الحمل والولادةصحة المرأة

أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض وما هي علامات الإجهاض عند الحامل

أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض حيث يعتبر  الإجهاض من الأمور التي تحدث لدى البعض وهي من الحالات الصعبة التي تعشيها المرأة وتمر حينها بوقت حزين وتشعر بالاكتئاب والضيق لتقوم مرة أخرى بمحاولة الحصول على حمل وفي بعض الأحيان يتأخر ولا يحدث بسبب عدة مشاكل لديها وقد تقل الفرصة لدى بعض السيدات في الحمل وتتأخر لسبب ما بعد عملية الإجهاض وسوف نتناول الحديث عن كل ذلك في هذا المقال بالتفصيل فتابعوا معنا.

أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض
أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض

أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض :

1- لابد أن تعلم كل سيدة مرت بالإجهاض أنها لا ينبغي عليها القلق فهناك سيدات يجهضن ويحملن بشكل طبيعي بدون أي مشكلة، وحدوث إجهاض لا يدل على أن هناك مشكلة في الخصوبة.

2- ينصح الأطباء من مرت بحالة إجهاض من قبل أن تنتظر ما يقرب من الشهرين حتى يكون هناك حمل جديد، وإذا حدث إجهاض مرتين متتاليين فلابد من استشارة الطبيب عن طريق الكشف وعمل فحوصات لازمة لتشخيص الحالة.

3- قد يقوم الطبيب بوصف علاج يحتوي على هرمون البروجسترون للسيدة التي أجهضت لتثبيت الحمل الجديد في الرحم.

4- جسم المرأة يحتاج إلى وقت لتتعافى بعد حدوث إجهاض لأنه من الممكن أن يكون لديها سبب جسدي أو نفسي لفقدان الحمل.

5- ضرورة الاسترخاء لمن مرت بتجربة الإجهاض ودعمها حتى تخرج من هذه المرحلة الصعبة.

 أعشاب تساعد على حدوث الحمل بعد الإجهاض :

1- المداومة على تناول البردقوش والميرامية في الصباح كل يوم فهي تعالج تأخر الحمل بعد الإجهاض بشكل ملحوظ.

2- تناول خليط مكون من مطحون الحلبة والقرفة والحبة السوداء بمقادير متساوية منقوع في ماء مغلي مضاف إليه جفن كرافت ويترك ليلة كاملة ثم يتم تناوله في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.

3- تناول طلع النخيل مفيد بشكل كبير في عملية الإخصاب.

4- تنشيط حركة السائل المنوي وتزايد عدده عن طريق تناول حبوب اللقاح.

5- تقوية الجسم بتناول التمر.

أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض وما هي علامات الإجهاض عند الحامل
أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض وما هي علامات الإجهاض عند الحامل

6- الاعتماد على أخذ فيتامين E، فهو مفيد للإخصاب بشكل كبير.

7- العسل تناوله على الريق في الصباح بشكل يومي مفيد في هذه الحالة.

8- المداومة على تناول الخس، والسبانخ، والبقدونس، والملفوف، والجوز، والبازلاء، والهليون، وزيت فستق العبيد، وجنين القمح، وزيت الصويا، والجرجير، وزيت الزيتون، فكلها مصادر طبيعية لفيتامين E.

9- مصادر حيوانية لفيتامين E، مثل الطحال، اللبن، البيض، الكبد، الزبدة.

10- هناك أطعمة من الأفضل تجنبها لأنها تقلل فرصة حدوث الحمل وهي زيادة السكر والملح والمنبهات مثل الشاي والقهوة والمياه الغازية.

11- تناول مشروب مكون من القرفة وورق التوت لتنظيف الرحم بعد الإجهاض كما أنه يساعد على تنظيم الهرمونات بالجسم كثيراً ويؤدي لحدوث حمل ثاني سليم.

أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض هامه :

يوجد العديد من الأسباب الرئيسية والتي تكون مسئولة بشكل كبير على تأخر الحمل بعد الإجهاض ومن أهمها ما يلي:

1- معظم السيدات اللاتي يحدث لديهن إجهاض يتناولن أقراص قابضة للرحم فقط ظناً منهن أنها تكفي للتخلص من أي آثار للإجهاض الذي حدث، ولكن بقايا الإجهاض تبقى بالرحم وينتج بسببها التهابات صديد لدى بعض السيدات تعمل على انسداد قناة فالوب فيحدث تأخر بالحمل، ومن الأفضل إجراء عملية تنظيف للرحم بعد حدوث إجهاض حتى لا يحدث انسداد بقناة فالوب.

2- بعد تنظيف السيدة التي أجهضت للرحم قد تهمل في تناولها للمضادات الحيوية والتي تضمن عدم حدوث بعد ذلك التهابات لأنه إذا حدثت فقد يؤدي ذلك لانسداد بقناة فالوب أو جعلها لا تعمل بشكل جيد.

3- وفي بعض الحالات يكون لدى السيدة التي أجهضت لبن بالثدي نتيجة أرتفاع إفراز هرمون البرولاكتين والذي يؤثر على التبويض ويؤخر الحمل، ومن الضروري حينها تناول أقراص منع وجود اللبن في الثدي حتى لا يتأخر الحمل بعد الإجهاض.

الوسوم

اترك رد