ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طرق التخلص من المغص عند الرضيع وبالاعشاب

طرق التخلص من المغص عند الرضيع وبالاعشاب
0

طرق التخلص من المغص عند الرضيع وبالاعشاب ، من أكثر الأمور التي تواجه الأم مع طفلها الرضيع هو ( المغص) وخاصة الأم التي تمر بخبرة الأمومة ولأول مرة، حيث تكون لا تمتلك من جانبها الخبرة الكافية التي تمكنها من معرفة أن طفلها يعاني من المغص.

طرق التخلص من المغص عند الرضيع وبالاعشاب
طرق التخلص من المغص عند الرضيع وبالاعشاب

وهنا موقع ست الكل يسعده أن ينقل مجموعة من الخبرات الحياتية لكل الأمهات وبخاصة الأمهات اللائي يمررن بهذه التجربة ولأول مرة، فتابعونا من خلال هذا المقال الحصري وتأكدوا أنكن ستحصلن علي قدر كبير من المعرفة والمهارة أيضاً في التعرف علي طبيعة شكوى أطفالكم الرضع.

طرق التخلص من المغص عند الرضيع :

1- الطفل الرضيع وسيلة تعبيره عن شكواه هي البكاء، وهنا الأم يجب أن تكون متمتعة بذكاء وسرعة بديهه حيث يجب عليها أن تحاول التمييز بين بكاء طفلها !! كيف ولما ؟؟ هذا ما سوف يجيب عنه موقع ست الكل في السطور القادمة.

2- الطفل لا يبكي علي وتيرة واحدة، والأم الذكية يجب أن تميز من بكاء طفلها ماذا يريد، هل يرغب في الطعام أو الشراب أو تغير الحفاض، أو يعاني ويشكو من آلام حيث المغص، وهنا يتم ذلك بأن تجرب الأم مع طفلها حينما يبكي كل تلك الأمور وإن أقلع وصمت عن البكاء فإنه حينئذ يكون قد أشبع ما يرغب فيه.

3- وفي ما يخص المغص الذي دوماً يتعرض له الأطفال الرضع وهو في الحقيقة سمة مميزة للغالبية العظمى من الأطفال الرضع وبشكل خاص الأطفال الرضع الذين يتناولوا اللبن الاصطناعي حيث تكون مكوناته فيها نوع من الثقل علي معدة الأطفال الرضع ومن الصعوبة أن يتقبلها الرضيع دون أن تترك خلفها بعض من الآثار السلبية علي معدة الطفل الرضيع والتي تظهر في صورة مغص واضطرابات هضمية.

علاج المغص عند الرضع بالأعشاب :

1- هناك العديد من الطرق والسبل والتي يمكن من خلالها القضاء علي الشعور بالمغص لدى الطفل الرضيع، ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أننا موقع ست الكل سوف يطرح علي حضراتكم بعض الطرق التقليدية التي توارثناها عن آبائنا وجداتنا والتي أثبتت فعاليتها في القضاء علي المغص إلي يومنا هذا، ومن ناحية أخرى سوف يتم الإشارة إلي الطرق العلمية الحديثة التي أثبتت أيضاً فعاليتها في القضاء والحد من حالات المغص التي ربما يتعرض لها الكثير من الأطفال الرضع.

2- ولعل أولى الطرق التقليدية التي ينصح بها الأمهات بناتهن الحديثات العهد بالأمومة أن يقمن بتنويم الطفل علي بطنه، ويجدر بنا هنا ان نؤكد انه علي الرغم من قدم تلك الوصفة إلا أن العلم والأبحاث العلمية الحديثة قد أثبتت من جانبها فاعلية تلك الطريقة التقليدية في الحد من الآلام التي يتعرض لها الطفل الرضيع، حيث تم إكتشاف أنها تعمل علي الضغط علي الجهاز الهضمي والذي بدوره يعمل علي إخراج كافة الغازات من البطن والتي تكون مسببة بشكل رئيسي في حدوث الإنتفاخات للطفل وينتج عنها المغص.

3- من ناحية أخرى وفي نفس السياق يجدر بنا أن نشير إلي فاعلية استخدام الأعشاب الطبيعية في أنها تعمل علي الحد من الآلام الناتجة عن الغازات، وهنا ينصح بأن يتم غلي بعض من تلك الأعشاب ومن ثم تبريدها ومن ثم تقوم الأم بإعطائها لطفلها الرضيع وبالفعل فإن تلك الأعشاب تترك آثر إيجابي كبير للغاية علي ما يشعر به الطفل الرضيع.

4- ونذكر هنا من أمثلة الأعشاب الطبيعية التي ينصح بها للقضاء علي المغص لدى الأطفال الرضع ، كل من الكراوية، واليانسون، والكمون، والنعناع، وكلها مهدئات وطاردة للغازات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد