ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال حديثي الولادة

ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال حديثي الولادة
0

ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال حديثي الولادة ، يعد ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال من أكثر المشكلات الخطيرة والتي تواجه الأم والتي تضر بصحة الطفل، وحينها تكون الأم في حيرة من أمرها حيث تشعر بكونها عاجزة عن فعل أي شئ وخاصة الأم لأول مرة.

ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال حديثي الولادة
ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال حديثي الولادة

موقع ست الكل يقدم لكي اليوم هذا المقال المميز، احرصي علي قرائته إلي نهايته حتى تتعرفي علي كل معلومة تتعلق عن علاج سخونه الاطفال حديثي الولاده ، هيا بنا نواصل القراءة والمتابعة لهذا الموضوع الهام.

شاهد ايضا: خفض ارتفاع حرارة الطفل بسرعه بعد التطعيم

ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال:

ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال
ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال

ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال ,ارتفاع درجة حرارة الجسم يقصد به أن جسم هذا الطفل الرضيع به أمر ما خطأ حيث لابد أن يكون هناك مرض ما أو غالباً يكون ميكروب هو الذي هاجم جسد الطفل وبناءاً علي ذلك فإن من رحمة الله سبحانه وتعالى أن ترتفع درجة حرارة جسم الطفل لتكون بمثابة جرس إنذار لكل من حول الطفل.

حيث يكون الجهاز المناعي للطفل حديثي الولادة لا يزال ضعيف للغاية ولا يقوى علي مواجهة أي مرض أو ميكروب، وهنا يجب علي الأم أن تتعرف علي درجة الحرارة الطبيعية للطفل والتي لا تتعدى ال 37 درجة مئوية.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

متى تكون درجة حرارة الطفل خطيرة

متى تكون درجة حرارة الطفل خطيرة,درجة الحرارة الطبيعية للطفل والتي لا تتعدى ال 37 درجة مئوية حيث أنه في حالة أن تعدت درجة الحرارة تلك الدرجة فإن الأمر يكون قد بدأ في الخطورة ومحتاج أن ينتبه إليه كل من حوله بل والإسراع علي الفور في التوجه إلي طبيب الأطفال المعالج.

شاهد ايضا: طرق علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال دون استعمال الادوية

ارتفاع درجة حرارة الطفل مع برودة الاطراف

من ناحية أخرى وفي نفس السياق يجب علي كل أم أن تعي تماماً أنه إذا لا مست أطراف طفلها حديث الولادة ( قدمه ويده) إذا وجدتهم يهم برودة إلي حد ما فإن هذا الأمر يعد مؤشر خطير للغاية، والتصرف الذي يجب أن تقوم به الأم وعلي الفور هو الاتي :-

ارتفاع درجة حرارة الطفل مع برودة الاطراف
ارتفاع درجة حرارة الطفل مع برودة الاطراف
  • أن تقوم بنزع ملابس طفلها السفلى ( الجزء السفلي من جسم الطفل) وتقوم بتعريضها وعلي الفور للماء المباشر بالصنبور وهنا يؤكد موقع ست الكل أن تتجنب الأم أن تضع مياه مثلجة أو الكمادات المثلجة المتعارف عنها علي أي جزء من أجزاء جسم الطفل العلوية وبشكل خاص رأسه فإن الأمر هنا جداً خطير حيث تكون الرأس قد وصلت لأعلى درجة حرارة ومن ثم وضع مياه مثلجة فوقها ينتج عنه تلف فوري في خلايا مخ الطفل.
  • ويجدر بنا هنا أن ننوه علي أن تعريض الجزء السفلي من جسم الطفل لمياه الصنبور بشكل مباشر من شأنه أن يعمل علي خفض درجة حرارة جسم الطفل علي الأقل نصف درجة، فإن لم تشعر الأم بهذا الإنخفاض أو أي تحسن في درجة حرارة جسم الطفل فيجب عليها أن تتوجه وعلي الفور إلي طبيب الأطفال المتابع معها لحالة طفلها ولا تتأخر إطلاقاً خيث يمكن أن نصبر علي أي أمر يتعرض له الطفل إلا إرتفاع درجة الحرارة حيث يكون جسم الطفل في حالة من الغليان التي تستوجب تدخل فوري من جانب طبيب متخصص.

والجدير بالذكر أن ارتفاع درجة حرارة الطفل والاستمرار فيها دون أي تدخل من جانب المحيطين بالطفل من شأنه أن يجعل الطفل ينتقل إلي مرحلة خطيرة للغاية ألا وهي مرحلة التشنج الحراري تلك المرحلة التي يحدث فيها الكثير من المضاعفات لا قدر الله، وموقع ست الكل وجد أنه لزاماً أن ننوه عن تلك المضاعفات حتى لا يستهون كل من الأب او الأم بالأمر، ولعل من أبرز المضاعفات تلك التي يؤكد عليها الغالبية العظمى من أطباء الأطفال الذين يؤكدوا علي ضرورة أن يتم فقد أي جزء من الأجزاء الحسية بالمخ، سواء السمع أو البصر أو الحركة، لذا فإننا إذ نؤكد علي أن الأمر جداً خطير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد