ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

الفرق بين حمل الولد والبنت

الفرق بين حمل الولد والبنت
0

الفرق بين حمل الولد والبنت منذ الوهلة الأولى من معرفة خبر الحمل ويكون هناك رغبة ملحة من جانب الزوجين لمعرفة نوع الجنين، وقديما كانت هناك بعض العلامات التي توحي بنوع الجنين كانت تعرفها جداتنا من خلال خبراتهنولكن مع التقدم العلمي والتكنولوجي الذي أصبح متواجد الآن وبخاصة في عالم طب النساء والتوليد، قد أصبح من الممكن التيقن من نوع الجنين ولكن لا يتم ذلك أيضا إلا في خلال شهور متقدمة من الحمل، ولكن قد كشفت الدراسات الطبية عن مجموعة من الإختلافات في ما بين الحمل في ولد عن الحمل في بنت وقد حاولنا من خلال موقعنا ست الكل أن نسرد لكم تلك الإختلافات في السطور القادمة.

الفرق بين حمل الولد والبنت
الفرق بين حمل الولد والبنت

طرق الفرق بين حمل الولد أو البنت :

هناك مجموعة من الأعراض الجسمية والنفسية أيضا والتي تعد مؤشرا هاما لتحديد نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى ومنها :

1- الوزن :

في حالة كان الجنين ذكر فإن زيادة الوزن تكون متركزة في مناطق محددة وأهمها البطن، في حين إن كان الجنين أنثى فإن الزيادة تكون في منطقة الأرداف والذراعين والمؤخرة.

2- شكل البطن :

يختلف شكل البطن إذا كان الجنين ذكر، بمعنى أنها تكون لأعلى نسبيا ولكن إن كان الجنين أنثى فإن شكل البطن بيكون لأسفل قليلا.

3- لون البول :

هناك بعض العلامات الأكثر وضوحا ألا وهي لون البول، بمعنى انه في حالة أن كان الجنين ذكر فإن لون البول بيكون أصفر فاتح ولكن في حالة الحمل بأنثى بيكون البول لونه غامق نسبيا.

4- نبضات قلب الجنين :

في بعض الاحيان تشعر السيدة الحامل بضربات قلبها تختلف عن المعتاد بمعنى أنها سريعة إلى حد ما وهنا يكون الحمل غالبا في أنثى ولكن إن كانت ضربات القلب بطيئة وهناك حالة من الإرياحية فإن الحمل يكون غالبا في ذكر.

5- الغثيان والارهاق :

في حالة إن كانت الأم حامل بأنثى فإنها منذ اليوم الأول للحمل تشعر بأعراض الحمل المتمثلة في القيء والدوخة والغثيان وعدم القدرة على فعل أى شيء، في حين كان الجنين ذكر فإن تلك الأعراض تتأخر قليلا، بمعنى إنها تظهر من الشهر الثاني.

6- درجة حرارة الاقدام :

قد يمكن أن يحدث للمرأة الحامل الشعور بالبرودة فى حالة الحمل بذكر أم إنها يمكن أن تشعر بحالة من الدفء فى حالة الحمل ببنت .

7- مظهر الشعر :

قد يكون حالة الشعر فى حالة المل ببنت باهت ومتقصف ، بينما يكون حالة الشعر صحى فى حالة الحمل بولد .

8- لعل أكثر ما يميز الحمل هي أعراضه التي ترتبط بالوحم، وهنا نجد انه في حالة إن كان الجنين ذكر فإن السيدة دائما تكون في حاجة إلى أكل كل ما هو حادق أو مملح بشكل زائد و تكون في حالة شغف بالبروتينات وبخاصة اللحوم و منتجات الألبان ، أما في حالة الحمل بأنثى فإن السيدة تكون دائما في حاجة الحلويات والعصائر والشيكولاته و الفواكه وأى أكل به موادة سكرية.

علامات حمل الولد الأكيدة :

بما إن المجتمع الشرقي والعربي بشكل عام يعد مجتمع ذكوري فإننا نجد أن الغالبية العظمى تتمنى أن يكون الجنين ذكر، وانطلاقا من ذلك سوف نقدم لكم مجموعة من العلامات التي قد أتفق عليها الأطباء بخصوص إذا كان الجنين ذكر :

1- الرغبة الشديدة في تناول كل ما هو مالح أو حادق وعدم الرغبة في الحلويات.

2- تظهر العديد من التغيرات على بشرة السيدة الحامل بذكر بخلاف السيدة الحامل بأنثى، بمعنى أنه كما يقال في اللغة الدارجة أن البنت تجمل أمها أما الولد عكس ذلك، حيث أنه عندما يكون الجنين ذكر فإن بشرة الأم يظهر بها الكثير من الكلف والبقع البنية اللون.

3- هذا بخلاف الكثير من التغيرات التي تظهر بالوجه وبشكل خاص الأنف حيث انه قد جرت العادة أن هناك علاقة بين الحمل بذكر وبين حجم الأنف، حيث أن حجمها يزداد نسبيا في حالة إن كان الجنين ذكر، وعلى الرغم إن تلك الجزئية لم يثبتها العلم إلا إنها ملاحظة بشكل كبير وواقعية لحد ما.

أعراض الحمل بالبنت :

1- تكون قليلة الحركة وخفيفة .

2- لون البول قد يصبح أكثر إغمقاق عن الطبيعى .

3- قد تصبح البطن بيضاوية الشكل .

4- زيادة فى إفراز لعاب الفم .

5- تستمر الانف فى شكلها الطبيعى وعلى عكس الولد فإن شكل الانف تكبر .

6- قد يحدث بعض الالام فى أسفل البطن .

7- تكرة المرأه الحامل ببنت الاشياء الحمضية مثل الليمون والبرتقال .

8- قد يحدث زيادة فى المؤخرة وإنتفاخات فى الصدر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد