ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

علامات الحمل في الأيام الأولى والمراحل الأولي للحامل

علامات الحمل في الأيام الأولى والمراحل الأولي للحامل
0

علامات الحمل في الأيام الأولى الكثير من السيدات لا يشعرن بالحمل مع الأيام الأولي نظرا لتشابه تلك الأعراض مع الأعراض الخاصة بنزول الدورة الشهرية ولكن أعراض الحمل من الممكن أن تختلف قليلا عن علامات نزول الطمث على السيدات وحال أن تجمعت العديد من تلك العلامات في ظل غياب الدورة الشهرية فأن نسبة أحتمال حدوث حمل تكون كبيرة جداً ومن السهل على المرأة أن تتأكد من الأمر من خلال التحليل المنزل أو تحليل الدم في المختبرات أو حتي الذهاب للطبيب للتأكد من الأمر .

علامات الحمل في الأيام الأولى والمراحل الأولي للحامل
علامات الحمل في الأيام الأولى والمراحل الأولي للحامل

علامات الحمل في الأيام الأولى :

من بين أول العلامات التي تظهر على المرأة خلال أيم الحمل الأولي ما يلي :

1- مرحلة الإخصاب :

حيث تبدأ العلامات الأولي للحمل في الظهور بعد مرور 10 أيام فقط من الإخصاب والجدير بالذكر فأن ذلك الوقت هو اللازم كي يتم تثبيت البويضة داخل الرحم وقد تلاحظ المرأة خلال ذلك الوقت نزول بعض القطرات من الدم والذي من الممكن أن يختلط على المرأة الأمر خلال ذلك الوقت وأنه من الممكن علامات نزول الدورة الشهرية ولكن لون الدم من الممكن أن يكون غامق أو فاتح وقليل لا يظهر إلا عند المسح بعد الحمام .

2- مرحلة ما بعد الإخصاب :

وتظهر خلال تلك المرحلة العديد من العلامات على المرأة والتي من خلالها من الممكن أن تتأكد المرأة من وجود حمل ومن بين تلك العلامات ما يلي :

1- تلاحظ المرأة حدوث طراوة وانتفاخ في الثديين .

2- كما أن حلمة الثدي تصبح باللون البني الداكن .

3- كما تلاحظ المرأة ميلها للطعام وتناول الكثير من الوجبات بشكل كبير عن الوقت السابق .

4- الحاجة الملحة للدخول إلى الحمام من أجل التبول .

5- بعد أن يمر موعد الدورة الشهرية سوف تلاحظ المرأة معانتها من الغثيان الصباحي والذي سوف تلاحظه بعد القيام من النوم مباشرة ومن الممكن أن يكون مصحوب بالتقيؤ .

3- مرحلة موعد الدورة الشهرية وما يأتي بعدها :

تتأكد المرأة من وجود حمل بعد مرور موعد الدورة الشهرية بعدة أيام وتقوم المرأة بعمل الكثير من الاختبارات المنزلية أو المختبرية من أجل التأكد من وجود حمل ومن الممكن الذهاب إلى الطبيب من أجل التأكد من وجود حمل ومن بين الأعراض التي تظهر على المرأة خلال تلك الفترة ما يلي :

1- تلاحظ المرأة غياب الدورة الشهرية .

2- من الممكن أن تلاحظ المرأة نزول بعض من قطرات الدم .

3- كما أن أعراض الحمل قد تزيد بشكل كبير خلال تلك الفترة والتي من بينها الغثيان الصباحي وتتأكد المرأة بعدها من وجود حمل .

لابد على المرأة أن تكون أكثر حذرا إذا كانت تنتظر الحمل قبل موعد الدورة الشهرية من خلال تجنب الحمل الِياء الثقيلة أو جر الأشياء الثقيلة مع العمل على متابعة الطبيب المعالج حال أن تأخرت الدورة الشهرية للتأكد من وجود كيس الحمل من عدمه

والجدير بالذكر فأن المرأة التي لها دورة شهرية منتظمة تعد من بين أكثر النساء دقة في حساب الحمل والتأكد من حدوثة قبلها بفترة حيث أنها من الممكن أن تجري أختبار الدم للتأكد من الأمر في المختبرات والذي يظهر وجود حمل من عدمه .

كما أنه يوجد أختبار منزلي سهل جدا في الاستخدام يمكن المرأة من معرفة وجود حمل من عدمه من خلال البول ويفضل أن تقوم المرأة بذلك الاختبار بعد الاستيقاظ على الفور من النوم حيث أن تركيز هرمون الحمل في البول خلال تلك الفترة يصبح أكبر بكثير عن باقي أوقات النهار كما أن الطبيب المعالج من الممكن أن يكشف عن وجود حمل من خلال الأشعة التليفزيونية .

4- تغيرات فى الصدر :

قد يحدث بعض التغيرات لصدر الحامل بسبب التغيرات الهرمونية بعد عملية الإخصاب مما قد يؤدى إلى إنتفاح أو ألم أو الشعور بالحكة في الصدر أو قد تشعر المرأه الحامل بأن صدرها أثقل وأكبر وأطرى من قبل وقد تلاحظ اغمقاق فى مقدمة الصدر .

5- الشعور بالغثيان :

من أكثر علامات الحمل الشعور بالغثيان وهذا الأمر الذي يسببه بعض التغيرات الهرمونية وقد تشعر به المرأه الحامل في أى وقت خلال اليوم وفى الصباح الباكر عند الاستيقاظ كما قد تتغير شهية الحامل في فترة الحمل كأن تشتهي أنواع معينة من الأطعمة وهذا الأمر الذي قد يستمر طوال فترة الحمل عند بعض النساء .

6- الشعور بالتقلصات :

بعد عملية الإخصاب تلتصق البويضة بجدار الرحم فهى مسببة فى القليل من النزيف أو التشنجات أو الشعور بالتقلصات التى تشبه تقلصات الدورة الشهرية وقد يحدث بعد مدة تتراوح ما بين الستة أيام إلى اثني عشر يوما من عملية الإخصاب كما وقد تتسبب فى عملية زراعة البويضة بنزول سوائل بيضاء من المهبل وهو أمر طبيعي وقد يستمر لطوال فترة الحمل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد