ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أهم أدوات المكياج الاساسية والخاصة للمبتدئين

أهم أدوات المكياج الاساسية والخاصة للمبتدئين
0

أهم أدوات المكياج الاساسية والخاصة للمبتدئين أي سيدة تسعى إلى الظهور بأحسن طلة وبشكل ومظهر جميل ومن أجل ذلك يقمن بإستخدام أدوات المكياج التي تساعد على تزين الوجه بألوان مختلفة وتعطي شكل مختلف ورقيق للبشرة إذا تم إستخدامه بشكل سليم وبدون أخطاء، وهناك أدوات للمكياج مختلفة ومتنوعة ولكل منها طريقة إستخدام معينة وعلى كل شخص يرغب في تعلم المكياج أن يكون على دراية كاملة بأدوات المكياج وسوف نذكرها لكم اليوم بالتفصيل مع ذكر كل وظيفة لها وكيفية الإستخدام عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

أهم أدوات المكياج الاساسية والخاصة للمبتدئين
أهم أدوات المكياج الاساسية والخاصة للمبتدئين

أدوات المكياج للمبتدئين:

هناك أشخاص يجهلون بأدوات المكياج ولا يفقهون عنها شيئاً إلا أموراً بسيطة ومن الضروري عند إستخدام المكياج التعرف على هذه الأدوات بالتفصيل مع معرفة كيفية إستخدامها للحصول على أفضل مكياج وخصوصاً للمبتدئين ومن أهم أدوات المكياج التي لا غنى عنها ما يلي:

1- الفرشاة الصغيرة المشطوبة وهي فرشاة أساسية وظيفتها تحديد لون ظلال العيون، ويتم إستخدامها في موضع أسفل الرمش السفلي ومن الضروري الإنتباه إلى أن تكون نظيفة على الدوام لأنه يتم دمج بها الألوان بشكل رائع للحصول على مكياج عيون ساحر وحتى لا تختلط الألوان معاً.

2- الفرشاة الخاصة برسم الآيلينر وهي تستخدم لرسم خط الرمش العلوي والذي يبدأ من زاوية العين الداخلية ويمتد للخارج على شكل خط مستقيم ويمكن لأي سيدة التحكم في عرض الخط على حسب رغبتها.

3- فرشاة خاصة بتحديد زاوية العين الخارجية ويتم إستخدامها لهدف التحديد لإعطاء جاذبية أكثر للعين.

4-فرشاة أحمر الخدود وهي توزع البلاشر لإعطاء نتيجة أفضل ويكون حجمها متوسط ومدبب وذو شعيرات ناعمة، ولابد من التبسم أثناء وضع أحمر الخدود للحصول على نتيجة أفضل، حتى تكون المنطقة المراد وضع أحمر الخدود عليها ممتلئ ويظهر بشكل أكبر مع الوضع بحركات دائرية ثم يتم سحب الفرشاة في إتجاه خط الشعر.

5- الإسفنجة وهي مهمة بالتبادل مع الفرشاة وخصوصاً فرشاة كريم الأساس وتستخدم بعد الترطيب بالمياه حتى تقوم بتثبيت كريم الأساس بشكل جيد ولمنع حدوث تكتلات.

6-الفرشاة الخاصة برسم الحواجب وهي تستخدم لتعديل الرسمة الخاصة بالحاجب وملئ الفراغات بها خصوصاً إذا كان الشعر خفيف به.

7- الفرشاة الخاصة بظلال العيون ويتم إستخدامها لوضع الآي شادو وتتمثل اهميتها في توزيع اللون بصورة كاملة على العين سواء على الجفن المتحرك أو أسفل الحاجب مباشرة، ويمكن وضع ظل العيون بشكل دائري مع تحريك الفرشاة للأمام للحصول على مكياج مثالي.

8- فرشاة إزالة الفائض وهي من الأدوات الهامة في المكياج والتي لابد من شرائها للتخلص من أي زوائد للمكياج بعد وضعه على البشرة.

9- فرشاة إخفاء العيوب ويتم إستخدامها في توزيع خافي العيوب والكونسيلر بالوجه من أجل إخفاء العيوب الموجودة بالبشرة سواء كانت حب شباب أو بثور أو ندبات قديمة وعلامات.

10- الفرشاة التي تستخدم في توزيع كريم الأساس وهي أهم فرشاة في أدوات المكياج ويتم إستخدامها بصورة متناسقة وإستعمالها يكون بحركات دائرية للحصول على نتيجة جيدة ومثالية وحتى يكون المكياج متكامل لابد من إكتمال الأدوات معكي عزيزتي.

الأغراض الأساسية الخاصة بالمكياج:

1- الكحل الأسود والبني.

2- المساكرا الخاصة برفع وتكثيف الرموش.

3- أحمر الخدود باللون الوردي أو البرونزي على حسب الرغبة.

4- أحمر الشفاه المناسب للبشرة والمتناسق مع ألوان ظلال العيون.

5- ظلال العيون بمختلف الألوان والأشكال.

6- كريم الأساس المناسب لنوع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو عادية.

7- بودرة مضغوطه لوضعها بعد كريم الأساس لتثبيته.

8- قلم حواجب باللون البني لإظهار جمالها.

9- الآيلاينر لرسم العيون وجعلها ذات مظهر جذاب.

10- الكونسيلر وهو هام لإخفاء عيوب البشرة وأسفل العينين من هالات سوداء وندبات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد