ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ما هى عدد رضعات الطفل الرضيع حتى الشهر السادس

ما هى عدد رضعات الطفل الرضيع حتى الشهر السادس
0

ما هى عدد رضعات الطفل الرضيع حتى الشهر السادس ، لا يمكن أن ننكر أن لبن الأم يعد هو المصدر الرئيسي الذي يعتمد عليه الطفل الرضيع في غذاؤه من أجل أن ينمو بالشكل الطبيعي السليم، ولكن علي الرغم من أهمية رضاعة الطفل ولكن لا شك أن الأمر إن كان يتم بشكل عشوائي فإنه يؤدي إلي كثير من الضرار التي تنعكس بشكل أو بآخر علي الطفل الرضيع وصحته.

ما هى عدد رضعات الطفل الرضيع حتى الشهر السادس
ما هى عدد رضعات الطفل الرضيع حتى الشهر السادس

ومن هذا المنطلق فإن موقع ست الكل قد وجد أنه لزاماً علينا أن نقدم من جانبنا مقالاً ننفرد فيه بتقديم كافة المعلومات عن عدد الرضعات التي من المفترض أن يتناولها كل طفل في خلال كل شهر من الشهور للسنة الأولى من عمره، فتابعي معنا عزيزتي الأم .

ما هى عدد رضعات الطفل ؟

1- سوف نبدأ حديثنا عن الرضاعة الطبيعية حيث يؤكد الغالبية العظمى من أطباء الأطفال أن الطفل حديث الولادة يجب أن يتم إرضاعه بمعدل رضعه مشبعة كل ساعتين أو ساعتين ونصف علي الأكثر بحيث تكون مدة الرضعة الواحدة لا يتعدى العشرة دقائق لكل ثدي أو عشرين دقيقة موزعة علي الثديين اليمين واليسار وهذا في أثناء فترات النهار.

2- أما في ما يخص ساعات الليل فإنه يرضع رضعة مشبعة كل ثلاث ساعات، وبنفس عدد الدقائق التي تتم في خلال فترات النهار، ويجدر بنا هنا أن ننوه علي أن مدة الرضاعة التي تحقق الإشباع للطفل الرضيع تتحدد وفقاً لكثير من المعاير حيث تختلف من طفل إلي آخر وتختلف من الطفل الذكر إلي الطفلة الأنثى ولكن مع ذلك فإن ما ذكرناه يعد المتوسط العام والمعروف والطبيعي للنسبة الغالبة من الأطفال الرضع.

كم عدد الرضعات لطفل عمره 6 شهور ؟

1- في الواقع أن عدد رضعات الطفل الرضيع تختلف في معدلها ووقتها وعددها مع تقدم الطفل في عمره ولعل السبب الذي يكمن وراء ذلك هو أن الطفل بعد الشهر الرابع تحديداً تبدأ الغالبية العظمى من الأمهات في إطعام الطفل بعض الوجبات السائلة والنصف صلبة وإن كان ذلك يخالف ما ينصح به الأطباء الذين يرفضون ذلك ويؤكدون علي أن نهاية الشهر السادس هو الموعد المناسب لبداية إدخال الطعام للطفل الرضيع.

2- وعلي الرغم من ذلك هناك الكثير من الأمهات التي تضرب بكلام الأطباء عرض الحائط وتبدأ مع طفلها الرضيع في إدخال الوجبات له من نهاية الشهر الرابع، وبالطبع فإن عدد الرضعات يتآثر بإدخال تلك الوجبات ويبدأ في الإنخفاض حيث تصبح تلك الوجبات الغذائية تحل محل بعض من الرضعات فبالتالي تنخفض عدد الرضعات.

3- ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن نوضح لكل أم مجموعة من المؤشرات التي يمكن من خلالها أن تتعرف الأم علي أن طفلها الرضيع قد اصبح مشبع بشكل تام، فإذا لاحظت الأم أن طفلها الرضيع ينام علي الفور بعد إتمامه لرضعته واستغرق في النوم فإن ذلك أكبر دليل علي أن هذا الطفل يتم إشباعه بشكل جيد يمنحه فرصة للنوم والاستغراق فيه.

4- في كل مرة تقومي بزيارة طبيب الأطفال المتابع لطفلك يجب عليكي أن تقومي بوضع الطفل علي الميزان، وذلك من أجل أن تتابعي مع الطبيب المختص مدى تقدم وزن الطفل، ففي حالة إن كان الطفل وزنه بالفعل يزيد فإن هذا يدل علي أنه يشبع من لبن الأم بالشكل الجيد الذي يحقق له زيادة في الوزن.

5- في حالة أن قامت الأم بتغيير الحفاضة للطفل أكثر من أربعة مرات علي مدار اليوم فإن ذلك دليل ومؤشر علي أن هذا الطفل بالفعل يشبع من أمه بالقدر الكافي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد