ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة وضع كريم الأساس وأهم النصائح للبشرة الدهنية

طريقة وضع كريم الأساس وأهم النصائح للبشرة الدهنية
0

طريقة وضع كريم الأساس وأهم النصائح للبشرة الدهنية أي أنثى تسعى دائماً للحفاظ على جمالها وترغب في أن تكون متألقة بشكل متكامل، ونراها تهتم ببشرتها وبنضارتها وبقائها صحية ويظهر ذلك على الوجه حينما تضع مكياج على البشرة وتظهر نقية بدون شوائب وكأنها طبيعية، وفي هذا المقال سوف نتناول الحديث عن طريقة وضع كريم الأساس وأهم النصائح للبشرة الدهنية بالتحديد وكيفية تثبيته بسهولة لأن هذه البشرة تفرز الدهون بكمية كبيرة فتجعل المكياج يفسد فتابعي معنا.

طريقة وضع كريم الأساس وأهم النصائح للبشرة الدهنية
طريقة وضع كريم الأساس وأهم النصائح للبشرة الدهنية

طريقة وضع كريم الأساس للبشرة الدهنية:

يعتبر كريم الأساس هو أهم وأبرز المنتجات التجميلية والتي لا يمكن الإستغناء عنها لذلك من الضروري الحذر أثناء إستخدامه أن يكون مناسب في اللون والنوع ولكيفية وضعه على البشرة الدهنية إتبعي الخطوات التالية:

1- قبل وضع أي نوع من كريمات الأساس على البشرة قومي بمسحها بقطعة من الثلج وخصوصاً بالمناطق الدهنية وهي الجبين والأنف، حيث أن الثلج يعمل على غلق المسامات فلا تتعرض للأذى من الكريم بعد وضعه.

2- ضعي كريم مرطب بعد أن تجففي بشرتك من الماء الناتج عن الثلج على أن يكون الكريم مناسب للبشرة الدهنية أي خالي من الزيوت حتى يحافظ على النعومة والحيوية الموجودة بها.

3- عليكي بإختيار كريم أساس يتناسب مع بشرتك ومن الأفضل أن يكون من النوع الباودر لأنه يتكون من مجموعة من المعادن المغذية للبشرة وخالي من أي دهون أو زيوت.

4- ىضعي بعد ذلك الباودر الجاف بعد أن يجف كريم الأساس على البشرة ومن الأفضل أن يكون بلون البشرة أو أغمق بدرجة بسيطة حتى تكون البشرة بشكل طبيعي وأنيق وغير مبالغ فيها.

أهم وأبرز النصائح لذوات البشرة الدهنية:

1- عليكي بتناول كمية كبيرة من الماء لأن ذلك سوف يساعدك على المحافظة على البشرة نضرة وصحية وبدون مشاكل.

2- تجنبي وضع أي كريمات تحتوي على زيوت حتى وإن كانت بنسبة قليلة، لأن البشرة الدهنية تزداد إفراز الدهون بها إذا لم يتم الإعتناء بها أو إستخدام كريمات تحتوي على زيوت.

3- من الضروري المواظبة على الإعتناء بها وعمل أقنعة تفيد البشرة مثل قناع الصبار وتكون الطريقة من خلال عصر حبة من الصبار وإضافة قطرتين من عصير الليمون ووضع الماسك على البشرة وتركها عشر دقائق ثم شطفها وتكراره كل يوم في الصباح ولمدة أسبوعين للمحافظة عليها والتقليل من إفراز الزيوت.

كيفية تثبيت كريم الأساس على البشرة الدهنية:

1- قومي بوضع كريم مرطب أولاً على البشرة وتركه عشر دقائق قبل تطبيق كريم الأساس.

2- ضعي كريم الأساس والذي يحتوي على مركبات جافة وغير دهنية وحتى تبقى البشرة بدون لمعان.

3- قومي بمزج كريم الأساس على البشرة بشكل طبيعي بالإسفنجة أو بالأصابع برفق.

4- قومي بوضع البودرة عن طريق إستخدام فرشاة مكياج رقيقة على الذقن والجبين والأنف وهي مناطق تظهر بها كمية الدهون بشكل كبير، ويتم وضع البودرة بهذه المناطق للتقليل من لمعانها والإفرازات الدهنية بها وهذه أهم خطوة تساعد على تثبيت كريم الأساس على البشرة الدهنية.

5- بعد أن تنتهي من الخطوات السابقة عليكي إستعمال رذاذ تثبيت المكياج وهو منتج يوجد بأي محل تجميلي يعطي توهج وإشراق للبشرة كما يقلل من الإفرازات الدهنية التي تؤثر على مظهر الوجه بعد وضع المكياج على البشرة الدهنية، ومن الممكن صنع مثبت مكياج من المنزل إذا لم يتوفر لديك إمكانية لشراء هذا المنتج، عن طريق إحضار كوب من ماء الورد ووضع كوب أخر معه من الماء المعقم ونصف كوب من الجلسرين ومزج هذه المكونات معاً بزجاجة بخاخ وتستعمل وقت الحاجة وتحفظ في مكان جاف وغير حار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد