ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة
0

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة قد نلاحظ اليوم أن الكثير من السيدات أو الفتيات يضعن مكياج بطريقة ملفتة جدا في العين الأمر الذي يستدعي التعليق بشكل غير جيد ممن يروها، والسبب الرئيسي هو لجوء تلك السيدة أو الفتاة إلى نوع غير جيد من المكياج أو بوضع كريم أساس غير ملائم للون البشرة، والجدير بالذكر فان كريم الأساس هو العنصر الأساسي لوضع مكياج بشكل جيد على البشرة، والذي يتم وضعه بعد المرطب كي يتم بناء المكياج كاملا علية ليعطي شكل نهائي جيد.

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة
كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة

كيفية اختيار كريم الأساس:

يؤكد الكثير من خبراء التجميل أن الهدف من وضع كريم الأساس هو إخفاء العيوب التي توجد في البشرة لسهولة وضع المكياج عليها، إذا فأن كريم الأساس لابد وأن يكون مطابق للون البشرة لجعل المهمة أسهل مما يكون، ولابد على الفتاة عند شراءه من البحث عن الكريم المقارب جدا من لون البشرة ومن بين خطوات أختيار كريم الأساس المناسب للبشرة هو معرفة بشرتك أو البشرة الخاصة ويتم الأمر على عدة مراحل وهما:

1- لابد على المرأة استيعاب لون البشرة الخاصة بها والتي من بينها معرفة لون البشرة حيث من الممكن أن تتعرض المرأة لعوامل تؤدي لتغير لون الجلد والتي من بينها الشمس أو نزول البحر وحبوب الشباب، ولابد من معرفة اللون الحقيق للبشرة كي تتمكن السيدة من شراء اللون المناسب.

2- تجربة أكثر من نوع من كريمات الأساس وعندما تشعر المرأة بأن الكريم ودرجته متناسبين مع الشعر ولون العين والبشرة فهو بذلك يصبح الكريم المثالي.

3- عند اختيار كريم الأساس المناسب لابد من معرفة نوع البشرة بين جاف أو دهني أو عادي.

خطوات معرفة نوع كريم الأساس المناسب:

1- يتم وضع كمية من كريم الأساس على البشرة ويفضل وضعها على اليد مع المسح في حركات دائرية ومن ثم مشاهدة تطابق الكريم مع البشرة.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

2- لابد من البحث عن المحلات التي تقوم ببيع العلامات التجارية أو أنواع المكياج الموثوق بها كي تتمكن من شراء المكياج الخاص بها بدون التخوف من مشاكل والجدير بالذكر فأن التردد على محل معين يقوم ببيع المنتجات الجيدة سيجعل من العاملين بالمحل على دراية كاملة بما يتناسب مع بشرة المرأة.

3- من الممكن تجربة أكثر من علامة تجارية في كريم الأساس الأمر الذي يظهر للمرأة أي نوع سيصبح أفضل لها.

4- بعد القيام بكل تلك الخطوات الماضية ستصبح المرأة على دراية كاملة بنوع ودرجة لون كريم الأساس المناسب لها ولن تجد صعوبة بعد ذلك في الحصول على الكريم الخاص بها وببشرتها.

نظرا لعدة عوامل قد تطرأ على البشرة الخارجية للمرأة من الوجه والكفين فمن الممكن أن تلجأ المرأة إلى تخصيص كريم الأساس من تخفيف اللون أو زيادة الدرجة والأمر في منتهي السهولة ومن الممكن حله في المنزل من خلال الخطوات التالية:

1- يتم تفتيح لون كريم الأساس الغامق من خلال شراء كريم أساس جديد أفتح منه في الدرجة ويتم مزج اللونين مع بعضهم البعض من اجل الحصول على درجة أفتح.

2- وفي حالة أن كان كريم الأساس فاتح يتم تغميقه من خلال شراء كريم أغمق من الدرجة المتوفرة لديكم ومن ثم مزج العبوتان مع بعضهم البعض.

3- الكثير من خبراء التجميل دائما ما ينصحون السيدات بعدة نصائح حول كريم الأساس والتي من أهمها تغيير درجة كريم الأساس مع التقدم في العمر، حيث أن البشرة من الوارد أن تتعرض للكثير من المشاكل والعوامل تؤثر في درجة اللون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد