ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة استخدام فرش المكياج بطريقة صحيحة

طريقة استخدام فرش المكياج بطريقة صحيحة
0

طريقة استخدام فرش المكياج بطريقة صحيحة ويعتبر المكياج من أهم الأساسيات التي تحرص عليها كل فتاة وذلك بغرض إظهار جمالها ولكي تبدو بصورة أكثر جاذبية وجمال، ولاشك أن فرش المكياج تعتبر من أهم طرق إظهار جمال المرأة وسوف نتعرف من خلال هذا الموضوع عن طرق إستخدام فرش المكياج بطريقة مثالية وجيدة وأهم النصائح الواجب إتباعها عند إستخدام فرش المكياج وطرق تنظيفها أيضًا من خلال موقع ست الكل فتابعوا معنا.

طريقة استخدام فرش المكياج بطريقة صحيحة
طريقة استخدام فرش المكياج بطريقة صحيحة

طريقة استخدام الفتاة لفرش المكياج:

تتنوع فرش المكياج بطرق عديدة ولكل نوع منها مهمة وإستخدام معين تستخدمها الفتاة من أجله لوضع المكياج وسوف نتعرف علي نوع كل منهما وإستخدام كل نوع من هذه الفرش أيضًا:

1- فرشاة المكياج المائلة : عادة ما يتم إستخدام هذه الفرشاة بغرض وضع الآيلاينر، كما يتم إستخدام هذه الفرشاة أيضًا من أجل ملء الفراغ الذي يوجد بين الحاجبين.

2- فرشاة من أجل وضع البودرة: لاشك أن هذه الفرشاة تعتبر من أكثر أنواع فرش الميكاج المهمة والتي تحرص الفتاة علي إستخددامها بصفة مستمرة ويتم إستخدامها من أجل وضع البودرة الجافة علي البشرة وذلك عقب إستخدام كريم الأساس.

3- فرشاة كريم الأساس: تستخدم هذه الفرشاة من أجل توزيعه علي جميع أجزاء البشرة بطريقة متساوية وبالتالي تساعد هذه الفرشاة علي توحيد لون بشرة الوجه والحصول علي بشرة نقية وصافية.

4- فرشاة من أجل ظلال العيون: تستخدم هذه الفرشاة من أجل توزيع الأي شادو علي جفن العين بطريقة متساوية.

5- فرشاة البلاشر: عادة ما تكون هذه الفرشاة ذات حجم كبير وتستخدم هذه الفرشاة من أجل توزيع البلاشر علي جميع خدود الوجه بطريقة متساوية.

6- فرشاة الكونتور : يتم إستخدام هذه الفرشاة من أجل توزيع الكونتور علي الوجه وبالتالي يظهر الوجه بطريقة أكثر جاذبية.

7- فرشاة الآيلاينر : تكون هذه الفرشاة رفيعة وتستخدم من أجل رسم الآيلاينر علي كلا العينين بطريقة أكثر جاذبية.

8- فرشاة الشفاه: يتم إستخدامها بغرض وضع أحمر الشفاه ولتحديدها أيضًا.

9- فرشاة الحواجب: يم إستخدامها لرسم الحواجب والتخلص من أي أوساخ توجد بها.

10- فرشاة المسكارا: يتم إستخدام هذه الفرشاة بغرض تمشيط الرموش بطريقة جيدة وتساعد هذه الفرشاة علي زيادة سمك الرموش وزيادة كثافتها أيضًا والحصول علي عين أكثرجاذبية وجمال.

نصائح وتعليمات عند إستعمال فرش المكياج:

1- ضرورة أن يتم تجنب تبادل هذه الفرش بين الأفراد بعضهم وبعض وذلك منعًا لإنتقال الأمراض والجراثيم، مع ضرورة أن يتم وضع فرش المكياج في مكان بعيد عن أشعة الشمس وذلك لأن هذه الفرش تتعرض للتلف الشديد بسبب أشعة الشمس الحارقة.

2- الحرص علي إستخدام فرش المكياج بطريقة لطيفة وصحيحة وذلك لتجنب ظهور المكياج بطريقة غير لطيفة .

3- تغطية فرش المكياج عقب إستخدامها من خلال وضع غطاء بلاستيك عليها وذلك منعًا لتراكم أي بكتيريا بها.

4- الحرص علي تنظيف فرش المكياج بصفة مستمرة وذلك للتخلص من أي أوساخ أو جراثيم توجد بها.

5- يجب أن يتم إختيار فرش مكياج تكون ذات جودة وخامة عالية وجيدة أيضًا .

طرق عديدة لتنظيف فرش المكياج:

1- يجب الحرص علي فحص فرشاة المكياج بصفة مستمرة مع غسلها بطريقة جيدة من خلال الماء ووضعها في وعاء به ماء فاتر.

2- يتم وضع كمية قليلة من شامبو الأطفال في هذا الوعاء ونخلطه بطريقة جيدة مع فرش المكياج، يتم تغطية الفرشاة بالخليط ونحركها بشكل جيد وبطريقة دائرية.

3- يتم غسل فرش المكياج مرة أخري وبعد ذلك يتم تجفيفها من خلال فوطة نظيفة ونتأكد من أن جميع فرش المكياج أصبحت نظيفة وخالية من أي أوساخ أو قاذورات بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد