ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية بدون جهد

كيفية فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية بدون جهد
0

كيفية فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية بدون جهد ، من المعروف أنه كما أخبرنا القرآن الكريم أن الطفل يكمل رضاعته حتى عامان، في حين إننا نجد الكثير من الأمهات لا يفضلن أن يستمروا في الرضاعة الطبيعية لأطفالهن لأسباب متعددة ربما منها تعب الأم أو حملها في طفل أخر أو قلة لبن الأم، أو ربما يكون ذلك بأمر من طبيب الأطفال الذي يتابع حالة الطفل الرضيع.

كيفية فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية بدون جهد
كيفية فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية بدون جهد

ومن الطبيعي أن مرحلة الفطام تعد من الخطوات الصعبة التي تحسب لها الأم ألف حساب وتضعها نصب عينها نتيجة لما هو معروف عنها من المعاناة التي تحدث للطفل وتواجهه، موقع ست الكل سوف يقدم لكي اليوم من خلال هذا المقال مجموعة من الطرق البسيطة والإرشادات العامة التي يجب عليكي أن تتبعيها من أجل أن تتجنبي أي مضاعفات للطفل الرضيع خلال فترة الفطام، تابعي معنا.

كيفية الفطام عند الرضع :

1- في بداية الأمر يجب أن تخفضي من مدة فترة الرضاعة وعددها اليومي، وهنا يجب أن تراعي التدريج في ذلك، وبالطبع سوف تشعري أن الطفل مازال جوعان فهنا يجب عليكي أن تعوضيه عن ذلك من خلال إدخال بعض الأطعمة التي تسد هذا الجوع الناتج عن خفض عدد الرضاعات.

2- لا شك أنه سوف يتعرض لحالات من البكاء والزهق بشكل مستمر خاصة في خلال الفترة التي تسبق النوم مباشرة، فهنا يجب عليكي أن تقومي بإدخال بعض البدائل التي تشغل الطفل عن ثدييك، مثل أن تقدمي له العصير أو كوب من اللبن الدافئ، كما يمكنك أن تقدمي له حمام دافئ يساعده علي الإسترخاء وهدوء الأعصاب مما يجعله يخلد إلي النوم بشكل هادئ بعيد عن البكاء.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

3- من ناحية أخرى حاولي في أثناء فترة الفطام ألا تبتعدي عنه حيث تقع كثير من الأمهات في هذا الخطأ الكبير حيث ترسل الطفل الرضيع إلي أحد الأقارب سواء الأم أو الخالة أو العمة معتقدة بذلك أنها تقوم بعملية الفطام بالشكل الأمثل !! بالطبع هذا الأمر خطأ للغاية بل ويؤدي إلي الكثير من الآثار السلبية علي نفسية الطفل، ومن هنا فإن موقع ست الكل ينصح كل أم ألا تأخذ هذه الخطوة علي الإطلاق ولا تترك طفلها أو تبتعد عنه في خلال فترة الفطام مطلقاً حفاظاً علي نفسية طفلها في ما بعد.

كيفية فطام الطفل العنيد :

1- تعاني كثير من الأمهات مع الأطفال العنيدة حيث يمثلوا عائق لديعها خاصة في التعامل معهم، ومن هنا فإن موقع ست الكل يمنحك عزيزتي الأم الروشتة الصحيحة والسليمة التي يمكنك من خلالها أن تقومي بفطام أبنك العنيد وتمر هذه الفترة بسلام.

2- في البداية يجب أن تقومي من جانبك بتدليل هذا الطفل العنيد في خلال فترة الفطام فلا تقومي بضربه أو معاقبته بأي شكل بل استخدمي معه حنان الأم أكثر من أي وقت مضى، وحاولي أن تشتري له كم كبير من اللعاب التي يرغب فيها حتى ينشغل بها عنك وينسى الأمر شيئاً فشيئاً، كما يجب عليكي عزيزتي الأم ألا تقومي بإرتداء الملابس التي تكون مفتوحة من ناحية الصدر وذلك حتى لا يشاهد الثدي فيتذكر أمر الرضاعة مرة أخرى.

3- هي مجموعة من الإرشادات البسيطة والتي يجب أن تضعها كل أم نصب عينها وتأخذها في الإعتبار من أجل أن تمر هذه الفترة العصيبة التي تتعلق بالفطام بسلام بمشيئة الله تعالى، ويجب أن نؤكد هنا علي أن نفسية الطفل الرضيع هي أم شئ ويجب أن توضع في الإعتبار علي أنها الأهم من أي أمر آخر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد