ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل علاج لتساقط الشعر بالوصفات الطبيعية بالمنزل للحصول على الشعر الناعم

أفضل علاج لتساقط الشعر بالوصفات الطبيعية بالمنزل للحصول على الشعر الناعم
0

أفضل علاج لتساقط الشعر مجرب يبحث الكثير من الأشخاص يعانون من تساقط الشعر والذي يحدث لهم لأسباب مختلفة ومن أهمها سوء التغذية أو إستخدام مستحضرات تجميل خاصة بالشعر ردئية الصنع ومن الأنواع الغير معروفة، أو التعامل مع الشعر بشكل خاطئ، ويسعى كل منهم إلى إستخدام علاجات مختلفة لمنع هذا التساقط ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم الطرق المجربة لعلاج تساقط الشعر فتابعوا معنا.

أفضل علاج لتساقط الشعر بالوصفات الطبيعية بالمنزل للحصول على الشعر الناعم
أفضل علاج لتساقط الشعر بالوصفات الطبيعية بالمنزل للحصول على الشعر الناعم

أفضل علاج لتساقط الشعر مجرب :

أسباب مختلفة لتساقط الشعر سوف نسردها لكم في النقاط التالية :

1- بسبب سوء التغذية أو نقص المواد الغذائية الهامة لنمو الشعر.

2- بسبب ضغوطات نفسية.

3- نتيجة قلق وتوتر.

4- ضعف عام بالجسم.

5- نقص في فيتامين ب6 وفي حمض الفوليك.

6- تناول أدوية معينة مثل الستيرويدات.

7- تقصف في الشعر.

8- إختلال في الهرمونات.

9- فقر دم.

10- نتيجة عامل وراثي.

11- علاجات كيمائية.

12- إستخدام مستحضرات فرد الشعر بدون أي قواعد صحيحة.

13- التدخين بإفراط.

14- الإصابة بخلل في الغدة الدرقية.

وصفات طبيعية مجربة لعلاج تساقط الشعر :

1- وصفة زيت الزيتون والثوم :

يمكنك إستخدام هذه الوصفة للحصول على حل  سريع لتساقط الشعر وهي مجربة وسهلة عن طريق هرس عدد من فصوص الثوم وإضافة القليل من زيت الزيتون إليه ومزجهما سوياً، ثم يتم تسخين هذا الخليط على النار لدقيقتين فقط، ويتم تدليك فروة الرأس به بشكل دائري ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر وتكرر العملية ثلاث مرات بالأسبوع.

2- وصفة بياض البيض :

حيث أن البيض معروف عنه أنه يحتوي على الكبريت الذي ينتج الكيراتين المفيد للشعر، فضلاً عن وجود اليود والحديد والزنك والفوسفور والسيلينيوم مما يجعله مفيد جداً للشعر ويعالج تساقطه، من خلال مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون ووضع الخليط على الشعر وتدليكه جيداً وتركه لمدة ثلث ساعة وغسله بالماء البارد.

3- إستخدام عصير الليمون لمنع تساقط الشعر :

إن الليمون يحتوي على فيتامين ج، وحمض الشتريك مما يجعل الشعر رطب وقوي، فيتم خلط كمية متساوية من حليب جوز الهند والليمون وتدليك فروة الرأس به على شكل حركات دائرية ثم تركه لمدة نصف ساعة وغسله بالماء الفاتر وتكرار العملية بشكل يومي.

4- وصفة زيت القرنفل :

إن زيت القرنفل من أفضل الزيوت المستخدمة في علاج مشاكل الشعر خصوصاً تساقطه، ويتم إستخدامه عن طريق تدليك الشعر به وتركه نصف ساعة ثم غسله جيداً.

5- إستخدام زيت الخروع :

إن زيت الخروع يساعد على نمو الشعر بشكل جيد حيث يحتوي على أحماض دهنية ويتم إستخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس به قبل النوم وتركه حتى الصباح ثم غسله بالماس البارد، ويتم تكرار العملية مرة بالأسبوع.

6- وصفة الصبار :

يتم مزج نصف كوب من هلام الصبار مع ملعقة من زيت الخروع وملعقة حلبة مطحونة وملعقة من الريحان المطحون ووضعه على فروة الرأس وتغطيته وتركه ثمان ساعات ثم غسله بالماء وتكرار العملية كل أسبوع مرة.

7- عشبة النيم :

وهو نبات مضاد للبكتيريا والفيروسات رائع ومطهر ومفيد لعلاج الكثير من الأمراض الخاصة بالشعر وخصوصاً التساقط، ويتم إستخدامه عن طريق غلي هذه العشبة في كمية كافية من الماء حتى يصبح مزيج ثقيل ويترك حتى يبرد ثم يغسل الشعر به مرة واحدة بالأسبوع.

8- وصفة الأملج :

الاملج من أفضل علاج لتساقط الشعر مجرب حيث يتم غلي كمية مناسبة من الأملج المجفف مع زيت جوز الهند للحصول على زيت لونه أسود وتدليك فروة الرأس به ويمكنك إستخدامه عن طريق عمل عجينة سميكة من الأملج ووضعها ربع ساعة على الشعر وغسله بعض عشر دقائق.

9- إستخدام الحناء لعلاج تساقط الشعر :

يتم إستخدام الحناء في كل البلاد العربية وهي مصدر أساسي لتعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط، وتكون الطريقة من خلال وضع مسحوق الحناء في اللبن الرائب لعمل عجينة منه ووضعها على الشعر وتركه حتى يجف ثم يغسل بعد ذلك بالماء والشامبو وتجفيفه جيداً.

10 – حليب جوز الهند :

حيث يعد حليب جوز الهند من أغنى المصادر لتغذية أنسجة الشعر ويمكن الحصول على حليب جوز الهند عن طريق طحن جوز الهند المبشور والضغط عليه لاستخراج الحليب .

11- الكركدية :

تعتبر زهرة الكركديه لها خصائص منشطة كما انها تغذى الشعر كما إنها تمنع نمو الشيب المفاجئ بالاضافة الى أنها يمكن أن تعالج فروة الراس من القشرة كما انها تمنع تساقط الشعر .

بعض الاجراءات الوقائية لمنع تساقط الشعر :

1- يجب عدم إستعمال مجفف الشعر بشكل يومى لانه يسبب ضرر ببصيلات الشعر ويجعل فروة الرأس جافة .

2- يجب فرك فروة الرأس جيدا بعد غسيل الشعر لانه يزيد من الدورة الدموية كما يمنع تساقط الشعر .

3- يجب تناول بذور الكتان والأسماك والجوز للحصول على الأحماض الدهنية كما إنه أمر ضروري للصحة الطبيعية للشعر .

4- يجب قص اطراف الشعر للحفاظ على منع تساقط الشعر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد