ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

في أي شهر يجلس الطفل بمساندة الام

في أي شهر يجلس الطفل بمساندة الام
0

في أي شهر يجلس الطفل بمساندة الام ، لا شك أن لحظة جلوس الطفل الرضيع هي لحظة تتمناها كل أم منذ ميلاد طفلها، حيث تشعر بأن طفلها يكبر بين يديها ويتطور وينمو بالشكل السليم كأى طفل طبيعي، هذا فضلاً أن جلوسه سوف يزيل عنها الكثير من المشقة التي تتكبدها وهي دوماً تحمله، ولكن جلوسه يمكنه من اللعب والبعد عن التعلق بها نشكل نسبي.

في أي شهر يجلس الطفل بمساندة الام
في أي شهر يجلس الطفل بمساندة الام

موقع ست الكل يقدم لكل أم مجموعة من المعلومات الهامة عن الموعد الصحيح لبداية تدريب الطفل علي الجلوس، فتابعونا من خلال السطور القادمة….

في أي شهر يجلس الطفل ؟

1- ينصح أطباء الأطفال أن تقوم الأم بتدريب طفلها الرضيع علي الجلوس بالتدريج، وذلك من خلال أنه عندما يبلغ الشهر الرابع قومي من جانبك عزيزتي الأم بوضعه علي بطنه لكي تختبري مدى قدرته علي رفع رأسه، فإذا نجح في رفعها فإنه بذلك يكون مستعد لبداية التدريب علي الجلوس.

2- وهنا يجب أن نؤكد في حالة إن لم يستطع طفلك رفع رأسه بمفرده فيجب عليكي أن تعودي به إلي وضعه الطبيعي وعاودي المحاولة في الشهر الذي يليه.

3- مع نهاية الشهر الرابع قومي بتجليس الطفل نصف جلسه مع وضع مجموعة من الوسائد في ما حوله لكي تساعده علي الجلوس بالشكل الصحيح، ومن ثم وبالتدريب علي هذا الوضع سوف تجدي أنه مع نهاية الشهر السابع أو الثامن علي أكثر تقدير بدأ يجلس بمفرده دون أي مساعده من تلك الوسائد التي كنتي تقومي بوضعها حوله.

متى يجلس الرضيع الذكر ؟

1- هناك سؤال يتم طرحه من جانب الغالبية العظمى من الأمهات ألا وهو ( هل موعد جلوس الطفل يختلف بإختلاف نوعه ؟ أي أنه يختلف من ذكر إلي أنثى ؟؟) علي الرغم من وجود الكثير من الحالات التي تؤكد علي أن النمو الحركي والنمو بشكل عام بالنسبة للإناث يكون أفضل ومتقدم عن الذكور إلا أنه في الحقيقة لم يتم إثبات هذا الأمر بالشكل العلمي علي الإطلاق ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك هو وجود نوع من الفروق الفردية التي يجب أن يتم إحترامها بشكل كبير في ما بين الجنسين.

2- ومن ناحية أخرى وفي هذا الصدد يجب أن ننوه من جانبنا حسبما أكد الغالبية العظمى من أطباء الأطفال علي ضرورة عدم إجبار الطفل علي الجلوس في الشهر الرابع، وبشكل خاص في حالة إن كان الطفل بالفعل لا يستطيع، وهنا نؤكد علي أن الإجبار من شأنه أن يؤدي إلي الكثير من الأضرار التي تعود علي الطفل بالآثر السلبي الذي نكون في غنى تام عنه، ونرجو من كل أم أن تراجع طبيب الأطفال المختص والمتابع لحالة طفلها الرضيع.

3- وفي نهاية الأمر يجب أن تشعري عزيزتي الأم بالقلق أو التوتر في حال إن لم يتمكن طفلك الرضيع من الجلوس في نهاية الشهر الرابع، حيث يجب أن نؤكد علي أن الجلوس أو الحبو أو حتى المشي كلها من الأمور الرئيسية في عملية نمو الطفل الرضيع، ولكن مع الأخذ في الإعتبار أن هناك الكثير من العوامل التي تتدخل في كل تلك المهارات الإنمائية ولعل أهم تلك العوامل تكون متمثلة في ظروف الحمل ذاته، أو الظروف التي قد صاحبت عملية الولادة ذاتها، ونوعية عملية الولادة سواء ولادة طبيعية أو قيصرية والظروف التي قد أحاطت بها.

– ويجدر بنا أن ننوه أن تتوجهي عزيزتي الأم بطفلك مع بداية الشهر الرابع إلي طبيب الأطفال من أجل أن ينصحك بالمركبات الدوائية التي تحتوي علي الكالسيوم والحديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد