ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أفضل مكياج وأهم المستحضرات التجميلية للبشرة الجافة

أفضل مكياج وأهم المستحضرات التجميلية للبشرة الجافة
0

أفضل مكياج وأهم المستحضرات التجميلية للبشرة الجافة إن المحافظة على البشرة من الأمور الهامة التي تشغل أي سيدة أو فتاة، فدائماً ما نجد أول إهتمامهن الحصول على بشرة نضرة ومعالجة المشكلات التي قد تواجهها بسبب تلوث الهواء والغبار والأتربة وإستخدام منتجات تجميل بشكل غير صحيح، والإهتمام بالبشرة لا يتطلب وضع كريمات وماسكات فقط بل إستخدام المكياج لإستكمال الأناقة والجمال وإظهار البشرة جميلة وجذابة وخصوصاً إذا كانت جافة لأنها تتطلب عناية فائقة ومكياج خاص بها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية عمل أفضل مكياج وأهم المستحضرات التجميلية للبشرة الجافة عبر موقع ست الكل فتابعوا معنا.

أفضل مكياج وأهم المستحضرات التجميلية للبشرة الجافة
أفضل مكياج وأهم المستحضرات التجميلية للبشرة الجافة

أفضل مكياج للبشرة الجافة:

كي تحصلي على مكياج مناسب للبشرة الجافة وإخفاء ما بها من عيوب بدون أن يتسبب ذلك في إلحاق أي ضرر بها عليكي إتباع بعض الخطوات الهامة كما يلي:

القيام بتهيئة وتجهيز البشرة للمكياج:

1- نقوم أولاً بإستخدام مقشر به حبيبات صغيرة حتى تسهل عملية إزالة الجلد الميت وتنعيم البشرة وجعلها تظهر ذات شكل حيوي.

2- العمل على إختيار مرطبات غنية بفيتامينات تفيد البشرة الجافة أو وضع زيوت طبيعية تساعد على ترطيب البشرة بشكل أفضل وتحميها من الجفاف وأي تشققات قد تحدث بها.

3- يتم وضع البرايمر والذي يعتبر من الخطوات الهامة والتي لابد من عملها قبل أن تضعي المكياج وهو يساعد على تهيئة البشرة قبل المكياج ويحافظ عليها رطبة ويغلق المسامات الواسعة ويخفي العيوب الموجودة بالبشرة.

عملية إختيار مستحضرات مناسبة للبشرة الجافة:

في بداية وضع المكياج من الضروري الإنتباه لأنواع المستحضرات التجميلية وإستخدام ما هو مناسب للبشرة الجافة من خلال إتباع ما يلي:

1- القيام بإختيار مستحضرات تجميل مناسبة للبشرة الجافة أي تحتوي على نسبة جيدة من الزيوت وكريمية للترطيب ومعالجة التشققات.

2- تجنب إستخدام المستحضرات المكثفة والتي قد تعرض البشرة للإصابة بالإلتهابات.

3- أحمر الشفاه لابد أن يكون لامع ولا يدوم لفترة طويلة أي مؤقت حتى لا يعمل على إصابة الشفاه بالجفاف وظهور التشققات.

4- إستخدام كريم الأساس من النوع خفيف الوزن ثم يتم توزيعه على البشرة بفرشاة أو إسفنجة يتم تبليلها بالماء حتى يتم توزيع الكريم وتثبيته على البشرة بشكل جيد ليظهر بصورة طبيعية.

5- الإبتعاد عن إستخدام بودرة للخدود جافة لأنها سوف تتسبب في ظهور تشققات بالبشرة مع الوقت لذلك يتم إستبدالها بالسائل والكريمي للحصول على ترطيب جيد.

خطوة وضع المكياج على البشرة الجافة:

1- الإبتعاد عن البودرة الجافة كما ذكرنا حيث أنها تتسبب في إظهار التشققات بالبشرة.

2- لا تستخدمي مستحضرات تجميل تتأثر بالمياه لأنها تقوم بإمتصاص الترطيب من البشرة وبالتالي تظهر التشققات.

3- يتم وضع مثبت مكياج منعش يحافظ على رطوبة البشرة وخاص بالبشرة الجافة.

ملاحظة: لابد من الإنتباه إلى أن إتباع نظام غذائي صحي يعمل على جعل البشرة الجافة متوهجة وذات بريق رائع والإكثار من تناول الماء يساعد على تغذيتها، ومن الأفضل التقليل من تناول الأملاح والسكريات حيث أنها تعرض البشرة الجافة لمزيد من الجفاف والتلف.

كيفية تثبيت المكياج على البشرة الجافة:

هناك بعض الوسائل الطبيعية التي يمكن من خلالها تثبيت المكياج على الوجه وحتى يبقى لفترة أطول ومن هذه الطرق ما يلي:

1- يمكن خلط ملعقة ماء زهر بكوب من الماء المعقم أو المغلي ووضع هذا المحلول في بخاخ وبعض وضع المكياج يتم رش رشة بسيطة على الوجه حتى يتم تثبيت المكياج.

2- يمكن خفق بياض بيضة وإضافة نصف ملعقة من عصير الليمون ووضع الخليط على الوجه وبعد أن تمتصه البشرة يغسل بالماء البارد ويترك حتى يجف على البشرة ثم يوضع المكياج.

3- تدليك البشرة بقطعة من الثلج قبل وضع المكياج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد