الحمل والولادة

متى تبدأ علامات الحمل بالظهور والنصائح والإرشادات الهامة للحامل

متى تبدأ علامات الحمل بالظهور يعتبر الحمل هو واحدة من بين الفترات المميزة التي تمر في عمر المرأة والجدير بالذكر فأن أعراض الحمل قد تختلف من أمرأة للأخري كما من الممكن أن تختلف أعراض الحمل من حمل إلى أخر لدي المرأة الواحدة أيضاً والجدير بالذكر فأن أعراض الحمل في بدايتها قد تتشابه بشكل كبير إلى أعراض نزول الدورة الشهرية لذا فأن المرأة خلال تلك الفترة يصبح عليها من الصعب التفريق بين كل من الحمل وأعراض الدورة الشهرية ولا يتم التفريق بينهم إلا من خلال الاختبار .

متى تبدأ علامات الحمل بالظهور والنصائح والإرشادات الهامة للحامل
متى تبدأ علامات الحمل بالظهور والنصائح والإرشادات الهامة للحامل

متى تبدأ علامات الحمل بالظهور :

تبدأ علامات الحمل بالظهور أما قبل موعد الدورة الشهرية أو بعد تأخر الدورة الشهرية لعدة أيام والجدير بالذكر فأن علامات الحمل المبكرة ترافقها العديد من الأعراض الهامة اللابد من عدم التغافل عنها والتي من بينها ما يلي :

1- نزل بعض من قطرات الدم على المرأة على المرأة والتي تدل على حدوث أنغراس البويضة في الرحم وبداية الحمل ولذا تنزل بعض من قطرات الدم ومن الممكن أن تعتقد المرأة أن الدورة الشهرية قد تبدأ في النزول عند ملاحظة الدم .

2- تلاحظ المرأة أنها بحاجة ملحة للدخول إلى الحمام من أجل التبول وهي علامة من علامات الحمل المبكرة التي تظهر بعد تأخر الدورة بأيام بسيطة .

3- تشعر المرأة خلال الفترة الأولي من الحمل بالمزيد من التعب والإرهاق وتلجأ المرأة خلال تلك الفترة إلى النوم لفترات طويلة .

4- تلاحظ المرأة وجود بعض الانتفاخات في الثدي مع وجود ألم أيضا في الثدي كما ستظهر العدد من العلامات الأخري على الثدي مثل بعض العروق الزرقاء كما أن لون الحلمة تصبح باللون البني الداكن .

5- تلاحظ المرأة وجود تغيير كبير في حاسة التذوق خاصة مع الساعات الأولي من الصباح .

6- كما يزداد شعور المرأة بالغثيان الشديد والذي من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تقيؤ خلال فترة الصباح أيضا .

7- ومن بين العلامات البارزة والتي تشير بقوة إلى وجود حمل هو غياب الدورة الشهرية عن موعدها حال أن كانت منتظمة ومن الممكن أن يكون سبب الغياب هو حدوث مشاكل في الهرمونات لدي المرأة .

8- تصبح المرأة أكثر إقبالا على الطعام خلال تلك الفترة .

9- كما تلاحظ المرأة وجود خيط رفيع يمتد من أسفل السرة وحتي الأسفل .

الإرشادات الهامة للحامل
الإرشادات الهامة للحامل

10- كما من الممكن أن تشعر المرأة بالدوخة الشديدة وتصبح أكثر تحسسا للعديد من الروائح النفاذة حتي أن كانت تحبها في الوقت السابق ومن الممكن أن يصل الأمر إلى حد الإغماء في العديد من الأوقات نظرا لأصابتهم بالدوخة والدوار الشديد .

11- الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة الغريبة حتي وأن لم تكن مفضلة لها من قبل .

12- من الممكن أن تعاني المرأة من بعض مشاكل في الهضم مثل وجود حرقان في الأمعاء والإمساك نتيجة لزيادة الحموضة في المعدة حيث تستهلك معدة المرأة الحامل الكثير من الوقت كي تعمل على هضم الطعام بداخلها .

والجدير بالذكر فأن تلك الأعراض من الممكن أن تظهر على مرأة دون الأخري لذا فأنه لا داعي للقلق حال عدم ظهور أي من تلك الأعراض عن المرأة فهذا لن يدل عن عدم وجود حمل ويتوجب على المرأة في جميع الأحوال التأكد من وجود حمل من عدمه من خلال الفحص المنزلي وهو متوفر في الصيدليات أو من خلال الذهاب إلى الطبيب المعالج من أجل الكشف عن وجود حمل من عدمه من خلال الفحص التليفزيون أو من خلال فحص الدم والذي يتم في المختبرات ويعد من بين الاختبارات السريعة والتي تشير إلى وجود حمل من عدمه .

الوسوم

اترك رد