يساعد على حدوث التمثيل الغذائى للبروتين كما أن الأفوكادو يحتوى على فيتامين ب 6 الذى يزيد من معدل إفراز الهرمون الجنسي الذكرى كما إنه يساهم فى رفع الرغبة الجنسية لدى السيدات وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم .

3- المحار : حيث يعتبر المحار من أشهر الأطعمة البحرية وذلك لانه يتميز بأنه رقم واحد بين الأطعمة التى تحتوى على الزنك وقد أثبت فاعليته فى زيادة النشاط الجنسي كما أنه يحتوى على الأحماض الأمينية أسبارتيك أسيد وأسبارتيت وكلاهما يساهم فى زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وزيادة هرمون البروجسترون لدى النساء .

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock