ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أهم وسائل التجميل الطبيعية والطبية والعناية بالبشرة

أهم وسائل التجميل الطبيعية والطبية والعناية بالبشرة
0

أهم وسائل التجميل الطبيعية والطبية والعناية بالبشرة والإنسان يتعرض خلال اليوم للعديد من المؤثرات التي تؤثر على صحته وعلى الوجه والبشرة بشكل خاص مما يعجل من ظهور التجاعيد وعلامات إرهاق وتعب مع تراكم الأتربة والغبار بالبشرة فيتسبب ذلك في ظهور البثور والحبوب بصورة كبيرة مع إغلاق المسامات وإن لم يتم معالجتها سريعاً حتى لا تتطور المشكلة مما يستدعي ذلك البحث عن حلول بمجال التجميل لحل المشكلة وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم وسائل التجميل الطبيعية والطبية والعناية بالبشرة عبر موقع ست الكل وأهمها سواء كانت طبية أو من الطبيعة لإستخدام ما هو مناسب لبشرتكم منها فتابعوا معنا.

أهم وسائل التجميل الطبيعية والطبية والعناية بالبشرة
أهم وسائل التجميل الطبيعية والطبية والعناية بالبشرة

أهم الوسائل الطبيعية للتجميل:

يوجد بكل منزل مواد طبيعية يمكن إستخدامها لتجميل البشرة والتخلص من المشكلات التي تتعرض لها ومن أهم الوسائل التي يمكن الإستفادة منها من المنزل كما يلي:

1- الإهتمام بتناول الحديد أو الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر الهام للحصول على بشرة وردية ورطبة ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على حديد الخس والبيض والعدس والكبدة.

2- إستخدام الشاي للتخلص من الهالات السوداء بأسفل العين كما أنه يمكن إستخدامه للحصول على لمعان وحيوية بالشعر، ولعمل ماسك للبشرة به من خلال وضع بعضاً من مغلي أوراق الشاي ووضعها على البشرة بعد أن تهدأ قليلاً وتصبح فاترة.

3- إستخدام عسل النحل من خلال وضع ملعقة صغيرة منه في حوض الإستحمام للتخلص من العلامات التي تظهر بالجسم بسبب الإجهاد والتعب، ويمكن مزجه مع الحليب ووضعه على البشرة للحصول على نضارة وإشراق.

4- عنصر الكبريت هام للحفاظ على الجلد مرطب وبدون تشققات كما أنه مصدر طبيعي مفيد للجسم ويمكن إيجاده في الحبوب والملفوف والأسماك.

5- إستخدام البيض في الماسكات للبشرة يساعد على إغلاق المسامات لحمايتها من الغبار والتراب والهواء الملوث عن طريق خفق بيضة جيداً ووضعها على البشرة وتركها عشرون دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.

6- زيت الخروع مفيد ويساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي ويتم دهان فروة الرأس به ووضع منشفة دافئة، ويمكن إستخدامه للرموش حتى تزيد وتنمو بفاعلية.

7- إستخدام الملح في التخلص من التورم أسفل العين عن طريق عمل حمام دافئ مذاب به ملح.

8- وضع الزبادى على الوجه يعمل على تنظيف البشرة الدهنية بالتحديد ثم يتم غسله بعد مرور عشرون دقيقة، ويمكن إستخدامه للشعر عن طريق وضعه على فروة الرأس ثم غسله بعد ساعة بالماء والشامبو.

9- وضع الخل في الماء الخاص بغسيل الشعر يساعد على تنعيمه وجعله لامع وللتخلص من القشرة أيضاً بسهولة.

10- الجزر من وسائل التجميل الطبيعية التي تحتوي على فيتامين أ المفيد للبشرة كما أنه يخلصها من الشوائب.

الوسائل الطبية للتجميل:

بعد أن ذكرنا لكم الوسائل الطبيعية للتجميل جاء وقت شرح الوسائل الطبية والتي يمكن اللجوء إليها إذا كانت الوصفات الطبيعية لم تجدي نفعاً ومن أهم هذه الوسائل ما يلي:

1- إستخدام وسيلة الفيلير وهو عبارة عن إستخدام الحقن بمناطق معينة حول الرقبة وبالأنف والفم والفائدة الكبرى منها تعبئة الأماكن الفارغة وإخفاء الفجوات التي تظهر وهي طريقة جيدة وآمنة وتبقى فاعليتها حتى ستة أشهر كاملة.

2- وسيلة البوتوكس وهو يعمل على شل بعض العضلات الموجودة بأماكن معينة أسفل الإبط أو الوجه أو في راحة اليدين عن طريق الحقن بالإبر لمنع ظهور تجاعيد رفيعة بالجبين أو بأطراف الحاجبين أو بين العينين وتتميز بأن فاعليتها تستمر حتى ستة أشهر.

3- وسيلة الميزوثيربي وهي من الطرق المنتشرة في عالم التجميل وهي حقن للشعر والجوه بمواد غذائية وفيتامينات لازمة يحتاج إليها، كما يمنح البشرة نضارة ويتخلص من الجلد الميت ويحفز إنتاج مادة الكولاجين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد