ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل طريقة لعمل كونتور للوجه للمحترفين

أفضل طريقة لعمل كونتور للوجه للمحترفين
0

أفضل طريقة لعمل كونتور للوجه للمحترفين ويعتبر الكونتور تقنية من التقنيات الخاصة بمجال التجميل والتي تعتمد على نحت الوجه وهي تغني بصورة كبيرة عن الخضوع لعمليات تجميلية، والغرض من إستخدامه هو تصحيح العيوب الموجودة بالبشرة وإبراز الوجه وملامحه بشكل جذاب، مع إبراز نقاط الجمال بالوجه وجعله مشرق، وسوف نتعرف على طريقة عمل كونتور للوجه كالمحترفين في هذا المقال عبر موقع ست الكل حتى يكون من السهل على المبتدئين في هذا المجال القيام بإستخدامه فتابعوا معنا.

أفضل طريقة لعمل كونتور للوجه للمحترفين
أفضل طريقة لعمل كونتور للوجه للمحترفين

طريقة عمل كونتور للوجه :

الكثير من السيدات يلجأن لتطبيق الكونتور وخصوصاً النجمات بالوسط الفني، وبعد أن إنتشر الأمر وأصبح عدد كبير من النساء يقمن بإستخدام هذه التقنية صار من السهل إتقانه بطرق بسيطة، و بعد أن أوضحنا نبذة بسيطة عن الكونتور سوف نتعرف على طريقة عمله ووضعه بالمنزل بدون الحاجة إلى اللجوء لمراكز التجميل باهظة الثمن سوف نتعرف عليها بالخطوات كما يلي:

1-  في البداية لابد من تجهيز الأدوات اللازمة والضرورية لعمل الكونتور ويمكن الحصول عليها من محلات التجميل وكل ما سوف تحتاجين إليه هو شراء كونتور أغمق من لون البشرة بقليل، على أن يتم إختيار نوع مناسب للبشرة وخالي من اللمعان، ويستلزم ذلك إحضار هاي لايت بلون فاتح عن لون البشرة بدرجة واحدة وفرشاة صغيرة لوضع الكونتور على الوجه.

2- عليكي الأن أن تقومي بتجهيز بشرتك عن طريق غسلها وتنظيفها جيداً بالماء الفاتر ثم ضعي كريم الأساس المناسب لبشرتك ثم ضعي الكونسيلر بغرض إخفاءالعيوب مثل الهالات السوداء والندبات والبثور وآثار حب الشباب الموجودة بالوجه.

3- اصبح الأن وجهك جاهز لوضع الكونتور، قفي أمام المرآة ثم حددي وجهك الخارجي وشكله وما ترغبين في تصغيره وإخفاءه حتى يكون متسق بشكل أكبر.

4- إمسكي بطرف الفرشاة الخاصة بالكونتور وضعيها به ثم ضمي شفتيك مثل فم السمكة حتى تبرزي عظمتي الخد، مرري بعد ذلك الفرشاة منأول عظمة الأذن وحتى الخد، حينها سوف يظهر لك خط من الكونتور أغمق من لون بشرتك ثم كرري الخطوات نفسها في الجانب الآخر.

5- إذا كان أنفك كبيراً وترغبين في تصغيره عليكي أن تضعي خط من الكونتور من بداية الحاجب وحتى جانب الأنف بشكل طولي من الناحيتين ويمكنك القيام برسم خط أفقي بمقدمة الأنف حتى يتلاقي كلا الخطان على الجانبين.

6- حتى تقللي بروز الجبهة قومي برسم خط من الكونتور بداية من منبت الشعر بصورة مستديرة من بداية الأذن اليمنى وحتى الجبهة وفي النهاية يصل إلى الأذن اليسرى.

7- إذا كنتي ترغبين في إخفاء الذقن وبروزه قليلاً عليكي أن تمرري الفرشاة بصورة أفقية مع خط الفك من كل جانب وحتى الرقبة.

8- يمكنك الأن أن تقومي بوضع الخطوط الأخرى باللون الفاتح من الهاي لايت حتى تبرزي معالم وجهك وملامحها الجذابة، عن طريق تمرير الفرشاة بعد أن تنظيفها أو إستخدام واحدة أخرى، وإبدئي برسم خطين بمقدمة الجبين على شكل حرف إكس ثم مرري الفرشاة بداية من الأنف بالمنتصف وحتى نهاية خط الكونتور الذي قمتي بعمله من قبل، ثم إرسمي خط رفيع بطرف الذقن وحول الفم من كل جهة وبأعلى الخد وأسفل العين.

9- أحضري فرشاة نظيفة وإمزجي الكونتور مع الهاي لايت بحرص حتى تحصلي على شكل موحد ولون جميل هادئ مناسب للون البشرة ويمكنك القيام بإستخدام أصابعك بخفة لدمج كل منهما.

10- بعد أن تنتهي من عملية الدمج بين الكونتور والهاي لايت يمكنك وضع بلاشر بلون برونزي جميل حتى يضفي لمعة بشكل طبيعي ويمكنك إستخدام أي لون من البلاشر تفضلينه على أن يكون مناسب للمكياج الذي سوف تضعينه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد