ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف يتم الحمل بالتفصيل

كيف يتم الحمل بالتفصيل
0

كيف يتم الحمل بالتفصيل يعد الحمل بمراحله المختلفة أمر يثير فضول الغالبية العظمى من السيدات وانطلاقا من ذلك سوف يضع موقع ست الكل بين أيديكم الكيفية التي يتم بها الحمل بشكل تفصيلي.

كيف يتم الحمل بالتفصيل
كيف يتم الحمل بالتفصيل

متى وكيف يتم الحمل بالتفصيل ؟

في البداية هناك بعض المصطلحات التي يجب أن نشير إلى مفهومها، ألا وهي الحيوان المنوي والبويضة على إعتبار أنهما الأساس الذي به يتم الحمل.

1- الحيوان المنوي : هو واحد من عدد يقدر بالبلايين من الحيوانات المنوية التي تخرج من الرجل على هيئة السائل المنوي وأحد هذه الحيوانات وأفضلهم على الإطلاق هو من يخصب بويضة الأنثى.

2- البويضة : تنتج من المبيضين حيث أن كل أنثى تمتلك مبيضين كل منهم ينتج بويضة كل 14 يوم.

ما هو التخصيب ؟

هو العملية التي تتم بناءا على القاء الحميم الذي يجمع بين الزوجين في صورة معاشرة جنسية كاملة، وفي أثناء تلك العلاقة الجنسية تخرج البلايين من الحيوانات المنوية من الرجل في إتجاه مهبل الزوجة.

وولكن من بين تلك البلايين من الحيوانات المنوية يكون هناك الأفضل من حيث العديد من المعاير التي حددها أطباء الذكورة في انه الأفضل من حيث كافة المقاييس الصحية، ومن ثم يقوم بدوره في إختراق جدار البويضة الأنثوية ويعمل على تخصيبها.

هذا وتقطع الحيوانات المنوية مشوارا طويلا داخل رحم الزوجة منذ دخولها حيث تبدأ الرحلة من المهبل مرورا بالرحم ثم إلى قناة فالوب.

أما عن مصير كل تلك البلايين من الحيوانات المنوية، فإننا نجد أنها بالطبع تكون الأضعف فبالتالي نجدها تمتص من خلال المهبل أو تموت في خلال هذه الرحلة.

كيف يحدث الحمل ؟

أن اللحظات الولى للحمل تبدأ بعد أن تتم عملية التخصيب للبويضة من خلال هذا الحيوان المنوي الكفء، ومن بعدها تغرس البويضة في جدار الرحم، والجدير بالذكر أن تلك العملية من الممكن أن تتم بطريقتين سواء عن طريق المعاشرة الجنسية الطبيعية، أو عن طريق التلقيح الصناعي أو ما يطلق عليه الحقن المجهري.

و من ناحية أخرى نجد انه يجب على كل أنثى أن تتعرف على الموعد المناسب الذي تكون فيه مهيئة للتخصيب، ذلك الميعاد الذي نطلق عليه فترة التبويض والتي غالبا يتم حسابها منذ اليوم الأول لنزول دم الحيض على الأنثى وتكون اليوم 14 الأربعة عشر وتستمر لمدة ثلاث أيام.

حيث تخرج في تلك الفترة البويضات من المبيضين وتكون جاهزة للتخصيب في أى وقت خلال هذه الأيام.

كيف يتم الحمل بتوأم ؟

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

لقد تعرفنا على كيفية الحمل بشكل عام، ولكن هناك العديد من الحالات التي تكون فيها السيدة حامل بتوأم وهنا يجدر بنا أن نشير إلى أن الحمل بتوأم أصبح أمر شائع في هذه الأيام ولعل السبب في ذلك الكثير من التغيرات التي تحدث في البيئة من ناحية و اللجوء إلى المنشطات والهرمونات من ناحية أخرى.

حيث تعمل تلك المنشطات على تغير الكثير من الهرمونات الأنوثية مما يجعل المبيض الواحد يخرج عدد من البويضات وهذا على غير الطبيعي، وبالتالي عندما يحدث الجماع فإن البويضات تكون جاهزة للتخصيب ومن ثم يحدث التخصيب لبويضتين أو أكثر مما ينجم عنه الحمل بتوأم.

وهناك نوعان من التوأم، حيث هناك التوأم المتماثل الذي يتم تخليقه من بويضه واحدة ومن ثم بعد التخصيب تبدأ في الإنقسام، وفي هذا النوع تكون الأجنة متماثلة من حيث الشكل ولون البشرة وغيرها من الأمور، وهناك التوأم الغير متماثل والذي ينجم عن بويضتان يتم تخصيبهم وهنا تكون الأجنة غير متشابهة.

أسباب الحمل بتوأم :

1- تلعب العوامل الرئيسية دورا كبيرا فى حالة حدوث الحمل فعندما تكون أم أو قريبة من المراة فهذا يمكن ان يحدث الحمل بتوأم وهذه العوامل وراثية ولا يمكن السيطرة عليها .

2- قد يحدث عند تناول بعض الاطعمة أو الادوية المعينة فأنها تزيد من حدوث الحمل بتوأم وان بعض الادوية المنشطة للبويضات فأنها تحدث الحمل بتوأم .

3- عندما تكون المراه ترضع رضاعة طبيعية ويحدث حمل فى هذا الوقت فإن فرصتها فى الحمل بتوأم تكون بشكل أكبر .

4- تعتبر النساء الطويلة والنساء كبيرات الحجم تزداد لديهم فرصة المل بتوأم .

علامات الحمل بتوأم :

1- عن طريق السونار يمكن إكتشاف الحمل بتوأم كما تعتبر الاشهر الاخيرة من الحمل هى التى تحدد أن هناك أكثر من جنين داخل البطن كما لا يمكن وجود أى طريقة أكثر دقة من السونار لاكتشاف الحمل بتوأم .

2- لو حدث فى الاشهر الاخيرة كبر البطن جدا فأنه من المؤكد ان المرأة حامل فى توأم .

3- تعتبر الرغبة فى القئ والشعور المستمر بالتعب والغثيان قد تمر بها أى إمراه حامل ولكنها تكون أكثر فى حالة الحمل بتوأم.

مخاطر الحمل بتوأم :

1- قد تصاب المرأه الحامل فى توأم بالشعور بالتورمات فى القدم والجسم كما إنها تشعر بإرتفاع ضربات القلب .

2- تتعرض المرأه الحامل بتوأم لارتفاع ضغط الدم أثناء فترة الحمل .

3- حيث أن المرأه الحامل بتوأم قد تزيد من إحتمالية حدوث الولادة المبكرة لها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد