ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أهم الطرق لوضع الكحل خطوة بخطوة

أهم الطرق لوضع الكحل خطوة بخطوة
0

أهم الطرق لوضع الكحل خطوة بخطوة ويعد الكحل من أشهر أنواع مستحضرات التجميل التي قد عرفتها المرأة منذ العصور القديمة وعادة ما يتم إستخدام الكحل من أجل إبراز وتوضيح جمال عيون المرأة وحتي يكسبها عينها قدر كبير من الإتساع، وخاصة أن العيون تعتبر من أهم مقاييس الجمال للمرأة، ويتميز الكحل بسهولة وسرعة وضعه في خلال دقائق بسيطة، ولكي يظهر الكحل من جمال عيون المرأة عليها أن تتبع الطرق التالية التي سوف نتعرف عليها من خلال موضوعنا هذا عبر موقع ست الكل فتابعونا.

أهم الطرق لوضع الكحل خطوة بخطوة
أهم الطرق لوضع الكحل خطوة بخطوة

نصائح قبل وضع المرأة للكحل:

1- يجب علي المرأة أن تبتعد تمامًا عن إستخدام الكحل المجهول المصدر حيث قد يؤدي هذا الكحل في بعض الأوقات لتعرض العين لأذي وخطر كبير ويعرضها لحساسية شديدة وتصبح العين مملوءة بالدموع.

2- يجب أن تكون المرأة علي علم بأن سمك الكحل الذي يتم رسمه علي منطقة العين عادة ما يختلف بطبيعة الحدث فعلي سبيل المثال نلاحظ أن الكحل ذات الملمس الناعم يتناسب تمامًا مع جميع الأنشطة اليومية التي تقوم بها المرأة، في حين نلاحظ أن الكحل السميك عادة ما يتناسب مع الحفلات والسهرات أيضًا.

3- دائمًا ما ينصح بضرورة أن تستخدم المرأة الفراشي الناعمة من أجل وضع الكحل وذلك لأن هذه الفرش تعتبر أفضل وأنسب بكثير عن الفرش العريضة وذلك لأن منطقة العين تعتبر من المناطق التي تحتاج لدقة تامة.

4- ضرورة التأكد من أن الكحل المستخدم نظيف حيث يجب مراعاة غلقه بطريقة جيدة وذلك لأن العين تعتبر من أكثر أعضاء ومناطق جسم الإنسان حساسية.

5- يجب معرفة أن هناك أنواع عديدة للكحل فعلي سبيل المثال هناك الكحل السائل والكحل الجاف والكحل الكريمي أيضًا.

6- يتم وضع الكحل في نهاية وضع المكياج بشكل عام ومكياج العيون بوجه خاص.

طرق وضع المرأة للكحل:

يجب علي المرأة قبل أن تقوم بوضع الكحل أن تتبع هذه الخطوات التالية التي تتمثل في :

1- يجب علي المرأة أن تقوم في البداية بإختيار لون الكحل الذي يتناسب مع لون العين والبشرة أيضًا، فعلي سبيل المثال المرأة الشقراء يجب عليها أن تقوم بإستخدام الكحل ذات اللون البني أو الكحل الأخضر، بينما المرأة ذات البشرة السمراء تستخدم الكحل الأسود.

2- يجب علي المرأة أن تحرص علي عدم إهتزاز اليدين عند وضع الكحل وذلك من خلال ضرورة أن ترتكز علي سطح ثابت ومستوي.

3- عقب أن تنتهي المرأة من وضع المكياج يتم وضع كمية قليلة من الكريم المركب من خلال فرشاة رفيعة علي الجزء العلوي من العين ويتم بعد ذلك رسم خط علي إمتداد جفن العين ومن الممكن أن نقوم بمده خارج حدود منطقة العين.

4- يتم إستعمال أقلام رفيعة من أجل تحديد الجفن العلوي، مع ضرورة أن يتم الإمساك بقلم الكحل باليد اليمني مع الإنحناء بسيطَا لأسفل.

5- نقوم برسم الكحل من منتصف العين لنهايتها وذلك دون عمل أي فراغات علي الإطلاق عند الإمساك بقلم الكحل.

6- ندخل الكحل للجفن الأسفل من خلال رسم زاوية العين ويتم الرسم من خلال خط رفيع حتي نصل لنصف العين.

7- ويتم رسم العين مرة ثانية وفي هذه المرة سوف نبدأ من المقلة وتنتهي عند الخط الذي يتم به رسم العين مع ملء جميع الفراغات بين كل من خط الكحل والروموش من خلال إستخدام فرشاة صغيرة.

8- يتم تحديد العين مرة ثانية مع ضرورة الحفاظ علي رفع القلم وعدم زيادة سمكه علي الإطلاق ويتم رسم الكحل الأبيض في الجزء العلوي للرموش السفلي ثم يتم رسم العين بقلم أسود علي الخط الأبيض بغرض توسيع العين والحصول علي عين واسعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد